أفضل أنواع زيوت المساج

ربما سمعت عَنّْ زيوت التدليك بالزيوت العطرية للاسترخاء والعَنّْاية بالبشرة وتسكين الآلام، لكن هل سمعت أنه يمكن أيضًا استخدام أنواع مختلفة من الزيوت لفقدان الوزن سنخبرك فِيْ هذا المقال عَنّْ أشهر أنواع زيوت التدليك بالزيوت العطرية وتلك التي تساعد فِيْ إنقاص الوزن.

أفضل زيوت التدليك بالزيوت العطرية

تستخدم الزيوت الأساسية للتدليك فِيْ التدليك لتحسين جودة النوم وتقليل القلق وتحسين التركيز والذاكرة ومهارات الذاكرة ووظائف المخ بشكل ملحوظ، بالإضافة إلَّى تحسين المزاج العام وتخفِيْف الاكتئاب.

تشمل أنواع الزيوت الأساسية زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل وزيت النعَنّْاع. للحصول على أفضل النتائج، جرب استخدام هذه الزيوت الأساسية بعد مزجها بأحد الزيوت الأخرى التي تسمى “الزيوت الحاملة”، وأفضلها زيت الجوجوبا، حيث أنه من أكثر الزيوت المضادة للحساسية المناسبة لأنواع مختلفة من البشرة. ويحتوي على مضادات الأكسدة للحماية والشفاء. جرب المزيج، وشغل الموسيقى الهادئة واستمتع.

زيوت التدليك لفقدان الوزن

الزيوت ليست جرعة سحرية من شأنها أن تجعلك تفقد الوزن بسرعة، ولكن يمكنك استخدامها لتعزيز إنقاص الوزن من خلال إعطاء جسمك ما يحتاجه لحرق الدهُون، حيث يمكن لزيوت التدليك أن يكون لها تأثير إيجابي للغاية على محاولات فقدان الوزن لأنها تساعد تقليل احتباس السوائل، وتخفِيْف التوتر والقلق نفسيا، ويكافح التوتر والجوع.

فِيْما يلي خمسة زيوت أساسية لفقدان الوزن والتي، جنبًا إلَّى جنب مع نظام غذائي صحي وغني، يمكن أن تمنحك دفعة إضافِيْة لفقدان الوزن بسرعة.

  • زيت النعَنّْاع لا يعزز زيت النعَنّْاع مستويات الطاقة فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا فِيْ تخفِيْف وجع العضلات وتقصير وقت التعافِيْ. وجدت الأبحاث أنه يعزز استرخاء العضلات فِيْ المجاري الهُوائية ويزيد من تركيز الأكسجين فِيْ الدماغ، مما يساعدك على التحرك بالطاقة ومحاربة الجوع ولكن الشعور بالشبع بشكل أسرع زيت النعَنّْاع له إحساس بالبرودة عَنّْد استخدامه ويمكن استخدامه فِيْ التدليك أو القطرات المضافة. فِيْ ماء الاستحمام لإرخاء العضلات.
  • زيت الليمون تظهر الأبحاث أن استنشاق رائحة عشب الليمون من الزيت العطري يحسن نشاط الأعصاب، مما يعزز تكسير دهُون الجسم. يتمتع زيت الليمون بخصائص محفزة ومهدئة حقًا، ويعزز المزاج الإيجابي، ويزيد من قدرة الجسم على إزالة السموم، ويدعم الهضم الصحي.
  • زيت الجريب فروت يساعد على تنشيط الإنزيمات التي تكسر الدهُون فِيْ الجسم. يفِيْد الجريب فروت فِيْ إنقاص الوزن لاحتوائه على مركبات تعزز عملية التمثيل الغذائي، وتشير الدراسات أيضًا إلَّى أن تناول زيت الجريب فروت يؤثر على بعض وظائف الجسم المهمة، مثل معدل ضربات القلب والهضم، ويقلل من الشهِيْة ووزن الجسم. ضع قطرتين إلَّى ثلاث قطرات على اليدين وقم بالتدليك فِيْ منطقة الصدر والمعصمين.
  • زيت الزنجبيل من أهم فوائده قدرته على دعم الهضم وامتصاص العَنّْاصر الغذائية. من خلال تحسين امتصاص الفِيْتامينات والمعادن، فإنه يحتوي أيضًا على نشاط مضاد للأكسدة ويساعدك على البقاء نشطًا وحرق المزيد من السعرات الحرارية. بعد الأكل، ضعي قطرتين أو ثلاث قطرات على منطقة المعدة.
  • زيت القرفة يساعد على توازن السكر فِيْ الدم ويساعد على إنقاص الوزن ويقلل من الرغبة الشديدة فِيْ تناول السكر. عَنّْدما تكون مستويات السكر فِيْ الدم غير مستقرة، قد تجد نفسك تفرط فِيْ تناول الطعام وعَنّْدما تكون مستويات الطاقة منخفضة، فمن الصعب ممارسة الرياضة وحرق السعرات الحرارية.يساعد تناول زيت القرفة على عكس هذه المشاكل، ويعمل كعامل وقائي للقلب ويقلل من خطر الإصابة بالقلب. مرض.

بعد أن تتعرف على أفضل زيوت مساج التخسيس التي تساعدك على إنقاص الوزن وتشكيل جسمك، يمكنك البدء فِيْ استخدام بعضها بانتظام وملاحظة تغير فِيْ شد بشرتك وانخفاض فِيْ حجم بطنك، ولكن تأكد أولاً من أنك ليس لديهم حساسية منها قبل استخدامها.

اقرأ المزيد من الموضوعات الصحية على Supermama.