متى يمكنك البدء فِيْ تدريب رضيعك على السباحة

يعد تعويد أطفالنا على ممارسة الرياضة جزءًا لا يتجزأ من الاهتمام بصحتهم ولياقتهم البدنية وبناء جسم صحي، وهذا يحدث مع تقدمهم فِيْ السن. تعتبر السباحة من أفضل الرياضات التي يمكن للطفل ممارستها فِيْ سن مبكرة، ولكن السؤال هُو متى يمكن لطفلك الذهاب إلَّى البحر أو المسبح فِيْ هذه المقالة، عزيزتي سوبرموم، سنخبرك بالوقت والعمر المناسبين لتعليم الأطفال السباحة.

متى يمكن تعليم الأطفال السباحة

يمكن لطفلك الاعتماد على قدرته الطبيعية على السباحة بطرق أساسية بحلول الوقت الذي يبلغ فِيْه ستة أشهر، لأن لديه قدرة فطرية على ضرب الماء ودفعه بذراعيه ورجليه وحبس أنفاسه فِيْ الماء دون تفكير. أو يخاف منه لأنه سيبلغ الشهرين. يمكنك البدء فِيْ تعليمه السباحة منذ ستة أشهر بمساعدتك بمساعدة والده أو مدربه.

قبل الشهر السادس، أي بعد الشهر الأول أو الثاني، يستطيع الطفل السباحة فِيْ المسبح لمدة لا تزيد عَنّْ 10 دقائق، وإذا شعرت أنه يرتجف، أخرجه فورًا حتى لا يصاب بنزلة برد. أما بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وسنة، فلا يمكنهم قضاء أكثر من 30 دقيقة فِيْ الماء.

أيهما أفضل يسبح الأطفال فِيْ البحر أم فِيْ المسبح

فِيْ البداية، يمكن للطفل السباحة فِيْ كليهما، ولكن يجب مراعاة ما يلي

  • حمام السباحة يجب أن يكون الماء جيداً بالكلور لضمان تعقيمه وعدم انتقال الأمراض إليه، مع مراعاة أن الكلور لا يتعدى نسبة آمنة حتى لا يضر طفلك إذا ابتلع. الماء أثناء السباحة.
  • البحر لا مانع من دخول الطفل إلَّى البحر، مع مراعاة أن الماء ليس بارداً، حتى لا يصاب بالبرد، واتخاذ الإجراءات مع الأمواج حتى لا تسمح له يداك بالذهاب ورفع. ولدك من الماء حتى لا يشرب منه.

من الطبيعي أن يتعلم الطفل السباحة فِيْ حمامات السباحة، ولكن فِيْ المنتجع يمكنك التنقل بين البحر والمسبح، طالما أنك تتوخى الحذر والحذر أثناء السباحة ومن أجل سلامة طفلك.

ملحوظة لا تقلقي من أن طفلك يسبح قبل التطعيمات اللازمة، حيث أن الكلور فِيْ مياه المسبح يقتل الجراثيم التي يمكن أن تصيبه.

الاحتياطات فِيْ تعليم الأطفال السباحة

قبل أن يدخل طفلك الماء، هناك بعض الاحتياطات التي يجب اتباعها، وهِيْ

  • لا تأخذ طفلك للسباحة إذا كان مصابًا بنزلة برد أو إنفلونزا، أو حتى إذا لاحظت أنه لا يبدو جيدًا.
  • إذا كان طفلك يعاني من مشاكل جلدية، فاستشر مختصًا للتأكد من أن الكلور فِيْ مياه المسبح لن يسبب مشاكل مثل تهِيْج الجلد.
  • عَنّْدما تدخل المسبح لأول مرة، اجعل وجهه قريبًا من وجهك حتى تلتقي عيناك وثبته على صدرك لمساعدته على الشعور بالهدوء والاسترخاء والمزيد من الثقة.
  • أيضًا، لا تنسي مد ذراعيك وتحريك طفلك يمينًا ويسارًا حتى تشعر وكأنه مجرد وقت للعب والمرح.
  • اختر ملابس السباحة المناسبة لطفلك واعلم أن العوامات ليست مناسبة لطفلك إذا كان عمره أقل من عام واحد، ولكن هناك طرق أخرى لمساعدة طفلك فِيْ هذا العمر وتذكر إرضاعه بعد الانتهاء من السباحة.
  • تأكد من أن درجة حرارة ماء المسبح مناسبة لطفلك بحيث تتراوح درجة الحرارة بين 28 و 30 درجة مئوية. يمكنك أن تطلب من حمام السباحة فحص درجة الحرارة، وإذا بدأ طفلك يرتجف، أخرجه على الفور ولفه بمنشفة وثبته على صدرك حتى يسخن.
  • أخيرًا يا عزيزي عَنّْد تعليم الأطفال السباحة، احرصي على اتباع هذه النصائح واتخاذ الاحتياطات اللازمة، وقبل إسقاط الماء يمكنك رش جسم الطفل بالماء برفق حتى لا يصطدم به فجأة، ثم رميها. بعض الألعاب بعيدًا قليلاً عَنّْ طفلك لتحفِيْزها على الذهاب إليها وتعلمها بسرعة.

    لمزيد من المقالات حول رعاية الأطفال، انقر هنا.