9 خطوات لوقاية الحامل من الإصابة بالنزلات الشعبية

مع قدوم فصل الشتاء تزداد أمراض البرد والإنفلونزا، وتكون المرأة الحامل أكثر عرضة لها بسبب ضعف المناعة، والحَقيْقَة أن الخطر لا يكَمْن فِيْ الفِيْروس نفسه، ولكن المشكلة الأكبر فِيْ آثاره. نزلة برد أو نزلة برد للمرأة الحامل.

ومن أهم هذه الآثار عدم قدرة الأم على التنفس بشكل صحيح، وبالتالي تقل كَمْية الأكسجين التي تصل إلَّى الجنين، الأمر الذي يمكن أن يسبب تشوهات قد تؤثر على الجنين أو الإجهاض، خاصة إذا كانت الأم حاملًا فِيْ الأشهر الأولى. لأن الوقاية خير من العلاج، جربي هذه النصائح لتجنب نزلات البرد وتجاوز حملك بأمان.

كَيْفَِيْة منع نزلات البرد أثناء الحمل

التطعيم البارد

اسألي طبيبك عَنّْ إمكانية الحصول على لقاح الأنفلونزا أثناء الحمل، حيث أنه يعمل على الوقاية من نزلات البرد، لكن لا يمكنك الاعتماد عليه وحده.

اغسل يديك كثيرًا

تأكد من غسل يديك بانتظام بالماء الدافئ والصابون. افرك يديك جيدًا واغسلهما بين أصابعك. إذا لم يكن لديك ماء متاح، يمكنك أيضًا استخدام معقم اليدين.

تجنب لمس وجهك كثيرًا

الفم والأنف من مناطق الإصابة بالفِيْروس، لذا تجنب لمس وجهك كثيرًا، خاصة إذا كنت بحاجة إلَّى تعقيم يديك.

تعقيم

تطهِيْر الأسطح والأماكن التي تستخدمها باستمرار فِيْ المنزل والعمل.

تجنب الأماكن المزدحمة

أمراض الجهاز التنفسي شائعة فِيْ الأماكن المزدحمة، لذا تجنبها إذا لم تكن مضطرًا لذلك.

الطعام الصحي

تناول المزيد من الخضار والفاكهة لأنها ستزيد من كفاءة جهاز المناعة لديك، تعرف على الأطعمة المهمة لنمو الجنين الصحي هنا.

راحة

لا تضغط كثيرًا لأنه يضعف جهاز المناعة، ارتاح عَنّْدما تشعر بالتعب.

تناول الفِيْتامينات

اسأل طبيبك عما إذا كان من الممكن تناول الفِيْتامينات التي تعزز المناعة فِيْ الشتاء لتجنب نزلات البرد.

رأي الطبيب

إذا كنت تعاني من ارتفاع فِيْ درجة الحرارة أو تشعر بالتعب، فاتصل بطبيبك على الفور حتى يتمكن من تقديم المساعدة المناسبة لك. هنا تحتاجين إلَّى التمييز بين الزيادة الطبيعية فِيْ درجة حرارة الجسم أثناء الحمل بسبب التغيير الذي حدث فِيْ جسمك، وزيادة درجة الحرارة بسبب الإصابة بعدوى فِيْروسية.

علاج نزلات البرد للنساء الحوامل

عادة ما تنتهِيْ أعراض التهاب الشعب الهُوائية عَنّْد المرأة الحامل تلقائيًا بعد 7-10 أيام، ولا داعي لاستخدام المضادات الحيوية فِيْ حالة الإصابة بعدوى فِيْروسية، وغالبًا ما يصف الطبيب للمرأة الحامل

  • المسكنات.
  • مثبطات السعال والسعال.
  • أدوية لتقليل الحمى.
  • مضاد الأرجية.

ويمكنك تخفِيْف أعراض الزكام عَنّْ طريق شرب بعض المشروبات العشبية الدافئة التي تخفف من هذه الأعراض غير السارة مثل الزعتر والبابونج والشمر.

علاج البرد والانفلونزا للحوامل

فِيْ بعض الأحيان يكون دور نزلات البرد فِيْ الحمل مطول ولكن الخبر السار هُو أنه لا يؤثر على الجنين بأي شكل من الأشكال السلبية ولكن أعراضه تضر بالأم الحامل فِيْ هذا المقال سوف تتعرف على بعض الطرق الطبيعية لعلاج نزلات البرد وعلاج نزلات البرد. الانفلونزا أثناء الحمل.

علاج البرد والانفلونزا للنساء الحوامل

من الأفضل عدم تناول أي أدوية أثناء الحمل، باستثناء الأدوية الضرورية للحمل، لأن كل ما تتناوله المرأة الحامل سيصل إلَّى الجنين وينتقل إليه، وفِيْ الأشهر الأولى تتضاعف المخاطر، لأن الأدوية والأدوية يمكن أن يسبب تشوهات خلقية. لا تتناولي أي دواء لنزلات البرد دون استشارة الطبيب، حيث لا تصلح كل الأدوية للحمل.

برد الحامل ليس كل ما يمكن أن تتعرض له يا عزيزتي، لذلك دائما راقب صحتك مع الطبيب، خاصة عَنّْدما تشعر بأي أعراض التعب، حتى يتمكن من إخبارك بالسلوك المناسب والتعرف على المزيد من خلال الموقع الرسمي. مشاكل أخرى قد تواجهِيْنها أثناء الحمل.