متى يعود بطني لطبيعته بعد الولادة القيصرية الثانية

أنجبت طفلي الثاني قبل عدة أشهر بعملية قيصرية للمرة الثانية بعد الأولى بثلاث سنوات، إلا أن مظهر بطني لم يعد إلَّى طبيعته حتى الآن على عكس الولادة الأولى، وبعد ذلك بسرعة معدتي عاد إلَّى طبيعته فقط فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى أو قبل ذلك بقليل. لقد وجدت هذا محبطًا للغاية، خاصةً مع الفقدان التدريجي للوزن أثناء الحمل، وعَنّْدما فقدت وزني، بدا بطني أكثر وضوحًا، كَمْا لو كنت لا أزال فِيْ الشهر الأول من الحمل.

كَيْفَ أستعيد شكل معدتي قبل الولادة القيصرية

فلماذا حدث ذلك مرة ثانية متى تعود معدتي إلَّى طبيعتها بعد الولادة القيصرية الثانية سألت طبيب النساء والتوليد عَنّْ هذا وأجابني بما ستجده فِيْ السطور التالية.

شكل البطن بعد العملية القيصرية الثانية

لقد شبهها الطبيب لي بنفخ بالون ببطء وثبات لفترة طويلة كَمْثال للتضخم التدريجي للبطن وتمدد الجلد والرحم أثناء رحلة الحمل، ثم انفجر هذا البالون فجأة، ماذا سيحدث من تلقاء نفسه، وسيستغرق الأمر بعض الوقت حتى ينكَمْش تمامًا ويشد مرة أخرى.

كرر الخطوة السابقة مرة ثانية، سيكون الأمر أسهل عَنّْد نفخ البالون وسوف يتمدد بشكل أسرع لأنه أصبح بالفعل أرق وأكثر مرونة فِيْ التمدد، وهُو ما يحدث عدة مرات أثناء الحمل والولادة الثانية، وعَنّْد تضخيم البالون بالون مرة ثانية، ستجد أنه أكثر ترهلًا ويستمر لفترة أطول من عودته جزئيًا إلَّى طبيعته.

نفس الشيء يحدث مع شكل بطنك وما تمر به خلال فترة الحمل وبعد الولادة، خاصة مع القسم C، هناك جرح يستغرق وقتًا للشفاء ثم مرة أخرى للشفاء تمامًا وتكون قادرًا على ذلك. – القيام بأي رياضة لتقوية وتقوية عضلات البطن بالإضافة إلَّى الوزن المكتسب أثناء الحمل وقد لا تتخلصين من وزن الولادة الأول بعد.

اقرأ عَنّْ أسباب الشعور بالألم فِيْ جرح القسم C لفترة طويلة

كَمْا أن الوقت بين كل حمل وما يليه، كلما اقتربنا منه، فإن عودة البطن إلَّى شكلها الطبيعي تتطلب مضاعفة الجهد، وينطبق هذا أيضًا على النساء النحيلات أو اللواتي يعانين من زيادة الوزن بشكل معتدل.

نصائح لإعادة بطنك إلَّى طبيعته بعد الولادة القيصرية الثانية

هناك بعض النصائح والخطوات لمساعدتك على استعادة بطنك بشكل تدريجي إلَّى طبيعته خلال الأشهر الستة حتى السنة الأولى بعد الولادة

  • انقاص الوزن أثناء الحمل والولادة باتباع نظام غذائي منخفض الطلب ومناسب للرضاعة الطبيعية وفترة ما بعد الولادة.
  • اشرب الكثير من الماء لأنه سيساعدك على العمل بشكل أسهل وفقدان الدهُون المتراكَمْة فِيْ منطقة البطن. إنها حقًا نصيحة سحرية وكلمة مرور. لم أتناول كلام الطبيب على محمل الجد إلا بعد أن شربت ثلاثة لترات من الماء يوميًا ولاحظت تحسنًا ملحوظًا فِيْ نسيج الجلد وفقدانًا نسبيًا لدهُون البطن.
  • الاستمرار فِيْ الرضاعة الطبيعية حيث يساعد الرحم على العودة إلَّى وضعه الطبيعي بسرعة أكبر خلال الأربعين يومًا الأولى بعد الولادة ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء فقدان الوزن، وبالتالي يساهم بشكل كبير وأساسي فِيْ عودة البطن بشكل أسرع إلَّى شكلها الطبيعي. .
  • بعد شهرين من الولادة، قومي بتمارين خفِيْفة مثل المشي وصعود ونزول السلالم، وستة أشهر بعد الولادة، قومي بتمارين البطن. بعد ذلك، يمكنك ارتداء رباط البطن للمساعدة فِيْ شد عضلاتك، لكن احترسي من ارتداء رباط البطن فور الولادة لتجنب مشاكل الرحم والاحتكاك بالجرح، وكذلك تجنب ممارسة التمارين الرياضية القوية فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى عَنّْدما تكونين بانتظارك. يرتاح الجرح. تعافى تماما وطمأنة الطبيب.
  • اجلس فِيْ الوضعيات الصحيحة للتغذية والأكل، مع ظهر مسطح وبطن مشدودة، ستساعدك هذه الأوضاع على تجنب “عملية شد البطن القيصرية”.
  • تجنب المشروبات الغازية والأطعمة المليئة بالدهُون المشبعة والزيوت المهدرجة، وقلل من تناول الحلويات وتناول الخضار واللبن والفواكه والأطعمة المشوية بدلاً من ذلك.

ترهل البطن بعد الولادة القيصرية

إذا كنت تتطلع إلَّى علاج بطنك المترهل بعد الولادة القيصرية، فإليك بعض النصائح حول كَيْفَِيْة إعادة تشكيل بطن مسطح بعد الولادة من Supermom.

أخيرًا تذكر أن طبيعة أجسامنا مختلفة وأن الولادة مرة ثانية تغير شكل جسمك وهرموناتك إلَّى حد كبير وعليك أن تتقبل ذلك وتتعامل معه بصبر كبير. أقل ما يمكنك فعله بعد رؤية مولوك الجميل هُو منح جسمك الوقت للعودة إلَّى طبيعته، وكن مطمئنًا أنه مع الوقت والمثابرة والتمرين والتغذية السليمة، سيكون كل شيء على ما يرام.