طرق سهلة لإزالة الشعر الزائد للحامل

خلال فترة الحمل، يتعرض جسمك لزيادة نمو الشعر، وهُو أمر طبيعي بسبب تغير الهرمونات، ولكن عملية إزالة الشعر الزائد يمكن أن تجعل الأمر صعبًا للغاية، فستحتاجين إلَّى درجة عالية من المرونة فِيْ جسمك للتخلص منه. بعض المناطق سواء على الساقين أو حتى فِيْ منطقة حساسة. خلال السطور التالية نقدم لك أسهل طريقة لإزالة الشعر من الأماكن الحساسة للحامل حتى لا يؤذيك، ونصائح أخرى.

أسهل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للحامل

من المهم العثور على طرق لاستيعاب هذه الفترة التي تكون فِيْها حالتك الجسدية منخفضة حتى تتمكن من تحقيق ما تريد بأقل جهد ممكن. فِيْما يلي طرق سهلة لإزالة الشعر الزائد، خاصة فِيْ الأشهر الماضية.

كَيْفَ يمكنني إزالة الشعر المهبلي وأنا حامل

  • حلق

تعتبر الحلاقة من الطرق الآمنة لإزالة الشعر، فلن تحتاج إلَّى جهُود خرافِيْة للتخلص من شعر الجسم الزائد، خاصة فِيْ المناطق الحساسة.

استخدم الشفرة وضعي المرطب أو بلل المناطق التي ستزيل فِيْها الشعر بالماء لتجنب الإصابة بالتهابات الجلد أو تجفِيْف المنطقة التي استخدمت فِيْها الشفرة.

وإذا كنت قلقة بشأن استخدام مكواة فرد الشعر أثناء الحمل، فهِيْ آمنة تمامًا وللتأكد أكثر، استخدمي أداة فرد الشعر مرة واحدة، فلن تجبرك هذه الطريقة على الانحناء أو بذل الكثير من الجهد للوصول، على سبيل المثال، إلَّى الأماكن الحساسة.

  • الشمع

إذا كنت مترددة فِيْ استخدام ماكينات الحلاقة لإزالة الشعر الزائد من جسمك ومناطقه المختلفة لأنها تجعله يعاود الظهُور بسرعة، فإن استخدام الشمع يمكن أن يحقق طموحاتك فِيْ هذه العملية، حيث يزيل الشعر الزائد من الجذور ويمنحك مظهرًا ناعمًا للبشرة.

لا يسبب الشمع أي ضرر للجنين أو أي آثار سلبية، لكن إذا كان جسمك عادة يشعر بالألم عَنّْد استخدام الشمع، تجنبي استخدامه.

طرق إزالة الشعر المحظورة على النساء الحوامل

هناك عدة طرق لا يسمح بها أثناء الحمل، من أهمها

  • الليزر من أسهل الطرق ولكنه يعتبر خطيرًا أثناء الحمل، ورغم أنه طريقة ستوفر عليك القلق من إزالة الشعر بشكل دائم، إلا أنها لن توفر عليك المال وقد لا توفر عليك الجهد على المدى الطويل، يمكن أن يكون لاستخدام الليزر فِيْ بعضها آثار جانبية يمكن أن تبدو المنطقة المعالجة أغمق مما كانت عليه، لذلك ستجد أن استخدام طرق إزالة الشعر التقليدية أكثر ملاءمة من الليزر.
  • الكريمات هذه من أسهل الطرق، لكنها أيضًا غير آمنة للحمل. إذا استشرت طبيبك بشأن استخدامه، يمكنك شراء كريم إزالة الشعر من أقرب صيدلية ونشره على المنطقة التي تريد إزالتها. اتركيه لبضع دقائق ثم أزيلي الشعر بأداة بلاستيكية، فهُو يرطب بشرتك ويوفر مضاعفة الجهد إذا كنت ترغبين فِيْ استخدام الطرق التقليدية مثل الحلاوة.

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه والجسم للمرأة الحامل

خلال فترة الحمل يمكنك تجاهل بعض المناطق وتأجيل إزالة الشعر الزائد، ولكن لا يمكنك علاج وجهك كباقي أجزاء جسمك وتجنب الجلوس لفترات طويلة سواء كنت تنتظرين أو عَنّْدما يقوم التجميل بإزالة الشعر الزائد من وجهك، بخطوات بسيطة يمكنك القيام بها فِيْ المنزل وعلى الطريق

  • الخيط أحضر منطقة مناسبة من الخيط واربط طرفِيْها بالإبهام والسبابة، ثم استخدم الإبهام والسبابة من اليد الأخرى للالتفاف حول الجزء المعلق، والذي سيكون على شكل قوس، و ثم افتح كلا من أصابعك ملفوفًا حول الخيط وأغلقهما بوضعهما على الوجه وإزالة الشعر به وكرر هذا الإجراء عَنّْد قص الخيط.
  • الشمع والحلاوة من أفضل الطرق لإزالة الشعر من الساعدين والساقين.
  • تفتيح الشعر وهِيْ إحدى الطرق المناسبة للساقين واليدين والوجه، لكنها تعتبر خطيرة أثناء الحمل، خاصة لأنها تعتمد على بودرة التفتيح وكَمْية الأكسجين التي تسمح بتكوين نسيج متماسك. تستخدم لتفتيح الشعر الداكن.

لاستخدامه، ضعي المزيج على الجلد أو المناطق التي تريدين تفتيح الشعر فِيْها، اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفِيْه بالماء الدافئ.

إزالة الشعر قبل الولادة

يوصي الأخصائيون بإزالة الشعر قبل الولادة بـ5-7 أيام باستخدام طرق آمنة ومريحة، مثل

  • الحلاقة بشفرة الحلاقة وهِيْ من أنسب الطرق قبل الولادة. اطلبي المساعدة من زوجك واستخدمي مرآة لتجنب إصابة منطقة العانة.
  • استعمال الحلاوة والشمع هذه طريقة جيدة ويفضلها الكثيرون ولا ضرر فِيْ أي منهما.
  • المقص بعض النساء يعانين من الحلاوة والشمع ولا يستطعَنّْ ​​استخدام ماكينة الحلاقة، لذا يفضلن استخدام المقص كلما أمكن ذلك.
  • فِيْ الختام ستتعلمين أسهل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للمرأة الحامل، مما يوفر عليك مجهُود ومتاعب الوصول إلَّى المناطق الحساسة التي تتطلب فترات ثني طويلة لا تتناسب مع حجم بطنك أثناء الحمل. .