6 أخطاء فِيْ النظافة الشخصية توقفِيْ عَنّْها

يتفاجأ بعض الأشخاص من حَقيْقَة أنهم طبقوا خطوات النظافة الشخصية بطريقة خاطئة، لذلك سنتعرف فِيْ هذا المقال على أكثر أخطاء النظافة الشخصية شيوعًا لتجنبها وتطبيق خطوات النظافة الشخصية بشكل صحيح حتى نتمتع بالصحة. الصحة، بحيث تحدث النظافة الشخصية لبعض الأخطاء التي يجب عليك التوقف عَنّْ ارتكابها.

هل تؤثر النظافة الشخصية للحامل على صحة الجنين

أخطاء فِيْ النظافة الشخصية

استخدم السدادات القطنية لتنظيف أذنيك

يعتقد معظمنا أن السدادات القطنية تساعد فِيْ تنظيف آذاننا، لكن السدادات القطنية تفعل العكس فِيْ الواقع، حيث تدفع الشمع الزائد إلَّى داخل الأذن، مما يسبب ضررًا صحيًا أكثر مما ينفع، ونتيجة لذلك، غالبًا ما تسبب السدادات القطنية تلفًا فِيْ طبلة الأذن وفقدان السمع.

رجل فقد سمعه بسبب سلك فِيْ أذنه

عدم غسل اليدين بعد استخدام الحمام

يتجاهل البعض غسل أيديهم بعد استخدام الحمام، لكن لا يعلم الجميع أن غسل اليدين بعد استخدام الحمام يقيك من العديد من الأمراض.

القص المفرط لأظافر القدم

يمكن أن يؤدي التشذيب المفرط لأظافر القدم إلَّى زيادة حدوث الفطريات والعدوى فِيْ المنطقة المحيطة بالأظافر وحدوث جروح معينة تعرضها للتلوث.

كثرة الاستحمام

قد يكون الأمر مفاجأة للبعض، لكن الاستحمام أكثر من اللازم له الكثير من الأضرار التي تلحق بالجسم، ووفقًا لفريق من خبراء الأمراض المعدية من جامعة كولومبيا، فإن الاستحمام المفرط يتسبب فِيْ جفاف الجلد وتشققه، مما يمنح الميكروبات فرصة أكبر للتخلص منها. يدخل الجسم بسهُولة، لذا ينصح بالاستحمام مرة واحدة فِيْ اليوم.

النظافة الشخصية بعد العلاقة الحميمة

الضغط على زر تدفق المرحاض بأطراف أصابعك

تشير معظم الدراسات والأبحاث إلَّى أن المرحاض من أكثر أجزاء الحمام تلوثًا وتبقى العديد من البكتيريا ملتصقة بسطحه، لذلك يوصى بإسقاط الماء فِيْ المرحاض بظهر أصابعك عَنّْد الضغط على الزر، أي، الجانب الخلفِيْ، لن يساعد ذلك فِيْ انتشار البكتيريا.

أخيرًا، عزيزي “Supermom”، اتبع خطوات النظافة المناسبة للتمتع بصحة جيدة وتجنب الإصابة بأي مرض.