هل التبويض يسبب ألم فِيْ الظهر

قد تعاني قلة من النساء من الألم فِيْ وقت قريب من وقت الإباضة، أي قبل 14 يومًا من الدورة الشهرية، وهذا يجعلهن يقلقن ويتساءلن عما إذا كانت هناك علاقة بين هذه الآلام والإباضة وغيرها من المشاكل المحتملة. هل تعلمين أن التبويض يسبب آلام الظهر أعراض المشكلة

هل تسبب الإباضة آلام الظهر

نعم، يمكن أن تحدث آلام أسفل الظهر فِيْ منتصف الدورة الشهرية عَنّْد الإباضة، لأن كل امرأة خامسة يمكن أن تعاني من هذا الألم وهذا هُو إجابة السؤال “هل الإباضة تسبب آلام الظهر”

تعرف آلام أسفل الظهر المصاحبة للإباضة بألم ميتيلشمرز، وهِيْ مشتقة من الكلمات الألمانية لكلمة “وسط” و “ألم”. وعادة لا يكون الألم شديدًا، وإذا لاحظت ذلك، فقد يكون دليلًا على الإباضة وقد يكون كذلك. تكون على جانب واحد من الجزء السفلي من الظهر يمكن أن تتراوح من منطقة خفِيْفة إلَّى آلام أسفل الظهر أكثر انتشارًا ويمكن أن تستمر من دقيقة إلَّى 24 ساعة.

هذا الألم طبيعي ولا ينبغي أن يكون مدعاة للقلق إلا إذا كان شديدًا ويستمر لأكثر من 24 ساعة، ولمعرفة ما إذا كنت تعانين من آلام التبويض، يمكنك متابعة دورتك الشهرية أو التحدث مع طبيبك.

هل ألم التبويض من أعراض مشكلة

تحدث الإباضة عَنّْدما ينفجر الجريب الموجود فِيْ المبيض لتحرير البويضة. يمكن أن يدخل الدم والسوائل الأخرى من الجريب الممزق إلَّى تجويف البطن والحوض أثناء هذه العملية ويسبب تهِيْجًا. يمكن أن يتراوح الإحساس من ألم خفِيْف إلَّى وخز حاد أو اكتشاف أو إفرازات أخرى. إليك ما هُو طبيعي والإجابة على السؤال “هل الإباضة تسبب آلام الظهر”

ومع ذلك، يمكن أن يستمر الألم من بضع ساعات إلَّى أيام قليلة، وفِيْ هذه الحالة يجب استشارة الطبيب، لأن الألم أثناء الإباضة يمكن أن يشير إلَّى ما يلي

  • كيسات المبيض يمكن أن يسبب كيس المبيض التقلصات والغثيان والانتفاخ. تكيسات المبيض والأورام الغدية الكيسية وأورام بطانة الرحم هِيْ أنواع أخرى أقل شيوعًا من الخراجات التي يمكن أن تسبب الألم. حالة أخرى تسمى متلازمة تكيس المبايض (PCOS) تتميز بوجود عدة أكياس صغيرة على المبايض.
  • الانتباذ البطاني الرحمي والالتصاقات الانتباذ البطاني الرحمي هُو حالة مؤلمة تحدث عَنّْدما تنمو أنسجة من بطانة الرحم خارج تجويفها وتصاب المناطق المصابة بالتهِيْج عَنّْدما تتفاعل أنسجة البطانة مع الهرمونات أثناء الدورة الشهرية، مما يسبب نزيفًا والتهابًا. خارج الرحم. قد تعانين من تندب أو التصاقات بطانة الرحم المؤلمة أثناء الدورة الشهرية، وقد تتطور التصاقات إذا خضعتِ لعملية جراحية سابقة.
  • الالتهابات أو الأمراض التي تنتقل عَنّْ طريق الاتصال الجنسي إذا كنت تعاني من ألم، إفرازات غير عادية ورائحة كريهة، وحمى وحرقان عَنّْد التبول، فهذه الأعراض قد تشير إلَّى عدوى بكتيرية أو مرض ينتقل عَنّْ طريق الاتصال الجنسي.لا تهمل علاج العقم.
  • الحمل خارج الرحم يمكن أن يكون ألم الحوض من جانب واحد علامة على الحمل خارج الرحم، والذي يحدث عَنّْدما ينغرس الجنين فِيْ قناة فالوب أو فِيْ أي مكان آخر خارج الرحم. يمكن أن يكون الحمل خارج الرحم مهددًا للحياة، لذلك إذا كنت تعتقد أنك حامل، فاستشر طبيبك على الفور.
  • متى تتوقف آلام التبويض

    بعد إعطاء إجابة السؤال “هل الإباضة تسبب آلام الظهر” سنعرض مدة هذا الألم، وعادة ما يستمر ألم الإباضة من بضع دقائق إلَّى بضع ساعات، ولكن يمكن أن يستمر يومًا أو يومين.

    تتبعي دورتك الشهرية لبضعة أشهر ولاحظي متى تشعرين بالألم. إذا حدث هذا فِيْ منتصف الدورة (اليوم 14) واختفى دون علاج، فمن المحتمل أن يكون ألم الإباضة، ولكن يجب عليك ة طبيبك إذا كان لديك نزيف مهبلي أو تغير فِيْ مكان أو شدة الألم أو حمى، قشعريرة، احمرار، تورم أو أعراض تستمر لأكثر من 24 ساعة. إذا كنتِ تعانين من هذه الأعراض وأنتِ حامل، اطلبي العَنّْاية الطبية على الفور.

    سؤالك هُو ما إذا كانت الإباضة تسبب آلام الظهر التي لا تسبب القلق، وألم التبويض أمر طبيعي للعديد من النساء، فقط استرخي واستريحي خلال هذا الوقت.

    اقرأ المزيد من الموضوعات الصحية على Supermama.