6 خطوات لحماية الحامل من الإصابة بنزلات البرد

تنتظر كل امرأة حامل اللحظة التي تلتقط فِيْها طفلها لأول مرة وتدخل عالم الأمومة معه، لكن فِيْ بعض الأحيان، وخاصة خلال فصل الشتاء، لا تسير الأمور كَمْا هُو مخطط لها لأن بعض النساء يجدن ذلك صعبًا. للاستمتاع بلحظات المخاض الأولى لأنهم مصابون بنزلة برد.

هل البرد يؤثر على المرأة الحامل

عَنّْدما تكون المرأة على وشك الولادة فِيْ الشتاء، تكون أكثر عرضة للإصابة بنزلة برد والتهاب الحلق أثناء الولادة، لأن الحمل والولادة من العوامل التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالأنفلونزا، مما يعَنّْي أن الأم المصابة ترتدي قناعًا جراحيًا عَنّْد الولادة. تستقبل طفلها الأول، خاصة إذا كان يعاني من حمى أو نوبات سعال لا يمكن السيطرة عليها.

النساء أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الإنفلونزا خلال الثلث الثاني والأخير من الحمل، كَمْا أنهن أكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا بعد أسبوعين من الولادة بسبب التغيرات الفسيولوجية الكبيرة التي يتعرضن لها خلال هذه الفترة والتي تضعف مناعتهن وتجعلهن أكثر. عرضة للعدوى من غيرهم.

يجتمع حامل ومصاب بنزلة برد .. ماذا أفعل

هل تصيب الانفلونزا الجنين فِيْ الشهر التاسع

كل ما يحدث للمرأة الحامل يؤثر على جنينها، وبالطبع نزلات البرد والسعال والعطس هِيْ أشياء يمكن أن تؤثر على جنينك، حتى لو عطست أثناء الحمل، يمكن لجنينك أن يشعر بك.

العلاج البارد للحوامل

  • لقاح الإنفلونزا إن اللقاح القابل للحقن، وليس الهباء الجوي، سيحميك من ثلاثة أو أربعة فِيْروسات من فِيْروسات الإنفلونزا التي يُتوقع أن تكون أكثر شيوعًا خلال فصل الشتاء. لذلك يوصى بالخضوع فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، لأنه يسمح لهم بتكوين الأجسام المضادة وحماية أنفسهم من نزلات البرد، لكن التطعيم يخدم الأطفال أيضًا، لأنه بعد الولادة يوجد بشكل أو بآخر عامل مناعي استباقي تم تمريره عليهم من خلال الأم. ما التطعيمات المحظورة على المرأة الحامل
  • قم بتهُوية المنزل جيدًا لضمان الجلوس فِيْ بيئة صحية وخالية من الفِيْروسات فِيْ المنزل فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، وبعد الولادة، يجب أيضًا التأكد من أن جميع الغرف فِيْ المنزل جيدة التهُوية لمدة ربع ساعة فِيْ اليوم. . وإذا كنت تعاني من البرد، فمن الأفضل أن ترتدي ملابس أكثر من اللجوء إلَّى التدفئة للتأكد من أن جسمك يتكَيْفَ مع درجة الحرارة الخارجية.
  • الابتعاد عَنّْ الأماكن المزدحمة فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل وبعد الولادة يجب تجنب الأماكن المزدحمة وخاصة الأماكن العامة مثل “القطارات ومترو الأنفاق ودور السينما ومراكز التسوق” لأن الأنفلونزا تنتشر بسهُولة. ويفضل أيضًا تضييق نطاق المعانقة والمصافحة مع الآخرين، وإذا لزم الأمر، يجب أن تغسل يديك جيدًا بالماء والصابون طوال اليوم.
  • نم جيدًا وتناول طعامًا صحيًا أثناء الحمل وبعد الولادة، فأنت بحاجة إلَّى تقوية جهاز المناعة لديك لتجنب العدوى أو الفِيْروسات، ويمكن تحقيق ذلك من خلال النوم جيدًا والحصول على قسط كافٍ من الراحة كل يوم وتناول الأطعمة الصحية مثل “الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة “من 5 إلَّى 9 حصص يوميًا. الفواكه والخضروات لتناولها فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل
  • اشرب الكثير من الماء كلما زادت كَمْية الماء الذي تشربه أثناء الحمل وبعد الولادة، كان الحمل أكثر صحة وستتمكن من حماية نفسك من المرض، خاصة وأن العديد من النساء لا يشربن نفس القدر من الماء الذي يستهلكن فِيْه. الشتاء. فِيْ الصيف، لذا فهم عرضة للإصابة بسهُولة فِيْ درجات الحرارة المنخفضة. كَيْفَ يؤثر نقص مياه الشرب على صحة جنينك
  • تنظيف الأسطح والأرضيات فِيْ حالة إصابة أحد أفراد الأسرة بالأنفلونزا، يجب التأكد من التنظيف المستمر للأسطح والأرضيات بالمطهرات، وفِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أو بعد الولادة، يمكنك اللجوء إلَّى استخدام القفازات والأقنعة. وقم بتغييرها كثيرًا لمنع انتشار العدوى إليك.
  • اتبعي هذه النصائح للبقاء بصحة جيدة فِيْ الثلث الثالث من الحمل وبعد الولادة ولتجنب نزلات البرد فِيْ الشتاء.