أهم فوائد الزعتر للرحم

يعتبر الزعتر من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم فِيْ كثير من الأغراض العلاجية لاحتوائه على مواد فعالة وزيوت أساسية مفِيْدة لصحة الجسم بشكل عام وكذلك لصحة المرأة. فِيْ هذا المقال سنتعرف سويًا على أهم فوائد الزعتر للرحم وكَيْفَِيْة استخدامه للتطهِيْر.

فوائد الزعتر للرحم

نظرا لمذاقه المميز وقوة طعمه، فالزعتر ليس فقط نوعا من التوابل شائع الاستخدام فِيْ العديد من وصفات الطبخ، ولكنه يستخدم أيضًا فِيْ تحضير مشروبات عشبية فعالة لعلاج بعض المشاكل الصحية، خاصة تلك المتعلقة بالرحم. ومن أهم فوائد الزعتر للرحم

  • توازن مستويات البروجسترون يساعد الزعتر على زيادة إنتاج هرمون البروجسترون المعروف باسم الهرمون الأنثوي الذي يساعد على تنظيم الدورة الشهرية أو الدورة الشهرية ويزيد من الخصوبة لزيادة فرص الحمل.
  • تقوية دفاعات الجسم يتميز الزعتر بخصائصه المضادة للأكسدة ويحتوي على نسبة من فِيْتامينات “أ” و “ج” مما يساهم فِيْ زيادة دفاعات الجسم فِيْ الوقاية من الأمراض المختلفة وخاصة سرطان الرحم.
  • التطهِيْر المهبلي والعطور بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، يمكن استخدام الزعتر لإعداد غسول طبيعي آمن لتنظيف وتطهِيْر منطقة المهبل ويساعد أيضًا على التخلص من الروائح غير المرغوب فِيْها.
  • تسكين آلام الدورة الشهرية لاحتوائه على نسبة من هرمون البروجسترون، يساعد زيت الزعتر على تخفِيْف الآلام الناتجة عَنّْ تقلصات الرحم أثناء الحيض. ضع قطرتين من زيت الزعتر على أسفل البطن وقم بالتدليك جيدًا للشعور بالراحة.
  • كَيْفَِيْة استخدام الزعتر لتطهِيْر الرحم

    لا شك أن صحة الرحم مهمة جدًا للحفاظ على الصحة الإنجابية. فِيْ كل دورة شهرية، يتم إنتاج بطانة الرحم استعدادًا للحمل، ولكن إذا لم يحدث الإخصاب، فإن الرحم يزيل البطانة التي قد لا تتساقط تمامًا. ولتعزيز بيئة صحية بالداخل، هناك طريقة تبخير مهبلي باستخدام الأعشاب لتطهِيْر الرحم بشكل طبيعي.

    تبخير المهبل بالأعشاب

    التبخير المهبلي طريقة قديمة لا تزال متوفرة فِيْ بعض صالونات التجميل والنوادي الصحية النسائية، ويمكنك أيضًا تطبيقها فِيْ المنزل. على الرغم من أنه لا يفضله معظم الأطباء، إلا أن نتائجه جيدة ويسهل تطبيقه.

    من الضروري الجلوس على كرسي به ثقب فِيْ الأسفل والذي يتوفر فِيْ السبا وضع مجموعة من الأعشاب العطرية من الزعتر والبابونج والريحان فِيْ موقد يحترق على نار منخفضة ووضعه تحت الكرسي بحيث يتصاعد البخار من الأعشاب ويدخل إلَّى فتحة المهبل.

    إذا لم تتمكن من تجربة هذه الطريقة، يمكنك إضافة كوب من الأعشاب المفضلة لديك من الزعتر والريحان والبابونج إلَّى حوض من الماء الساخن وتركه لبضع دقائق لبث الزيوت العطرية. يمكنك الوقوف وتعريض نفسك للبخار الساخن من الأسفل أو القيام ببعض القرفصاء أو القرفصاء. يوصى بلف منشفة كبيرة على منطقة الوسط والفخذين لمنع البخار من التسرب. تتراوح مدة الجلسة من 20 إلَّى 60 دقيقة.

    مشروبات لتطهِيْر الرحم

    تساعد المشروبات العشبية على تطهِيْر الرحم وتوازن الهرمونات وإزالة السموم من الكبد. سواء كنت تستعد للحمل أو تبحث عَنّْ تحسين صحة جسمك، فإليك أفضل المشروبات الآمنة لتطهِيْر الرحم.

  • أوراق التوت الأحمر تحتوي أوراق التوت الأحمر على بعض المركبات الفعالة لتقوية عضلات الحوض والرحم كَمْا أنها غنية بالعَنّْاصر الغذائية بما فِيْ ذلك الفِيْتامينات E و A و B بالإضافة إلَّى الكالسيوم والحديد والفوسفور. تتوفر أوراق التوت كَمْكَمْل غذائي، ولكن يمكنك تناول شاي أوراق التوت الأحمر محلي الصنع.
  • الزنجبيل يساعد الزنجبيل على تهدئة الالتهابات وزيادة تدفق الدم إلَّى الرحم، ويطهر الجسم بالكامل ويحفز الدورة الدموية. بعد الدورة الشهرية، يمكنك تناول شاي الزنجبيل الدافئ لتطهِيْر الرحم.
  • آذريون زهرة الآذريون هِيْ عشب طبيعي يساعد على تطهِيْر الرحم بسبب خصائصه المطهرة. يمكن أن يساعد شرب شاي القطيفة مع البابونج فِيْ تنظيم الدورة الشهرية وتخفِيْف تقلصات الرحم. لهذا الغرض ينصح بتناوله قبل الحيض بأسبوع ولا ينصح به للمرأة الحامل.
  • تفضل الكثير من النساء شرب المشروبات العشبية لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية، لذلك قدمنا ​​لك أهم فوائد الزعتر للرحم وغيرها من المشروبات العشبية لتنظيف الرحم بعد الحيض، ولكن قبل استخدام هذه الأعشاب ينصح باستشارة أحد الأخصائيين. الطبيب أثناء الحمل لتجنب المخاطر الصحية.

    اقرأ المزيد من المقالات المتعلقة بالصحة على Supermama.