دراسة غسل الأطباق وطي الملابس والمسح يطيل حياتك

أمي العزيزة، لن تضطر إلَّى الشكوى من الكثير من الأعمال المنزلية بعد الآن، لأن دراسة بحثية جديدة كشفت أن الأعمال المنزلية مثل غسل الأطباق وغسيل الملابس القابلة للطي والمسح يمكن أن تزيد من حياة النساء.

يقول علماء أمريكيون إنك لست مضطرًا للقلق بشأن الذهاب إلَّى صالة الألعاب الرياضية، لأن الأنشطة الخفِيْفة مثل طي الملابس أو كنس الأرضية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا فِيْ مساعدتك على العيش لفترة أطول، وهذا لا يعَنّْي أن فوائد التمرينات تتضاءل.

9 طرق لجعل الأعمال المنزلية أكثر إثارة للاهتمام

شارك ما يقرب من 6000 مشارك، جميع النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 63 و 99 عامًا، فِيْ الدراسة البحثية وشاركوا بياناتهم حول نشاطهم البدني اليومي لمدة أسبوع واحد، بينما تابع الأطباء صحتهم لمدة ثلاث سنوات.

العلاقة بين العمل المنزلي وطول العمر

وفقًا لنتائج الدراسة، فإن النساء اللائي قضين حوالي 30 دقيقة فِيْ ممارسة أنشطة بدنية خفِيْفة، مثل طي الملابس، كان لديهن خطر أقل للوفاة بنسبة 12 ٪ مقارنة بالنساء اللائي بالكاد يتحركن، وكان معدل الوفِيْات أقل بشكل ملحوظ بين المشاركين الذين شارك. مع نشاط متوسط ​​إلَّى مكثف من الأعمال المنزلية بانتظام لمدة 30 دقيقة.

20 نصيحة لمساعدتك فِيْ غسل الأطباق وغسيل الأطباق

قال الباحثون إنه على الرغم من أن الدراسة ركزت على النساء الأكبر سنًا، إلا أنها تنطبق أيضًا على جيل الشباب، ويقول الباحثون أيضًا إن التعود على أنشطة معينة فِيْ سن مبكرة يسهل عليك كثيرًا فِيْ سن الشيخوخة ويساعدك على العيش لفترة أطول.

غسل الأطباق يخفف التوتر

هناك العديد من الدراسات التي تؤكد الارتباط بين المستويات العالية من التوتر والوفِيْات، ويظهر أن الأشخاص الذين يغسلون الأطباق لديهم انخفاض بنسبة 25٪ فِيْ مستويات التوتر و 27٪ فِيْ مستويات القلق، مما يساعد أيضًا فِيْ إطالة العمر.

الفرق بين استخدام أسلاك الألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ

أخيرًا، أمي العزيزة، أخبرنا برأيك فِيْ هذه الدراسة هل تغيرت وجهة نظرك تجاه الأعمال المنزلية بعد قراءة هذه الدراسة