كَيْفَ تؤهلين ثدييك للرضاعة الطبيعية فِيْ الولادة الثانية

إذا كنت تعانين من مشاكل فِيْ الرضاعة الطبيعية فِيْ حملك الأول، فلا تقلقي، فلن تكون تجربتك الثانية فِيْ الرضاعة الطبيعية سيئة أو متشابهة، على الأقل أنتِ الآن أكثر خبرة ودراية بما يجب عليكِ فعله، وأساسيات الرضاعة الطبيعية والرضاعة الطبيعية. متى تعالج أي مشاكل قد تواجهها. ومع ذلك، لا ينبغي تجاهل بعض الاستعدادات المهمة للثدي والجسم قبل الولادة من أجل الحصول على تجربة إرضاع طبيعية مذهلة يمكنك الحصول عليها.

كَيْفَ يمكنك الاستعداد للرضاعة قبل الولادة

خلال تجربتي مع طفلي الأول، واجهت بعض المشكلات أثناء الرضاعة الطبيعية، والتي علمت لاحقًا أنه كان من الممكن منعها أثناء الحمل من خلال التحضير المناسب للثدي ومقاطع الفِيْديو التعليمية حول تقنيات الرضاعة الطبيعية المناسبة. ومع ذلك، مرت هذه المشكلات بسرعة وتجاوزتها فِيْ وقت قصير نسبيًا، وفِيْ حملي الثاني أعلم أنه لن يكون سهلاً، لكنني الآن أعرف ما هِيْ الاستعدادات الأساسية والمهمة وكَيْفَِيْة تطبيقها.

5 تحضيرات أساسية للتغذية الثانية

1. ترطيب الثدي

سيمنع ترطيب ثدييك ما لا يقل عَنّْ نصف مشاكل الرضاعة الطبيعية، مثل التقرح وتشقق الحلمات والتهاب الحلمات فِيْ المرة الأولى بعد الولادة. لذلك يجب البدء فِيْ ترطيب ثدييك مرتين فِيْ اليوم من الشهر السابع من الحمل الثاني وزيادته ثلاث مرات فِيْ اليوم فِيْ الشهر الثامن والتاسع وتدليك الحلمة والهالة المحيطة إما بكريم مصمم لترطيب الثديين. أثناء الحمل أو مع الزيوت الطبيعية مثل الجوجوبا وجوز الهند وزيت الزيتون.

2. اتبع المواقف الصحيحة عَنّْد الرضاعة الطبيعية

شاهد مقاطع الفِيْديو حول أوضاع الرضاعة الطبيعية الصحيحة واحفظها على هاتفك للرجوع إليها عَنّْد الحاجة، ويمكنك حضور جلسات تدريبية مع خبراء الرضاعة الطبيعية للتعرف على هذا الأمر بطريقة بسيطة وسهلة وكافِيْة.

6 أوضاع صحيحة للرضاعة الطبيعية

3. ترطيب جسمك

لن يؤدي شرب الماء والسوائل فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل فقط إلَّى ترطيب جسمك وبشرتك وتجنب ظهُور علامات التمدد، بل سيؤدي أيضًا إلَّى ترطيب ثدييك ومساعدة الغدد على إفراز الحليب وتكوين حليب الثدي فور الولادة. وقد تلاحظين قبل أسابيع قليلة أن ثدييك يفرزان سائلًا صافًا يعرف باسم اللبأ أو اللبأ، لذلك لا تتجاهلي شرب الماء والسوائل يوميًا.

4. تمرين الحلمة

إذا كانت حلماتك متدلية أو صغيرة جدًا، مارس الرياضة لجعلها تنفجر قليلاً حتى لا تتأذى أو تتأذى خلال الأيام القليلة الأولى من الرضاعة. يمكنك أيضًا تحضير درع سيليكون للحلمة ومعرفة كَيْفَِيْة استخدامه عَنّْد الحاجة.

5. تدليك ثدييك

دلكي ثدييك بلطف من الداخل إلَّى الخارج، من الإبط إلَّى الحلمتين، ويفضل استخدام الزيوت الطبيعية أثناء التدليك. سيساعدك ذلك على ترطيبها وإعدادها للتغذية أثناء ارتداء حمالات الصدر القطنية المريحة.

طرق العَنّْاية بالثدي أثناء الرضاعة الطبيعية

أخيرًا، اطمئني إلَّى أن الرضاعة الطبيعية فِيْ المرة الثانية ستكون أسهل بكثير من المرة الأولى، ما عليك سوى أن تكوني مستعدة للتعامل مع أي طارئ ينشأ وتهتم بتنظيف وترطيب ثدييك بمنتجات طبيعية بعيدًا عَنّْ الكحول والمنتجات التي تسبب التهِيْج. أو تجفِيْف الجلد وفِيْ يوم الولادة احرصي على عدم إعطاء الممرضات لطفلك أي حليب أو أعشاب خارجية أو أي شيء متعلق بالحلمات الصناعية، بل ضعيها على الثدي فور الاستيقاظ حتى يعتاد عليه. وتبدأ عملية إنتاج الحليب بسرعة وتستفِيْد من النقاط الأولى التي تحتوي على مضادات حيوية طبيعية والتي تزيد من مناعته وصحته للأفضل.