ما فوائد الكَمْون

الكَمْون من أشهر البهارات المستخدمة فِيْ الشرق. إنه جزء من معظم وصفات الطبخ باعتباره المكون الرئيسي للتوابل. تستخدم كبذور مجففة مطحونة على شكل مسحوق ناعم أصفر داكن ذو نكهة ورائحة مميزة.فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على فوائد الكَمْون.

ما هِيْ فوائد الكَمْون

لا تقتصر أهمية الكَمْون على مذاقه اللذيذ للأطعمة فقط، حيث يستخدم للأغراض العلاجية والصحية للكبار والصغار، مثل

  • يحسن الهضم لابد أنك سمعت عَنّْ مشروب الليمون المغلي الذي يهدئ معدة الرضيع لطرد الغازات، وكذلك الأمر بالنسبة للحامل التي تعاني من عسر الهضم، لأن الكَمْون يحتوي على مكونات تساعد على تحسين عملية الهضم وتقليل مشاكل المعدة.
  • تحسين كفاءة جهاز المناعة يحتوي الكَمْون على العديد من المعادن والفِيْتامينات المهمة لصحة الجسم وزيادة مناعته، مثل فِيْتامين C و A والحديد ومضادات الأكسدة.
  • يساعد فِيْ علاج أمراض الجهاز التنفسي يحتوي الكَمْون على مواد تساعد فِيْ تخفِيْف أعراض التهاب الحلق والسعال المصحوب بالبلغم والتهاب الشعب الهُوائية.
  • يساعد على إنقاص الوزن للكَمْون القدرة على زيادة معدل التمثيل الغذائي فِيْ الجسم. كَمْا أنه مريح للمعدة والقولون. يخلص الجسم من السموم الضارة مثل الملح والماء الزائد، كَمْا ينظم حركة الأمعاء ويعطي الشعور بالشبع.
  • مدر للبول للنساء المرضعات يحتوي الكَمْون على الثيمول الذي يساعد على إنتاج الحليب لدى المرضعات وخاصة فِيْ الأيام الأولى بعد الولادة.
  • مقاومة علامات الشيخوخة لاحتوائه على فِيْتامين “E” المفِيْد لصحة البشرة ونضارتها ونقاءها.

فوائد الكَمْون على معدة فارغة

هل يمكنك شرب مشروب الكَمْون المسلوق على معدة فارغة إذا لم تعجبك، فإليك فوائد الكَمْون على معدة فارغة، قد تفكر مرة أخرى

  • يساعد على إنقاص الوزن، وبشرب مشروب الكَمْون المسلوق فِيْ الصباح يمكنك تحسين عملية حرق السعرات الحرارية أو حتى عَنّْ طريق إضافة الكَمْون كعَنّْصر أساسي فِيْ وجبة الإفطار.
  • طرد الغازات والتخلص من حصوات المعدة والشعور بالإمساك والخمول.
  • يساعد على محاربة نزلات البرد والتخلص من أعراضها بسرعة لأنه غني بالفِيْتامينات ومضادات الأكسدة كَمْا أنه مقوي جيد لجهاز المناعة وخاصة فِيْ فصل الشتاء.
  • كَمْا أن الكَمْون غني بالحديد، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية ويحفز الدماغ، مما يمنحك القدرة على تحقيق تمثيلية أكثر وأفضل.

فوائد شرب الكَمْون قبل النوم

من أهم فوائد الكَمْون وفوائده أنه يريح المعدة ويضمن نومًا هنيئًا دون مغص أو تشنجات أو ألم مزعج فِيْ القولون.

من فوائد شرب الكَمْون قبل النوم المساعدة فِيْ محاربة التوتر والقلق، وهما من الأسباب الرئيسية للقلق وصعوبة النوم.

اشرب الكَمْون يوميا

قد تتساءل الآن، هل يمكنك شرب الكَمْون يوميًا يمكنك بالتأكيد فعل ذلك إما كَمْشروب مُخمّر أو عَنّْ طريق إضافته كَمْسحوق إلَّى أطعمة مختلفة مثل البيض والخبز والسلطة والخضروات على سبيل المثال، فهُو يحتوي على العديد من الفوائد لراحة المعدة، ولكن إذا كنت مصابًا بمرض السكر أو الحساسية، لا ينبغي أن تأخذ أكثر منه فِيْ اليوم.

أخيرًا عزيزي بعد الحصول على إجابة سؤالك ما هِيْ فوائد الكَمْون، استخدمه بانتظام واحفظه فِيْ مكان جاف بعيدًا عَنّْ الحرارة والرطوبة كَمْسحوق أو حبوب جافة.

اقرأ المزيد من مقالات التغذية على Supermama.