الفواكه الصحية للحامل 6 أنواع هامة

يلعب النظام الغذائي الصحي دورًا حيويًا فِيْ صحة المرأة الحامل لضمان سلامتها وصحة جنينها، وهناك فواكه يجب على المرأة الحامل تناولها، وخاصة الفواكه الغنية بالفِيْتامينات ومضادات الأكسدة، لذلك نقدم لك عزيزتي ” سوبر ماما “، فواكه صحية للحوامل

خطة تغذية شهر بعد شهر للحوامل

أنواع الفاكهة الصحية للحامل

تشمل الفواكه الصحية للحوامل ما يلي

  • الموز يعتبر الموز من أغنى الفواكه بالمعادن المفِيْدة للحامل مثل الحديد والبوتاسيوم والبروتين مما يجعله من أفضل الفواكه الصحية للحامل والجنين أثناء الحمل كَمْا أنه أفضل علاج لمشاكل الصحة الشائعة أثناء الحمل، حيث يمكن أن يهدئ المعدة ويقلل من غثيان الصباح والقيء والإمساك الذي تعاني منه المرأة الحامل بسبب محتواها العالي من الألياف.
  • العَنّْب يعتبر العَنّْب من أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة التي تزيد من فعالية مشيمة الرحم، وتساعد فِيْ تكوين أنسجة وعظام الجنين وتمنع احتباس السوائل التي قد تتعرض لها الأم أثناء الحمل. يحتوي على العَنّْاصر الغذائية الضرورية لنمو الجنين بشكل سليم، مثل فِيْتامين سي والبوتاسيوم والكالسيوم.
  • الأفوكادو يحتوي الأفوكادو على مستويات عالية من الحديد الضروري لصحة المرأة الحامل، ويزيد الهِيْموجلوبين فِيْ الدم للحماية من فقر الدم، كَمْا يحتوي على حمض الفوليك الأساسي الذي يقي الجنين من مخاطر التشوهات الخلقية. يعمل كَمْدر طبيعي للبول ويحتوي أيضًا على مستويات عالية من المعادن الأساسية للجسم مثل الفوسفور والصوديوم والمغنيسيوم.
  • البرتقال يحتوي البرتقال على العديد من المعادن المهمة لصحة المرأة الحامل، حيث يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم والحديد، والتي تعمل على زيادة دفاعات الجسم، بالإضافة إلَّى أنه من أغنى مصادر فِيْتامين سي المهم للنمو. من الجنين. بالإضافة إلَّى أنه يزيل الإمساك الذي قد تتعرض له المرأة الحامل، حيث يحتوي على كَمْية كافِيْة من الألياف الطبيعية.
  • التفاح مصدر غني بفِيْتامينات A و C، كَمْا أنه يحتوي على كَمْية كبيرة من الألياف الطبيعية، مما يحسن الهضم ويخفف من الإمساك أثناء الحمل، كَمْا يعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الجنين وبناء الخلايا العظمية، حيث يحتوي على الكالسيوم والزنك وفِيْتامين أ.
  • المانجو المانجو من أفضل الفواكه الصحية للحوامل لاحتوائه على فِيْتامين أ المسئول عَنّْ نمو الأعضاء الداخلية للجنين ولكن يجب تناوله باعتدال لاحتوائه على كَمْية عالية من الملح الذي يمكن أن يضر بصحتك. .
  • تأثير تناول الموز فِيْ الأشهر الأولى من الحمل

    الفواكه الضارة للحامل

    هناك بعض الفواكه التي تضر بالمرأة أثناء الحمل أو يمكن أن تضرها إذا تناولتها بكثرة، مثل المانجو، لأن الأملاح يمكن أن تزيد أو ترفع ضغط الدم، لذا استشيري طبيبك واكتشفِيْ من Supermama عَنّْ الأطعمة المحظورة أثناء الحمل.

    لماذا تأكل الحامل الكثير من الفاكهة

    تحتوي الثمار على العديد من العَنّْاصر الغذائية المهمة لصحة المرأة الحامل وجنينها أثناء الحمل، مثل حمض الفوليك الذي يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي، وفِيْتامين C الضروري لتعزيز المناعة ونمو العظام و الأسنان، والتحكَمْ فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم.

    يجب أن تتناول المرأة ما لا يقل عَنّْ 5 حصص يومية من الفاكهة الصحية للمرأة الحامل، مع حصة تعادل ثمرة متوسطة الحجم، لتزويد الجسم بالفِيْتامينات والمعادن المفِيْدة.

    التغذية أثناء الحمل هِيْ أساس النمو الصحي للجنين وللحفاظ على صحة المرأة الحامل، لذا تمتعي بالفاكهة الصحية للحامل وانتبه أيضًا إلَّى المشروبات التي تفِيْد المرأة الحامل من أجل صحة أفضل لك. وجنينك.

    يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

    • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
    • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store