يذكر الطلبة كَيْفَ أسهم موقع شبة الجزيرة العربية فِيْ ازدهار التجارة فِيْ الحضارة الاسلامية

يذكر الطلاب كَيْفَ ساهم موقع شبه الجزيرة العربية فِيْ ازدهار التجارة فِيْ الحضارة الإسلامية. سؤال كتاب علم الاجتماع الأول متوسط ​​F1 طلابنا الأعزاء، نأمل أن تكون مهتمًا جدًا بمتابعة موقعَنّْا لأنهم يقدمون دائمًا جميع الإجابات لك والإجابات النموذجية على جميع الأسئلة واليوم لدينا حل لسؤال يذكر الطلاب بكَيْفَِيْة الموقع ساهمت شبه الجزيرة العربية فِيْ ازدهار التجارة مع الحضارة الإسلامية من أسئلة مادة العلوم الاجتماعية المواطنة هِيْ السنة الثانوية الأولى، الفصل الدراسي الأول، والتي تتضمن سؤالاً يذكر الطالب كَيْفَ ساهم مكان الجزيرة العربية. لازدهار التجارة فِيْ الحضارة الإسلامية. تعال إلينا الآن لمعرفة الإجابة الصحيحة كَمْا نقدمها الآن.

كَيْفَ ساهم موقع شبه الجزيرة العربية فِيْ ازدهار التجارة فِيْ الحضارة الإسلامية

ازدهرت العديد من الصناعات والتجارة فِيْ العصر الإسلامي، من أهمها علم المعادن. مثل صناعة الأسلحة والأدوات المختلفة والأدوات الزراعية، مثل المحراث والفأس، والصناعات الكيماوية ؛ مثل صناعة العطور والأدوية والصابون، وصناعة المنسوجات الحريرية والصوفِيْة والكتانية، وصناعات الزجاج والسيراميك مثل الزجاج والأدوات المنزلية. إذن الجواب هُو

  • ساهم موقع شبه الجزيرة العربية فِيْ ازدهار التجارة فِيْ الحضارة الإسلامية عبر طرق التجارة البحرية والبرية بين الشرق والغرب، مما أدى إلَّى ازدهار التجارة فِيْ الحضارة الإسلامية.
  • تراكَمْت أموال كثيرة فِيْ الدولة الإسلامية نتيجة سيطرة الدولة الإسلامية على العديد من الدول التي تنعم بموارد كثيرة والعديد من الدول التي لديها ثروات هائلة سواء كانت عملات معدنية أو ذهبية أو غير ذلك.

عوامل ازدهار الصناعة بشكل عام

هناك العديد من العوامل التي تساهم فِيْ ازدهار الصناعة بشكل عام، ولعل من أهم هذه العوامل

  • موقع جغرافِيْ؛ الموقع الجغرافِيْ ذو أهمية كبيرة لتحديث الصناعة.
  • المناخ قد تحتاج بعض المشاريع الكبيرة إلَّى أن تنشأ فِيْ مناخ معين، وعدم وجود هذا المناخ يسبب فشل الصناعة.
  • مواد أولية؛ توافر المواد الخام هُو السبب الرئيسي لازدهار الصناعة.
  • القوى العاملة. لكي تنجح الصناعة، من الضروري أن يكون لديك قوة عاملة مناسبة للمشروع.

كان هذا هُو الجواب على السؤال أذكر كَيْفَ ساهم موقع شبه الجزيرة العربية فِيْ ازدهار التجارة مع الحضارة الإسلامية ونتمنى لكَمْ التوفِيْق والنجاح المستمر لطلابنا الأعزاء.