طرق للتنحيف 10 كيلو بدون رجيم

طرق خسارة 10 كيلوغرامات دون اتباع نظام غذائي لأن السمنة من الاضطرابات التي تنتج عَنّْ زيادة كَمْية الدهُون فِيْ جسم الإنسان، وترتبط السمنة بزيادة مخاطر الإصابة بعدة أمراض مثل السكري وأمراض القلب وارتفاع الدم الضغط واضطرابات الجهاز التنفسي ومؤشر كتلة الجسم من طرق التشخيص التي يتم حسابها بقسمة الوزن بالكيلوجرام على مربع الطول بالأمتار.

يعتبر الشخص بدينًا إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديه ثلاثين أو أكثر، ونشير هنا إلَّى أن العديد من العوامل تساهم فِيْ السمنة، مثل الجينات، والنظام الغذائي غير الصحي، وقلة النشاط البدني، والعمر وغيرها الكثير، وفقدان الوزن حتى بكَمْيات صغيرة. تحسين أو منع كل المشاكل الصحية المتعلقة بزيادة الوزن والسمنة بشكل كامل، يمكن الوقاية من السمنة بخطوات بسيطة وفِيْ هذا اليوم سنمنحك طرقًا لخسارة 10 كيلوغرامات دون اتباع نظام غذائي.

أفضل الطرق لخسارة الوزن

هناك العديد من المكَمْلات الغذائية والأنظمة والبدائل الغذائية التي يمكن أن تقلل من السمنة وتفقد الوزن بسرعة، لكن الكثير منها يفتقر إلَّى الدراسات والأدلة العلمية، لأنه من أجل إنقاص الوزن بشكل دائم، من الضروري اتباع نمط حياة صحي، وكذلك تناول الطعام اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يحرقه الجسم، ونبرز أيضًا أهمية ممارسة الرياضة، والتركيز على كَمْية السعرات الحرارية التي تتناولها وتقليل كَمْية الكربوهِيْدرات فِيْ نظامك الغذائي، وسنذكرك أيضًا بأكثر الطرق فعالية لخسارة وزن

الأطعمة المصنعة التي يجب تجنبها

  • ويرجع ذلك إلَّى ارتفاع نسبة الأطعمة المصنعة فِيْ السكريات المضافة والسعرات الحرارية والدهُون، ونشير هنا إلَّى أن هذه الأطعمة مصممة لتجعلك تأكل أكبر قدر ممكن مما يؤدي إلَّى إدمانك لهذه الأطعمة.

إضافة البروتين إلَّى النظام الغذائي

  • يحرق جسم الإنسان السعرات الحرارية عَنّْد هضم واستقلاب البروتينات الصالحة للأكل. لذلك فإن تناول نظام غذائي غني بالبروتين سيسرع بشكل كبير من عملية التمثيل الغذائي بنسبة كبيرة من ثمانين إلَّى مائة سعر حراري فِيْ اليوم، بالإضافة إلَّى أنه يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من الشعور بالجوع، لأن الدراسات أثبتت أن التالي قلل هذا النظام الغذائي من استهلاك السعرات الحرارية بنحو أربعمائة سعرة حرارية فِيْ اليوم.

لشرب الكثير من الماء

  • لأن شرب نصف لتر من الماء يمكن أن يزيد من حرق السعرات الحرارية بعد 60 دقيقة من الوجبة، بنسبة 24 إلَّى 30 بالمائة، كَمْا أن شرب الماء قبل الوجبة يمكن أن يقلل من استهلاك السعرات الحرارية، خاصةً عَنّْدما يكون الشخص فِيْ أعلى العمر ومن هُو من كبار السن .

كل ببطء

  • وذلك لأن تناول الطعام بسرعة يمكن أن يؤدي إلَّى زيادة السعرات الحرارية قبل أن يدرك الجسم أنه ممتلئ. من ناحية أخرى، يمكن أن يؤدي مضغ الطعام ببطء إلَّى تقليل استهلاك السعرات الحرارية وزيادة إنتاج الهرمونات المرتبطة بفقدان الوزن.

أكل الفواكه والخضروات

  • وذلك لأن محتوى الماء والألياف والعَنّْاصر الغذائية فِيْ الفواكه والخضروات مرتفع، وعادة ما تكون هذه الأطعمة أقل فِيْ السعرات الحرارية من الأطعمة الأخرى، لذلك يمكنك تناول العديد من الوجبات دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

الحصول على قسط كاف من النوم

  • أظهرت الدراسات أن الشخص الذي لا يحصل على قسط كافٍ من النوم هُو أكثر عرضة للإصابة بالسمنة من غيره، خمسة وخمسون بالمائة من أولئك الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم. وذلك لأن قلة النوم يمكن أن تعيق التقلبات اليومية فِيْ هرمونات الشهِيْة، مما يؤدي إلَّى ضعف تنظيم الشهِيْة.

تناول الفطور كل يوم

  • يعتقد بعض الناس أن تخطي هذه الوجبة يمكن أن يقلل السعرات الحرارية، لكن هؤلاء الأشخاص عادة ما يستهلكون سعرات حرارية أكثر خلال اليوم لأن الدراسات العلمية أظهرت أن أولئك الذين يتناولون وجبة الإفطار لديهم مؤشر كتلة جسم أقل من أولئك الذين لا يتناولون وجبة الإفطار.

التمارين الهُوائية

  • من المهم جدًا أن يمارس الشخص نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه، وبين التمارين مثل المشي والجري والركض وركوب الدراجات كل ذلك يمكن أن يحسن الصحة الجسدية والعقلية للشخص وهذا قد يفسر أن هذا التمرين فعال جدًا فِيْ التقليل دهُون البطن وأيضًا فِيْ تقليل الدهُون حول الأعضاء التي تؤدي إلَّى اضطرابات التمثيل الغذائي، ويوصي الخبراء بممارسة الرياضة كل مائة وخمسين دقيقة على الأقل أسبوعياً.

لا تأكل إلا عَنّْدما تشعر بالجوع

  • يجب تناولها جميعًا بكَمْيات كافِيْة، خاصة لمن يتبعون نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن، ويجب تجنب الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهِيْدرات وقليلة الدهُون، لأن هذا يؤدي إلَّى انخفاض فِيْ مستويات الأنسولين، أو يحتاج إلَّى فقدان وزن كبير دون الشعور بالشبع.

وصفات جميلة

يمكنك قراءة المزيد تنحيف البطن 10 طرق فعالة وتمارين مجربة لإزالة البطن

للمزيد اقرأ جبنة قريش للتنحيف وفوائدها ومضارها ومتوسط ​​أسعارها

للمزيد يمكنك أن تقرأ معلومات طبية عَنّْ إنقاص الوزن وإنقاص الوزن