6 أطعمة نغسلها بشكل غير صحيح

هناك أطعمة تغسلها ربات البيوت بشكل غير صحيح، مما يسبب العديد من الأمراض، لذلك سنتعرف فِيْ هذه المقالة على هذه الأطعمة التي نغسلها بشكل غير صحيح، حتى نتمكن من تجنب ذلك بعد اليوم.

تحذيرات بشأن غسل اللحوم قبل طبخها

الطعام الذي نغسله بشكل غير صحيح

فواكه وخضروات مجمدة

كثير من الناس لا يغسلون الفواكه والخضروات الجاهزة والمجمدة قبل الاستخدام، وانتبه أمي العزيزة، يجب غسل الفواكه والخضروات المجمدة قبل الطهِيْ، تمامًا مثل الخضروات الطازجة، للتخلص من الأوساخ والبكتيريا.

أرز

يجب غسل جميع أنواع الأرز وشطفها ثلاث إلَّى أربع مرات قبل الطهِيْ، حيث يتسبب الغبار والنشا الذي يغطي الأرز فِيْ تكتل حبيبات الأرز معًا وتماسكها معًا، مما يجعلها تبدو غير شهِيْة للغاية.

هل من الصحي حقًا طهِيْ الدجاج دون غسله

بلح البحر والمحار

حتى إذا كنت تشتري منتجات مجمدة، يجب أن تغسل جميع المأكولات البحرية جيدًا فِيْ قشورها، لأنها مليئة بالرمل والحصى، مما يجعل تناول الطعام أمرًا مزعجًا للغاية.

الحليب ومشتقاته

ينصح الأطباء بغسل عبوات الحليب واللبن وغيرها من المنتجات السائلة قبل فتحها واستخدامها، لأن آلاف الأشخاص يتلامسون مع هذه الحاويات، وبعد فتح الزجاجة، تنتقل البكتيريا بسهُولة إلَّى داخل الحاوية.

كَيْفَ يتم تعقيم الطعام والتسوق قبل فِيْروس كورونا

كرنب

يجب تقطيع أوراق الملفوف وغسلها جيدًا قبل الطهِيْ سواء كان ملفوفًا محشيًا أو سلطة، وإزالة الطبقتين العلويتين، لأنها تخفِيْ الكثير من الأوساخ والبكتيريا وبعض الحشرات، ويمكنك وضعها فِيْ حوض مليء بالماء و الخل لبضع دقائق ثم شطفه بالماء الجاري.

سلطة

تحتاج إلَّى غسل الخس جيدًا لأنه يحتوي على الكثير من البكتيريا والأوساخ بين الأوراق، يمكنك إخراج أوراق الخس ونقعها فِيْ الماء، ثم شطفها جيدًا ثم وضعها فِيْ مصفاة حتى تجف.

فِيْ الختام عزيزتي “Supermom” اغسلي الخضار والفواكه جيداً قبل استخدامها حفاظاً على صحتك وصحة أسرتك.