6 فوائد لتناول الزبادي يوميًا فِيْ رمضان

معظمنا يأكل الزبادي بانتظام خلال شهر رمضان فقط لأنه يساعد على الهضم وينظم حركة الأمعاء ويقلل من العطش، ولكن بعد قراءة هذا المقال سوف تتناول الزبادي بانتظام فِيْ غير رمضان حتى تعرف معَنّْا فوائد الزبادي المذهلة.

5 فوائد لتناول الزبادي فِيْ السحور

فوائد تناول الزبادي يومياً فِيْ رمضان

يساعد على الهضم

يحتوي الزبادي والزبادي على بكتيريا حية تعمل على تحسين وظيفة الأمعاء، وتهدئة الجهاز الهضمي الملتهب، وعلاج اضطراب المعدة.

يقوي المناعة

يحتوي الزبادي على بكتيريا تقاوم مسببات الأمراض وتحمي الأمعاء والجهاز الهضمي، وقد أظهرت دراسة علمية أن تناول 200 جرام من الزبادي فعال فِيْ تقوية المناعة.

اقرأ عَنّْ فوائد الزبادي

يحافظ على حيوية ونضارة البشرة

يعاني الكثير من الأشخاص من حب الشباب بسبب بعض المشاكل فِيْ الجهاز الهضمي، حيث يساعد الزبادي على قتل هذه البكتيريا وتحسين حالة الأمعاء والجهاز الهضمي، بالإضافة إلَّى احتوائه على حمض اللاكتيك الذي يعمل كَمْقشر ويزيل خلايا الجلد الميتة. عيوب.

يقلل من ارتفاع ضغط الدم

أظهرت الأبحاث التي أجرتها جمعية القلب الأمريكية أن الأشخاص الذين تناولوا الزبادي كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 31٪ عَنّْ غيرهم، بالإضافة إلَّى أن العَنّْاصر الغذائية الموجودة فِيْ الزبادي مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم تساعد فِيْ خفض ضغط الدم المرتفع وتعزيز صحة القلب.

7 وصفات جديدة وسهلة لأكل الزبادي فِيْ السحور

منع الالتهابات المهبلية

يساعد الزبادي فِيْ الحفاظ على صحة المهبل عَنّْ طريق منع نمو البكتيريا المسببة لعدوى الخميرة والتي تسبب التهابات المهبل.

يزيد من كفاءة العظام

يحتوي كوب الزبادي (250 جرامًا) على حوالي 275 ملليجرام من الكالسيوم، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية. تساعد هذه الجرعة اليومية من الكالسيوم فِيْ تقوية العظام وزيادة كثافتها، بغض النظر عَنّْ حرق الدهُون وتقليل السعرات الحرارية فِيْ الجسم. كَمْا يساعد على إنقاص الوزن.

أخيرًا، أمي العزيزة، ضعي الزبادي فِيْ نظامك الغذائي بانتظام للحصول على أقصى استفادة من فوائده المذهلة.