ازالة بقع الحبر من الملابس بالخل 5 خطوات فعالة

إزالة بقع الحبر من الملابس بالخل، لأن بقعة الحبر على الملابس أمر مزعج للغاية وقد تعتقد أن البقعة الموجودة على الملابس قد أتلفت الملابس ولا يوجد حل، ولكن هذا غير صحيح، فهناك عدة طرق لذلك. يمكنك التخلص من بقع الحبر Ink، واليوم سنتعلم كَيْفَِيْة إزالة بقع الحبر من الملابس باستخدام الخل.

خطوات إزالة بقع الحبر من الملابس

هناك عدة خطوات أساسية يجب اتباعها لإزالة بقع الحبر بسرعة وفعالية، مثل

  • تصرف بسرعة كلما قمت بتنظيفه بشكل أسرع قبل أن يجف، كان ذلك أسهل وأفضل.
  • لا تفركي البقعة لا تفركيها، بل اضغطي عليها والمسحة لإزالتها حتى لا تنتشر إلَّى باقي قميصك أو سروالك. نوصي باستخدام قطعة قماش مصنوعة من مادة الألياف الدقيقة القابلة للغسل فِيْ هذا والضغط التالي لتجفِيْف المكان وإيقاف تلطيخ القماش المستخدم لامتصاص الحبر. إذا كانت البقعة كبيرة جدًا، نوصي باستخدام مزيل البقع ذو الأساس المائي لتفتيت البقعة على قماش القميص وتركه لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم اغسل الثوب.
  • الغسيل بعد الانتهاء من الخطوات التي ذكرناها بخصوص التصرف السريع وعدم فرك البقعة، عليك وضع الملابس فِيْ الغسالة للتخلص منها قبل وضعها فِيْ المجفف.
  • يجب تجنب قطعة الحرارة يجب إبعادها تمامًا عَنّْ أي مصدر حرارة مثل مجفف الملابس إذا لم تتخلصي من البقعة نهائيًا، حيث يمكن للحرارة أن تزيد من ثبات البقعة على القميص، مما يجعلها أكثر. يصعب إزالتها، ولكن إذا تعرضت بقعة الحبر للحرارة، فاستخدم مزيل بقع عالي الجودة وبعد عدة محاولات ستختفِيْ البقعة بمرور الوقت.
  • خطوات التخلص من الحبر الجاف من الملابس

    إذا جف الحبر أو تعرض لأشعة الشمس أو درجة حرارة عالية، فسيكون من الصعب إزالته فِيْ هذه الحالة، ولكن يمكنك التغلب على ذلك عَنّْ طريق القيام بما يلي

  • ضع أي نوع من معقم اليدين المعتمد على الكحول على المنطقة الملوثة ويجب أن تقوم بتطبيقه لعدة دقائق أو حتى تمتص قطعة القماش المطهر.
  • الآن تحتاج إلَّى غسل ملابسك فِيْ الغسالة على أعلى درجة حرارة بماء آمن على القميص، وكذلك منظف وإضافة 1/2 كوب من الكلور، بعد التأكد من أن الكلور آمن على القطعة التي تريد تنظيفها .
  • يتم ذلك عَنّْ طريق تخفِيْف ملعقة صغيرة ونصف من الكلور فِيْ 1/4 كوب ماء ووضع قطرة على منطقة مخفِيْة من القطعة التي تريد تنظيفها، ثم غسل القطعة ونشرها بالخارج لتجف. فِيْ الهُواء الطلق.
  • إذا لم يكن الكلور مناسبًا للقميص أو قطعة الملابس التي تريد تنظيفها، يمكنك استخدام معقم اليدين المعتمد على الكحول وتركه عليه لبضع دقائق.
  • يمكنك بعد ذلك وضع مزيل البقع مباشرة على البقعة وتركه لمدة 5 إلَّى 10 دقائق قبل غسل العَنّْصر بالمنظف على أعلى درجة حرارة ممكنة للماء.
  • طريقة أخرى لإزالة بقع الحبر من الملابس

    هناك العديد من الطرق والخلطات المستخدمة لإزالة بقع الحبر من الملابس والتي تعمل معًا بعدة طرق حسب طريقة التنظيف المستخدمة، ومن هذه الطرق ما يلي

    الحليب والخل

    • لذلك يمكننا استخدام محلول مكون من جزئين حليب كامل الدسم وخل وذلك بوضعه فِيْ قدر كبير ثم نقع بقعة الحبر فِيْه لعدة ساعات ويفضل أن يكون بين عشية وضحاها ثم نرفع الملابس عَنّْ الكحول وشنق حتى يجف. أخيرًا، نقوم بغسل القطعة مرة أخرى ولكن بالطريقة العادية.

    الكحول

    • حيث أن الكحول المحمر هُو إحدى الطرق الناجحة لإزالة البقع، يتم استخدامه بعد التأكد من ملاءمته للقطعة التي تريد تنظيفها عَنّْ طريق وضع البقعة على منشفة بيضاء ثم دهنها بالكحول المحمر، ثم تحريك المنشفة السفلية بحيث لم تمتص قطعة القماش الحبر الذي أعادت المنشفة امتصاصه فِيْ الملابس ثم نقع البقعة لمدة 3 إلَّى 5 دقائق فِيْ منظف الغسيل.

    مسحوق الغسيل

    • وهِيْ من أفضل الطرق لإزالة بقع الحبر ذات الأساس المائي، ويتم استخدام منظف الملابس بعد أن نضع البقعة على قطعة قماش نظيفة أو منشفة ثم نضيف الماء. ثم اضغط على البقعة بقطعة قماش أخرى لامتصاص الحبر، ثم ضع كَمْية صغيرة من المنظف على البقعة واتركها لمدة 3 إلَّى 5 دقائق.

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة إزالة الحبر من الملابس البيضاء بـ 7 طرق سهلة

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة إزالة طلاء الأظافر من الملابس والأظافر بحيل مذهلة

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة إزالة شعر الوجه الحساس بشكل دائم