هل اختلاف حجم الثدي طبيعي

تشعر الكثير من النساء بالقلق عَنّْدما يلاحظن اختلافًا فِيْ حجم ثديهن، بحيث يكون أحدهما أكبر من الآخر أو أكثر كثافة من الآخر، مما قد يؤدي إلَّى انعدام الثقة والتفكير فِيْ الأمراض المتعلقة بالثدي. اختلاف حجم الثدي طبيعي أم أنه يسبب كل هذه المخاوف

هل الاختلاف فِيْ حجم الثدي طبيعي

الثديين المختلفِيْن مشكلة شائعة جدًا بين الفتيات والنساء المراهقات. تمتلك جميع النساء تقريبًا ثديًا أكبر قليلاً من الآخر. تُعرف هذه الظاهرة أيضًا باسم عدم تناسق الثدي، وعادة ما يكون الاختلاف غير ملحوظ، ولكنه يصبح مشكلة عَنّْدما يكون أحد الثديين أكبر بكثير من الآخر.

تختلف أسباب عدم تناسق الثدي من امرأة إلَّى أخرى. على الرغم من أن هذا يمكن أن يقلل من احترام المرأة لذاتها، إلا أن الاختلاف ليس مدعاة للقلق فِيْ معظم الحالات. ومع ذلك، إذا كان هناك فرق كبير بين ثدييك، أو إذا تغيرت كثافة ثدييك فجأة، فقد يكون ذلك علامة على الإصابة بالسرطان. تأكد من خلال زيارة الطبيب.

سبب الاختلاف فِيْ حجم الثدي

بعد معرفة إجابة السؤال هل الاختلاف فِيْ حجم الثدي طبيعي من المهم معرفة أن الاختلاف يحدث عَنّْدما يختلف حجم أو وضع أو شكل أحد الثديين عَنّْ الآخر. إنه شائع جدًا ويصيب أكثر من نصف النساء. اختلاف طفِيْف فِيْ الحجم بين 15٪ و 20٪ بين الثدي الأيمن والأيسر أمر طبيعي. فِيْ معظم النساء، يكون الثدي الأيسر أكبر قليلاً من اليمين، وعدد قليل جدًا من النساء لديهن ثدي متماثل تمامًا.

ومع ذلك، فإن التغييرات المفاجئة ليست طبيعية وهِيْ سبب للتحدث مع طبيبك. هناك عدد من الأسباب التي تجعل ثدي المرأة يتغير فِيْ الحجم أو الشكل، على سبيل المثال

  • يمكن أن تتغير أنسجة الثدي أثناء التبويض، مما يجعل الثدي يبدو أكبر ؛ لأنه ينمو فِيْ الواقع من احتباس الماء وتدفق الدم. ومع ذلك، فإنها تعود إلَّى حجمها الطبيعي أثناء الحيض.
  • قد يكون السبب حالة تسمى تضخم الثدي عَنّْد الأطفال، وهِيْ حالة نادرة تحدث عَنّْد الفتيات وتؤدي إلَّى نمو أحد الثديين أكبر من الآخر، ويمكن تصحيح الاختلاف بالجراحة، ولكن يمكن أن يؤدي إلَّى عدد من المشكلات النفسية ونقص. من الثقة.
  • قد يكون هذا بسبب اختلاف معدل نمو الثدي فِيْ بداية البلوغ، ففِيْ بعض الأحيان ينمو أحد الثديين أسرع من الآخر ولا يكتمل نمو الثدي بالكامل إلا بعد مرور حوالي خمس سنوات على الدورة الأولى، لذلك لا داعي للقلق أو إجراء أي تدخلات “لتصحيح” الاختلاف فِيْ حجم الثدي حتى تبلغ المرأة ما لا يقل عَنّْ 17 إلَّى 18 عامًا، حيث لا يزال الثدي ينمو قبل هذه المرحلة.

علاج مختلف أنواع الثديين

بعد معرفة إجابة السؤال “هل الاختلاف فِيْ حجم الثدي طبيعي” من المهم أن تعرف أن الجراحة التجميلية يمكن أن تكون الخيار الأول لأحجام الثدي المختلفة، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك تجربتها والتي يكون لها تأثير إيجابي عليها، مثل

  • تدليك الثدي يعتبر تدليك الثدي وسيلة فعالة لتقليل الاختلاف بين الثديين. هناك العديد من أنواع التدليك التي يمكنك تجربتها خارج الثديين. يمكنك تدليك الثدي الأصغر فقط أو كليهما. إذا قمت بتدليك كلا الثديين، فتأكدي من تدليك الثدي الأصغر أكثر من الثدي الأكبر لتقليل الفرق. تدليك الصدر الأيمن براحة اليد اليمنى والثدي الأيسر براحة اليد اليسرى. تدليك الثدي بحركات دائرية مع الضغط الخفِيْف. لتعزيز نمو الثدي، يمكنك استخدام زيت السمسم أو زيت بذر الكتان أثناء التدليك.
  • التمرين عَنّْدما تقومين بتمرينات جسمك بالكامل، فإنها ستؤثر أيضًا على ثدييك. ستساعدك التمارين الرياضية فِيْ الحصول على ثدي مشكل ومشدود. لتنسيق ثدييك، يمكنك ممارسة تمارين الجزء العلوي من الجسم والصدر مع أو بدون أوزان.
  • استخدام الماء الساخن والبارد سيؤدي استخدام الماء الساخن والبارد بالتناوب إلَّى تحسين تدفق الدم فِيْ الجلد، والذي بدوره سيعزز إنتاج الكولاجين للحفاظ على الجلد. فقط اسكب بعض الماء الدافئ على صدرك الصغير لمدة دقيقة واحدة ثم اتبعه بالماء البارد لمدة 30 ثانية. يجب أن تدع الماء الساخن يمتد لفترة أطول من الماء البارد. كرر ثلاث مرات. يمكنك القيام بذلك كل يوم بعد الاستحمام.
  • بعد الاجابة على سؤال هل الاختلاف فِيْ حجم الثدي طبيعي من المهم أن تعرف أن نسبة كبيرة جدًا من النساء لديهن فرق فِيْ حجم الثدي من 15 إلَّى 20٪. هذه الظاهرة لم تعد مشكلة كبيرة. فِيْ الواقع، كثير من النساء لا يلاحظن هذا الاختلاف فِيْ كثير من الأحيان، والبعض يلاحظ ذلك فقط عَنّْد ارتداء حمالة الصدر، لأن حمالات الصدر مصممة بحيث يتساوى كل ثدي مع الآخر. الآن عَنّْدما يسأل أحدهم ما إذا كان الثديان المختلفان طبيعيان، فلديك إجابة.

    اقرأ المزيد من الموضوعات الصحية على Supermama.