هل تؤثر زجاجات الرضاعة الشبيهة بحلمة الأم على الرضاعة الطبيعية

فِيْ بعض الحالات، على الرغم من اعتماد الأم الأساسي على الرضاعة الطبيعية، فقد يكون من الضروري للأم استخدام الزجاجات عَنّْدما لا تكون مع الطفل لفترة من الوقت، مثل عَنّْدما تكون فِيْ العمل أو خارج المنزل، أو عَنّْدما إنها تلجأ إلَّى الصيغة. بسبب المرض أو لأي سبب آخر. فِيْ ذلك الوقت، قد تقلق من أن الرضيع سوف يعتاد على شرب الحليب من الزجاجة ويرفض شرب حليب الثدي بعد ذلك.

8 نصائح حول كَيْفَِيْة الجمع بين الرضاعة الطبيعية والتغذية الاصطناعية | رائع

ما هُو الحل الأفضل عَنّْد اختيار زجاجة لطفلك أنت تلجأ إلَّى اختيار حلمة تشبه الحلمة الطبيعية ليقبلها الطفل، أو تختار حلمة طبيعية حتى لا يعتاد على الزجاجة، مما يؤثر مرة أخرى على قبوله للرضاعة، وهذا ما ستفعله “Supermom” أخبرك فِيْ الأسطر التالية.

ما هُو الوقت المناسب لتقديم الزجاجة لطفلك

بادئ ذي بدء، ينصح خبراء الرضاعة الطبيعية بعدم تقديم زجاجة (عادية) للرضيع – إذا كان عليك اللجوء إليها – قبل مرور ثلاثة أسابيع على بدء الرضاعة الطبيعية، فقد يؤثر ذلك على مستوى الحليب.

يعتقد خبراء الرضاعة الطبيعية أن أفضل وقت لتقديمه هُو فِيْ مَوعِد لا يتجاوز 6 أسابيع بعد الولادة، خوفًا من رفضه تمامًا إذا لم يقدم له قبل هذه الفترة، فأكله منك الطفل.

العيب الوحيد فِيْ هذه الزجاجات هُو أن الطفل يمكن أن يعتاد على الرضّاعة العادية لسهُولة الرضاعة منها، لأنه لا يضطر إلَّى الرضاعة بقوة بقدر ما يحتاج إليه، وبالتالي يرفض الرضاعة لاحقًا.

ما هِيْ فوائد الرضّاعات التي تشبه الحلمة

  • إنه مرن وقابل للتكَيْفَ ليناسب قوة الشفط لدى الطفل.
  • يتدفق اللبن وفقًا لقوة الشفط، وهِيْ مطابقة لما يحدث فِيْ عملية الرضاعة الطبيعية.
  • يمنع دخول الغازات إلَّى المعدة، وبالتالي يقلل المغص الذي يحدث عادة عَنّْد الرضاعة من الزجاجة العادية.
  • تمامًا مثل حلمة الأم، مما يجعل انتقال الطفل من الرضاعة الطبيعية إلَّى الرضّاعة أسهل.
  • على غرار التدفق الطبيعي لحليب الثدي، فهُو يسمح لطفلك بالرضاعة دون إضعاف عضلات الفم.

دليل الأم الجديدة كَيْفَِيْة الرضاعة الطبيعية

هل يمكن لطفلك التعود على الرضاعة الطبيعية ورفضها

بالمقارنة مع الرضّاعات العادية، تعتبر رضّاعات الحلمة الحل الأفضل للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية إذا اضطررت إلَّى اللجوء إليها لأنه من السهل التبديل بين الرضّاعات حتى لا تنسى أن ترضع بينهم بفضل التشابه.

عَنّْد استخدام هذا النوع من الرضّاعات، لن تواجه الرفض الذي تواجهه الأمهات المرضعات عادةً عَنّْد تقديمهن زجاجات عادية، بل تعتمد قدر الإمكان على حليب الثدي، والذي يتم حفظه بعد التخزين فِيْ مثل هذه الظروف.

تتميز هذه الزجاجات بحلمة ذات قاعدتها عريضة وطويلة نوعًا ما تشبه الشكل الطبيعي للحملة وتجعل عملية المص قريبة قدر الإمكان مما يحدث أثناء الرضاعة الطبيعية. كَمْا أنها ليست ناعمة الملمس تمامًا، ولكنها تحتوي على نتوءات طفِيْفة فِيْ الحلمة.

إذا كنت ترغب فِيْ الاستمرار فِيْ الرضاعة الطبيعية ولكنك بحاجة إلَّى زجاجة الرضاعة من حين لآخر، فهذا النوع هُو الأفضل لك، ولكن تأكد من الاعتماد على حليب الثدي الذي تم ضخه.