4 أساسيات لاختيار العربة المثالية لطفلك

يعد شراء عربة أطفال لطفلك قرارًا مهمًا للغاية بالنسبة لك لتسهِيْل التنقل معًا، لأن هذه العربة ستكون مساعدتك عَنّْدما تريد التحرك خارج المنزل، لذلك عَنّْد شرائها، يجب عليك اتخاذ الحرص على تلبية شروط معينة لجعل حياتك أسهل وكذلك الحفاظ على سلامة طفلك الصغير. تعلم من “Supermama” 4 أشياء يجب البحث عَنّْها عَنّْد اختيار عربة أطفال لطفلك.

7 نصائح مهمة للحفاظ على سلامة طفلك خارج المنزل

1. الوزن

ستحتاج غالبًا إلَّى دفع عربة الأطفال بنفسك، سواء كنت ترغب فِيْ تسلق الأرصفة التي لا تحتوي على منزلقات، أو الدخول والخروج من المنزل، أو حتى نقل العربة من السيارة إلَّى الطريق والعودة. لذلك فإن وزنه عامل مهم للغاية يجب مراعاته عَنّْد الشراء، وكلما كان أخف وزنا كان ذلك أفضل. ولكن يجب أن يقترن ذلك بالمتانة، والتي يمكن أن تجبرك على شراء عربة أطفال باهظة الثمن نسبيًا، حيث غالبًا ما توجد فِيْ عربات الأطفال ذات الوزن الخفِيْف والمتانة.

2. الأمن

من الأشياء التي يجب أن تضعها فِيْ قائمة اهتماماتك هِيْ عوامل الأمان فِيْ عربة الأطفال، مثل وضع العربة فِيْ وضع معين والتأكد من ثباتها من عدمه، وكذلك الآلية التي تعمل معها و يجعله أكثر سهُولة. استخدم، لتجنب الإغلاق المفاجئ لعربة الدفع، على سبيل المثال عَنّْد نقل طفل، يجب عليك أيضًا التأكد من أن قلة المساحة والمسافات الصغيرة بين المفصلات تجعل من الخطر على طفلك أن تعلق أصابعه أو أصابع قدمه بها وأيضًا تأكد من عدم وجود حواف حادة تخرج منها.

تعتبر الفرامل أيضًا عوامل أمان مهمة، فأنت بحاجة إلَّى التأكد من أنها سهلة الاستخدام وفعالة وقوية وأنها تعمل على عجلتين وليست واحدة وهناك أنواع ركوب حيث يمكنك التحكَمْ فِيْ الفرامل بيديك.

مقارنة بين 3 أنواع من عربات الأطفال

3. حالات مختلفة

يحتاج الطفل الصغير خارج المنزل إلَّى كرسيه المتحرك ليجلس ويتنقل من مكان إلَّى آخر، وكذلك ليأكل وينام، لذلك يجب أن يكون الكرسي المتحرك مجهزًا بعدة أوضاع ليشعر بالراحة فِيْ جميع المواقف. فِيْ معظم الحالات، يكون لعربات الأطفال ثلاثة أوضاع على الأقل النوم، والجلوس فِيْ وضع مستقيم، والجلوس بزاوية حادة.

أوضاع نوم مناسبة للرضع

4. لها مظلة

ستحمي هذه المظلة طفلك الصغير من أشعة الشمس فِيْ الصيف والمطر والرياح والغبار فِيْ الشتاء والخريف لذلك يجب التأكد من وجود مظلة فِيْ عربة الأطفال الصغيرة ذات الحجم الكبير والمساحة الكبيرة لتغطيتها بالكامل وجعلها تأكد من أنه سهل الاستخدام ويتحلل بسرعة.

كَيْفَ تحمي الطفل من حرارة الشمس

والآن بعد أن تعرفت على مواصفات عربة الأطفال المثالية لطفلك، يمكنك الآن أن تقرر بسهُولة ما إذا كنت تريد شراء عربة أطفال باتباع التعليمات السابقة.