فوائد الزنجبيل والقرفة للتنحيف وأضرارهم

فوائد الزنجبيل والقرفة لخسارة الوزن وأضراره حيث تعتبر مشروب القرفة والزنجبيل من أصح المشروبات المليئة بالفوائد الصحيحة وقليلة السعرات الحرارية، ويتميز هذا المشروب السحري بخصائص قوية جدًا مضادة للالتهابات ويمكن أن توفر الكثير الفوائد الصحية لجسمنا، لكن الدراسات، أن هذا المشروب الرائع كان قليلًا جدًا وفِيْ هذا اليوم سنتعرف معًا على فوائد الزنجبيل والقرفة لفقدان الوزن وأضرارهما، فقط يرجى متابعتنا.

فوائد القرفة والزنجبيل لتخفِيْف الوزن

  • أظهرت دراسة نُشرت فِيْ عام 2014 أن تناول مشروب القرفة والزنجبيل لفئران تعاني من زيادة الوزن ومصابة بداء السكري يقلل من وزنها وكتلة الدهُون، كَمْا ينظم مستويات إنزيمات الكبد فِيْ الدم ويحسن نسبة الدهُون فِيْ الدم. كَمْا أنه يقلل من نسبة السكر فِيْ الدم واللبتين وزيادة مستويات الأنسولين ونشاط إنزيم الكلى المضاد للأكسدة، ولكن هناك حاجة إلَّى مزيد من الدراسات البشرية لتأكيد هذه النتائج.

الفوائد العامة للزنجبيل

  • ينتمي الزنجبيل إلَّى عائلة الزنجبيل وتحتوي هذه الأعشاب على أكثر من أربعمائة مركب كيميائي بالإضافة إلَّى العديد من المعادن والفِيْتامينات، كَمْا تحتوي على جينجيرول الذي يعد بدوره أحد المركبات النشطة بيولوجيًا الرئيسية المسؤولة عَنّْ العديد من خصائص الزنجبيل المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.
  • نشير هنا إلَّى أن الزنجبيل يستخدم عادة فِيْ توابل تسمى جذور، كَمْا أنه يقدم لنا العديد من الفوائد الصحية مثل تخفِيْف الغثيان وكذلك تحسين حالات عسر الطمث وتقليل أعراض التهاب المفاصل التنكسي.
  • الفوائد العامة للقرفة

  • تنتمي عشبة القرفة إلَّى عائلة Darcian ولها نوعان رئيسيان القرفة الصينية والقرفة السيلانية. لكل نوع خواص غذائية مختلفة، فالقرفة متوفرة فِيْ الأسواق بشكل مسحوق وجزء منها على شكل قطعة لحاء، وتستخدم القرفة فِيْ المكَمْلات الغذائية والزيوت الأساسية.
  • للقرفة العديد من الخصائص والفوائد الصحية لأنها مصدر كبير لمضادات الأكسدة مثل مادة البوليفِيْنول التي تقلل الإجهاد التأكسدي الناجم عَنّْ الجذور الحرة وتوفر القرفة الكثير من العَنّْاصر الغذائية ومن ناحية أخرى القرفة لا تضيف سعرات حرارية لجسمنا.
  • القرفة غنية أيضًا بألدهِيْد سيناميك، وهذا المركب مسؤول عَنّْ جميع الخصائص المفِيْدة للقرفة، مثل تأثيرها على التمثيل الغذائي فِيْ الجسم وصحته.
  • سلبيات القرفة والزنجبيل

    يعتبر تناول القرفة والزنجبيل بكَمْيات مناسبة آمنًا جدًا، ولكن قد يؤدي إلَّى أعراض طفِيْفة مثل الإسهال أو حرقة المعدة أو اضطراب المعدة. أما المرأة فِيْمكن أن تضر بالمرأة، وهذا ما يفسر على النحو التالي

  • المرأة الحامل كَمْا قلنا سابقاً، تناول الزنجبيل والقرفة آمن للحامل، ولكن إذا تم تناولها بكَمْيات معقولة، فإن الإفراط فِيْ تناولها قد يؤثر على المرأة الحامل.
  • النساء المرضعات لا توجد معلومات كافِيْة عَنّْ سلامة استخدام الزنجبيل والقرفة خلال هذه الفترة، لذلك نوصي المرأة المرضعة بتجنب استعمالهما.
  • أسئلة وأجوبة

  • ما فائدة تناول الزنجبيل والقرفة على معدة فارغة لا توجد دراسات تشير إلَّى فوائد هذا المشروب على معدة فارغة.
  • ما هِيْ فوائد وأضرار وصفة الزنجبيل والقرفة والكَمْون والليمون لا توجد دراسات علمية تثبت فوائد أو أضرار هذا الخليط.
  • ما هِيْ فوائد تناول القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية لا توجد دراسات تشير إلَّى فائدة مشتركة، لكننا نعلم أن استخدام الزنجبيل مرتبط بتقليل آلام عسر الطمث وشدته، بناءً على ما أظهرته ة منهجية عام 2006 وتحليل شامل لست دراسات منشورة. أما بالنسبة للقرفة، فبعض الدراسات الأولية أظهرت أن تناوله فِيْ غضون الأيام الثلاثة الأولى من بدء الدورة الشهرية يمكن أن يقلل الألم الناجم عَنّْ التقلصات المصاحبة.
  • ما هِيْ فوائد تناول القرفة والزنجبيل للحامل لا توجد دراسات توضح فوائد القرفة والزنجبيل للحوامل، ولكن تناول الزنجبيل وحده قد يقلل من الغثيان والقيء لدى بعض النساء الحوامل أسرع من تأثير وفعالية بعض الأدوية المضادة للغثيان. نشير هنا إلَّى أن استهلاك أي نوع من الأعشاب خلال هذه الفترة قد يكون مرتبطًا ببعض الأضرار المحتملة ؛ لذلك يجب استشارة الطبيب المختص فِيْ تناول أي نوع من الأعشاب، أما بالنسبة لاستخدام القرفة الصينية فِيْستحسن تجنبها حيث لا توجد معلومات كافِيْة عَنّْ مدى أمان استخدامها أثناء الحمل. يعتبر استخدام قرفة سيلان آمنًا خلال هذه الفترة وبالكَمْيات المتوفرة فِيْ الطعام، ولكن لا توجد أيضًا معلومات حول فوائدها خاصة للحوامل، إلا أنه ليس من الآمن تناولها بكَمْيات زائدة.
  • خليط لانقاص الوزن

    امزج ملعقة من القرفة بمعلومات مفِيْدة للصحة

    للمزيد يمكنك قراءة فوائد الزعفران المجانية للنساء

    للمزيد يمكنك قراءة فوائد الرشاد للعظام والظهر

    يمكنك قراءة المزيد فوائد الخميرة للبشرة الدهنية

    وهنا أعزائي المتابعين المتابعين لموقع الحلم توصلنا إلَّى ختام مقال اليوم وتحدثنا عَنّْ فوائد الزنجبيل والقرفة لفقدان الوزن وضررها. عَنّْ تناول الطعام معًا.