فوائد الكَمْون للجسم

يستخدم الكَمْون فِيْ تحضير العديد من الأطباق اليومية لما له من مذاق مميز ومذاق حار قليلاً. ولكن بخلاف الطعام، أكدت الدراسات أن فوائده الصحية معروفة منذ العصور القديمة، مثل المساعدة على الهضم وتقليل العدوى التي تنقلها الأغذية. تسرد هذه المقالة فوائد الكَمْون للجسم.

الكَمْون يفِيْد الجسم

بذور الكَمْون غنية بالمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والمنغنيز. يحتوي على بعض الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 و 6. ولكن أكثر ما يبرز حوله هُو أنه مصدر ضخم لمضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل الالتهاب وتمنع الضرر التأكسدي فِيْ جسمك. من أهم فوائد الكَمْون

  • يحسن الهضم يبدو أن الكَمْون يدعم عملية الهضم عَنّْ طريق زيادة نشاط إنزيمات الجهاز الهضمي، وتسريع عملية الهضم وزيادة إفراز الصفراء من الأمعاء.
  • يدعم إدارة سكر الدم تشير الدراسات إلَّى أن الكَمْون يمكن أن يساعد فِيْ إدارة ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم، خاصة عَنّْد استخدامه مع الأدوية المضادة لمرض السكر عَنّْ طريق الفم للسيطرة على مرض السكري.
  • يساعد فِيْ تحسين علامات صحة القلب يمكن للكَمْون أيضًا تحسين صحة القلب، وتشير الدراسات إلَّى أن استخدامه يقلل من عوامل الخطر المحددة لأمراض القلب، مثل السمنة والسمنة.
  • يعزز فقدان الوزن وتثبيته تم إجراء بعض الأبحاث حول قدرة الكَمْون على تعزيز فقدان الوزن الصحي، والذي بدوره قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة. نظر البحث فِيْ آثار فقدان الوزن للكَمْون وعصير الليمون، ووجد الباحثون أنه بعد ثمانية أسابيع، فقد المشاركون الوزن بالإضافة إلَّى مؤشر كتلة الجسم، والدهُون الثلاثية، والكوليسترول الكلي، ومستويات الكوليسترول الضار.
  • مصدر غني بالحديد بذور الكَمْون غنية بشكل طبيعي بالحديد وملعقة صغيرة من الكَمْون المطحون تحتوي على 1.4 ملليغرام من الحديد. يعد نقص الحديد أحد أكثر أوجه نقص المغذيات شيوعًا، حيث يؤثر على حوالي 20 ٪ من سكان العالم وحوالي 10 من كل 1000 شخص فِيْ أغنى البلدان.
  • يحسن مستويات الكوليسترول فِيْ الدم يحسن الكَمْون أيضًا مستويات الكوليسترول فِيْ الدم فِيْ الدراسات السريرية. فِيْ إحدى الدراسات، أدى تناول 75 ملليغرام من الكَمْون مرتين يوميًا لمدة ثمانية أسابيع إلَّى تقليل الدهُون الثلاثية غير الصحية فِيْ الدم.
  • فوائد الكَمْون للجلوس

    قد تكون دورتك الشهرية من أصعب أوقات الشهر. ومع ذلك، من التقلبات المزاجية والانتفاخ إلَّى تقلصات المعدة والنزيف الشديد، يجب ألا تعانين من كل هذه الأعراض خلال دورتك الشهرية طالما أن لديك حلًا سحريًا فِيْ خزانة مطبخك، حيث أن للكَمْون عددًا من الفوائد الصحية للجسم. . بشكل عام وللتحكَمْ فِيْ عدم انتظام الدورة الشهرية وخاصة لتقليل الآلام المصاحبة لها.

    • للسيطرة على اضطرابات الدورة الشهرية (عدم انتظامها) انقعي ملعقتين كبيرتين من بذور الكَمْون فِيْ الماء طوال الليل واشربيها فِيْ الصباح. سوف تحتاجين إلَّى شرب هذا المنقوع كل يوم حتى تصبح دورتك الشهرية منتظمة، لذلك نوصيك باستشارة طبيبك قبل البدء.
    • لتخفِيْف تقلصات الدورة الشهرية اغلي بذور الكَمْون فِيْ الماء، انتظري حتى تبرد قليلًا واشربها لتسكين الآلام.سيختفِيْ الألم بعد وقت قصير لأن الكَمْون له خصائص مضادة للتشنج ومضادة للتشنج ومضادة للالتهابات.

    مع كل فوائد الكَمْون للجسم، فإن له موانع قليلة جدًا، لكن هذا لا يقلل من أهميته وفائدته الكبيرة وضرورة الحفاظ على حصصه المنتظمة.

    اقرأ المزيد من مقالات التغذية على Supermama.