كَيْفَ يتغير شكل بكاء رضيعك حسب عمره

البكاء طبيعة بشرية يولد بها الطفل لأنها أسهل طريقة للتعبير عَنّْ أي شيء وهِيْ اللغة التي يعتمد عليها للتعبير عَنّْ احتياجاته. قد يتم الخلط بين الأمهات، وخاصة أولئك اللواتي يعانين من الأمومة لأول مرة، فِيْ فهم بكاء الطفل أو فِيْ شرح سببها، حتى لو وفرن كل ما يحتاجه الطفل فِيْ هذا الوقت، وغير قادرين على فهم سبب ذلك حتى وقت معين. مرت قبل أن يعتادوا على التعامل مع الطفل وفهم أسباب بكائه واحتياجاته .. أشياء مختلفة تجعله يبكي.

فِيْ هذا المقال سنتحدث إليكَمْ عَنّْ العلاقة بين شكل بكاء الطفل وسبب بكائه، وهل يستمر البكاء بنفس الطريقة التي يتطور بها العمر أو تختلف حسب المرحلة العمرية التي يمر بها الطفل.

3 تطبيقات ستكشف عَنّْ سبب بكاء طفلك .. قومي بتنزيلهم الآن

ما هِيْ أشكال بكاء الطفل وأسبابه

1 – الجوع

يبكي الطفل عَنّْدما يشعر بالجوع، وهذه البكاء تصاحبها حركات يديه وينقطع صوت بكائه، يضغط يديه على فمه ويمص إصبعه، وتشعر أنه مرتبك، يحركه. رأس فِيْ جميع الاتجاهات، ابحث عَنّْ صدرك أو بشكل عام مصدر للطعام.

2. الألم

يبكي الطفل عَنّْدما يشعر بالألم ولا يستطيع التعبير عَنّْ نفسه إلا بالبكاء، مثل الألم بسبب مغص، أو لارتداء ملابس ضيقة أو غير مريحة، أو بسبب التسنين، أو نوع من الالتهاب. حركات الساق الشديدة وحركة الرأس.

3. النعاس

يبكي الطفل عَنّْدما يشعر بالنعاس ويريد النوم، ويمكنك بسهُولة التعرف على البكاء لهذا السبب لأنه مصحوب بالتثاؤب ويفرك عينيه وأذنيه ويدور فمه.

4. الحفاضات المتسخة

الطفل يبكي عَنّْدما يزعجه حفاضه الرطب والمتسخ أو ينزعج من طبقات كثيرة من الملابس على جسده والشعور بالدفء.

كَمْ مرة يحتاج طفلي لتغيير الحفاض

5. جذب الانتباه

أحيانًا يبكي الطفل عَنّْدما يشعر أنك غير مهتم به وأنك منشغلة به، ويريد أن يلفت انتباهك بالبكاء حتى تتمكن من التركيز عليه، فِيْأخذ “الزن” كوسيلة للقيام بذلك. هذه. هذا، فِيْبكي ويصمت ثم يبكي مرة أخرى حتى تهتم به وتهتم به وتتعامل معه وتدليله.

6. الحضانة

قد يبكي طفلك فقط لأنه يريدك أن تكون محجوزًا وقريبًا منك، وأن تشعر بضربات قلبك ويشعر بك حتى يهدأ.

أهمية التلامس الجلدي بين الأم والطفل بعد الولادة

هل يتغير شكل بكاء الطفل مع تقدم العمر

نعم، يختلف البكاء باختلاف كَيْفَِيْة نمو طفلك، لأن الطفل فِيْ الأسبوع الأول يبكي قليلاً أو لا يبكي، ولكن من الأسبوع الثاني إلَّى الأسبوع السادس يزداد تواتر بكائه ويستمر، ويبدأ فِيْ الأسبوع الثاني عشر. لتنقيص او لتقليل.

لكن فِيْ الغالب يبقى بكائه فِيْ السنة الأولى من حياته عَنّْدما يتأخر فِيْ تلبية احتياجاته الأساسية وأيضًا تعلقه بك فِيْ هذه الفترة كبير واهتمامه يتركز عليك فقط وتتلخص حياته فِيْ وجودك. بجانبه، لذا فإن بكائه شديد هذا العام ووقت بكائه طويل أيضًا وأقل تدريجيًا مع اقتراب نهاية عامه الأول من حياته.

لكن بعد السنة الأولى، يتطور الطفل ويبدأ فِيْ اكتشاف العالم من حوله ويبدأ فِيْ تطوير مهاراته وينشغل باللعب فِيْ المنزل والأشياء من حوله. ينحسر بكائه تدريجياً ويبكي فِيْ الغالب عَنّْدما تضع له ألعابًا جديدة أو اهتمامك باستكشاف المنزل من حوله، أو أنك ضده القيام بأي عمل يمكنه فعله مثل الإطعام أو خلع ملابسه أو البكاء لأنه يشعر بالغيرة من قلقك على أحد إخوته أو الرغبة فِيْ التقليد وقصر بكائه. بالمقارنة مع بكائه فِيْ السنة الأولى من حياته ومن السهل عليك تحديد سبب بكائه بسهُولة.

عزيزتي سوبرموم، عاطفتك هِيْ مفتاح التعامل مع طفلك، وبعد أن أوضحنا لك أسباب بكاء طفلك والاختلاف فِيْ بكائه مع عمره، سيكون من السهل عليك الآن معرفة سبب بكائه. . ومشاهدة تقدمه فِيْ التعبير عَنّْ رغبته فِيْ البكاء. كوني حكيمة بشأن طفلك ولا تحجب عَنّْه الاحتياجات الأساسية والعاطفِيْة، وفِيْ نفس الوقت لا تفسده كثيرًا حتى يصبح البكاء وسيلة له للتعاطف معك فِيْ أي وقت.