طرق تضييق المهبل بالشبة ما صحتها

تخضع عضلات المهبل للاسترخاء بعد الولادات الطبيعية المتكررة أو بعد سنوات عديدة من الزواج، مما قد يؤثر على رضا الزوجين عَنّْ العلاقة الحميمة، لذلك تبحث الكثير من النساء عَنّْ طرق لتضييق المهبل، على الرغم من ظهُور التقنيات الحديثة مثل الليزر أو الجراحة التي تساعد على تقوية المهبل، وعلاج هذه المشكلة يفضل البعض الطرق المنزلية، وطريقة تضييق المهبل بالشبة من الطرق الشائعة التي تستخدمها النساء لفترة طويلة، لذلك تعلمي استخدام الشب تضييق المهبل ومزايا وعيوب هذه الطريقة فِيْ الأسطر التالية

طرق تضييق المهبل بالشبة

الشب مسحوق أبيض نصف شفاف ليس له رائحة وهُو مادة كيميائية تستخدم فِيْ العديد من الصناعات مثل دباغة الجلود وتنقية المياه وغيرها، كَمْا أن للشب العديد من الاستخدامات الجمالية لأنه أحد المكونات. الذي يستخدم كبديل لمزيل العرق التقليدي، ويلطف البشرة بعد الحلاقة، وتبييض الأسنان، وما إلَّى ذلك، وقد استخدم الشب لسنوات عديدة كوصفة أنثوية لشد المهبل السريع باستخدام طرق شد المهبل التالية

  • املئي الحوض بالماء وضعي فِيْه كَمْية من الشب واجلس فِيْ الماء حتى يغمر المهبل تمامًا لمدة 20 دقيقة ثم اشطفِيْ المهبل بالماء الفاتر.
  • يمكن استخدام الشب لتضييق المهبل عَنّْ طريق نقع قطعة من القماش فِيْ خليط من الماء والشبة واستخدامها لتنظيف فتحة المهبل.
  • استخدمي الشبة كغسول للمهبل عَنّْ طريق خلط ملعقة كبيرة من الشب مع لتر من الماء الدافئ وبضع قطرات من عصير الليمون وملعقة من العسل واستخدام المزيج لغسل المهبل بالطريقة التقليدية طوال اليوم.
  • يعمل الشب على انقباض أوعية وعضلات المهبل، مما يساعد على تضييق فتحة المهبل بشكل كبير.بالإضافة إلَّى تضييق المهبل، فإنه يعمل أيضًا على الوقاية من العدوى المهبلية بفضل تأثيره المضاد للبكتيريا، ولكن على الرغم من مزاياه، فإن استخدام الشب فِيْ المهبل يمكن أن يسبب ضررًا، وسنخبرك عَنّْه لاحقًا.

    ما هِيْ أضرار الشب على المهبل

    بالرغم من طرق تضييق المهبل بالشبة، إلا أن منطقة المهبل حساسة للغاية، ويوصي الأطباء بعدم استخدام أي مكون غير علاجي داخل المهبل لتجنب الالتهابات والمضاعفات الخطيرة، ورغم ما ذكرناه عَنّْ فوائد الشبة، لها الكثير من الأضرار، والتي يمكنك أن تفكر فِيْها يا عزيزي جيدًا. قبل استخدامه، تشمل هذه الأضرار

    • قتل البكتيريا النافعة على الرغم من خصائصه المضادة للبكتيريا، فإن الاستخدام المفرط للشبة يقتل البكتيريا المفِيْدة فِيْ المهبل، مما يؤدي إلَّى نتائج عكسية ويسبب التهابات المهبل المتكررة.
    • الالتهابات وردود الفعل التحسسية يمكن أن يصاحب استخدام أي مادة كيميائية داخل المهبل تفاعلات حساسية، والتي تنطبق على الشبة. يُعرف الشب أيضًا بتأثيره التضييق على الأوعية الدموية وعضلات المهبل، مما قد يتسبب فِيْ حدوث جروح والتهابات فِيْ بطانة المهبل عَنّْد ممارسة العلاقة الحميمة.
    • جفاف المهبل يعتبر شفط الرطوبة من أغشية المهبل من أهم الآثار الجانبية لاستخدام الشبة لتضييق المهبل، مما يسبب جفاف المهبل الشديد، والذي بدوره يمكن أن يسبب صعوبة فِيْ ممارسة العلاقة الحميمة، أو ألم أثناء الجماع، أو إصابة المهبل.

    تضييق المهبل الطبي

    إذا كنت تعانين من ارتخاء عضلات المهبل وتبحثين عَنّْ طريقة مريحة وآمنة لشد المهبل بخلاف طرق شد المهبل، فهناك العديد من الخيارات التي سنقدمها لك على النحو التالي

    جراحة تضييق المهبل

    هِيْ عملية جراحية تهدف إلَّى تقوية المهبل بعد ارتخاءه بسبب الولادات الطبيعية المتكررة أو نتيجة الشيخوخة. أفاد بعض الأطباء أن هذه التقنية يمكن أن تساعد أيضًا فِيْ زيادة الاستجابة الجنسية. تجرى العملية عادة تحت التخدير العام وتستغرق أقل من ساعة واحدة.

    حيث يقوم الجراح التجميلي بعمل شقوق صغيرة داخل منطقة المهبل وشد وتقصير العضلات اللينة، كَمْا يتم شد فتحة المهبل ثم يتم إغلاق جميع الشقوق بغرز قابلة للذوبان، مما يعَنّْي أنه ليس عليك الذهاب إلَّى عيادة المهبل من أجل إزالة الغرز لاحقًا.

    تضييق المهبل بالليزر

    من أحدث التقنيات التي ظهرت فِيْ السنوات الأخيرة إجراء غير جراحي يهدف إلَّى تضييق المهبل عَنّْ طريق تسخين الأنسجة بموجات معينة من أشعة الليزر التي تعمل على شد عضلات المهبل وإنتاج الكولاجين الذي يعمل على ترميم المهبل. المهبل. عضلات المهبل وهِيْ طريقة غير مؤلمة تستغرق ثلاثين دقيقة فقط وبعد العملية قد تشعرين بألم طفِيْف يختفِيْ عادة بعد فترة قصيرة. غير مناسب لحالات الارتخاء الشديد لعضلات المهبل التي يفضل إجراء الجراحة لها.

    تمارين مخروطية

    هِيْ تمارين تهدف إلَّى تضييق عضلات المهبل من طرق تضييق المهبل بالشبة، كَمْا تساعد على التخلص من سلس البول الذي يمكن أن يحدث بعد الولادة، وتعمل على تقوية عضلات الرحم والمثانة والأمعاء. ، ولا تحتاج هذه التمارين لأية أدوات، فهِيْ تعتمد فقط على شد عضلات المهبل، ويمكنك ممارستها بسهُولة فِيْ المنزل باتباع الخطوات التالية

  • تأكد من أن مثانتك فارغة، ثم اجلس أو استلقي.
  • شد عضلات قاع حوضك بنفس الطريقة التي تفعلها عَنّْد التوقف عَنّْ التبول أو إخراج الغازات. للتأكد من استهدافك للعضلة الصحيحة، ستلاحظ أيضًا تقلص عضلات الشرج. ابق فِيْ هذا الوضع لمدة ثلاث إلَّى خمس ثوان.
  • أرخِ العضلات مرة أخرى لمدة ثلاث إلَّى خمس ثوان.
  • كرر التمرين عشر مرات ثلاث مرات فِيْ اليوم.
  • أخيرًا، على الرغم من أن طرق شد المهبل هِيْ إحدى الطرق التي استخدمتها النساء فِيْ الماضي لعلاج ارتخاء عضلات المهبل، إلا أن هذه الطريقة لها العديد من الأضرار، لذلك من الأفضل استشارة طبيبك قبل تجربتها، حتى لا تؤدي إلَّى نتائج عكسية ولم يسبب لك التهابات وتقرحات مهبلية.

    أعزائي، ربما لديكَمْ بعض الأسئلة حول خصائص المهبل وتودون معرفة المزيد عَنّْ الإفرازات المهبلية ودواعيها المختلفة، “Supermama” سيوفر لكَمْ مسار البحث فِيْ أمراض النساء.