جدول مقاسات الملابس الرجالية

مخطط حجم ملابس الرجال

سيساعدك مخطط مقاسات الملابس الرجالية كثيرًا فِيْ الحصول على المقاس المناسب للشخص، كَمْا أن الأنواع المختلفة من القطع والأقمشة المستخدمة لها تأثير كبير على ذلك، حيث أتاحت لك الحصول على العرض والطول المناسبين دون أي أخطاء على كل شيء.

وفقًا لجدول جميع القياسات ستلاحظ أنها تبدأ من X وتنتهِيْ عَنّْد XXL لأن الترتيب الصحيح للقياسات يكون أفقيًا وليس رأسيًا وهذا هُو الطول ثم قياس الصدر ثم الجزء الأوسط والأخير هُو الحوض المساحة وإذا كان هناك أي تشابه فِيْ أشكال الجسم من حيث الحجم، فإنك تلجأ إلَّى الحجم الأول الذي يقع فِيْ منطقة الجزء العلوي من العمود.

أنظر أيضا

مخطط حجم الملابس الداخلية للرجال الجزء الثاني

فِيْ منتصف الطاولة لجميع مقاسات الرجال ستجد جميع مقاسات الملابس الداخلية ويتم تحديد مقاساتها حسب منطقتين هما الخصر والحوض ونضيف حجم أو قياس المنطقة فوق الفخذ.

سبب معرفة هذه الأحجام هُو الوصول إلَّى الحجم الأساسي وفقًا للأحجام المأخوذة، بالإضافة إلَّى مراعاة الحجم التقريبي والمقدر، وفِيْ هذه الحالات يكون من السهل جدًا تحويل أرقام الولايات المتحدة أو حتى أرقام المملكة المتحدة وهكذا. .

قياسات الجزء الأخير من ملابس الرجال

الجزء الأخير من ملابس الرجال هُو الأسهل للقياس، قياس هذا الجزء هُو الأكثر دقة ويساعد فِيْ الحصول على الحجم المناسب للجسم ويمكنك البدء بالطول والصدر وبعد ذلك يتم الانتهاء، والبدء فِيْ قياس الجزء السفلي و الطريقة صحيحة ومثالية إذا بدأنا من الجزء السفلي مرورا بالخصر وما يتبعه من الفخذين، وستحصل على القياس الصحيح بشكل أفضل بكثير.

  • وفقًا لما سبق، فإن المساحة العلوية فِيْ الجدول هِيْ قياس الفانيلا أو القميص أو القميص ويتم حسابها بمعرفة طولها وقياسها ومن ثم اختيار الحجم الصحيح.
  • وكَمْا ذكرنا سابقًا، نبدأ بالقياسات هنا، مثل x وننتهِيْ بـ xl، وتُعرف هذه القياسات باستخدام شريط أو ما يُعرف باسم شريط القياس.
  • الجزء التالي أو ما يسمى بالوسط يشير إلَّى معرفة مقاس البنطال أي معرفة مقاس الخصر، ولا ننسى أيضًا أن حجم الفخذين هُو أيضًا عامل رئيسي فِيْ ذلك.
  • وتعلمنا من السابق أن المقاسات العلوية للتي شيرت أو القميص أو الفانيلا تبدأ من xs وهِيْ المقاس الصغير جدًا إلَّى xl وهُو الحجم الكبير.
  • أما حجم البنطال فهُو بالأرقام وليس بالأرقام من أجل لا شيء، لأنه يبدأ من 29 وينتهِيْ عَنّْد 34.