هل من الآمن تسخين طعام طفلك الرضيع فِيْ الميكروويف

أصبح فرن الميكروويف أحد الأجهزة الأساسية التي نتعامل معها فِيْ حياتنا اليومية، نظرًا لأن كل أسرة تقريبًا لا تحتوي على واحد، فهُو مثالي لتسخين الطعام بسرعة وسهُولة مباشرة من الثلاجة بحيث يكون جاهزًا لتناول الطعام فِيْه ثواني. ولكن عَنّْدما يتعلق الأمر بتسخين أغذية الأطفال، تخاف الأمهات من استخدام فرن الميكروويف. وعَنّْدما تنتشر الشائعات حول الآثار الضارة لموجاته على الصحة، فإنهن يلجأن إلَّى استخدام الطرق التقليدية لتسخين الطعام، حتى لو استغرق وقتًا أطول جهُود أطول للحفاظ على صحة أطفالك، ولكن هل الميكروويف ضار حقًا وما مدى صحة هذه العبارات سيخبرك Supermama بهذا فِيْ الأسطر التالية.

4 أطعمة لمنع ارتفاع درجة الحرارة

ما حَقيْقَة التأثير الضار لأفران الميكروويف على الطعام

أكدت بعض الدراسات الحديثة أن أفران الميكروويف آمنة تمامًا ولا تسبب السرطان أو أمراضًا أخرى خلافًا للاعتقاد السائد الذي لا أساس له من الصحة، لأنه يمكنك تسخين طعام الأطفال بأمان فِيْ فرن الميكروويف، طالما اتبعت التعليمات. لضمان سلامة طفلك وهِيْ

  • استخدم الأواني الزجاجية الآمنة لطفلك وتجنب البلاستيك الذي يمكن أن يتفاعل مع الحرارة لإنتاج مواد ضارة، وهناك أنواع صحية من البلاستيك آمنة للاستخدام فِيْ الميكروويف.
  • تأكد من تقليب طعام طفلك جيدًا مرة فِيْ منتصف فترة التسخين ومرة ​​أخرى بعد إزالته من الميكروويف للتأكد من توزيع الحرارة فِيْ جميع أنحاء الطعام.
  • اختر فرن ميكروويف بقاعدة دوارة حتى يتم تسخين الطعام بالتساوي من جميع الجوانب.
  • تخلصي من بقايا طعام طفلك بعد انتهائه من الأكل ولا تعيدي تسخينه، حيث يختلط لعاب الطفل بالملعقة ويصل إلَّى الطعام، مما يجعله عرضة للبكتيريا التي تفسده وتجعله غير صالح للاستعمال مرة أخرى.
  • اقرأ تعليمات الميكروويف لتسخين الأطعمة المختلفة، بالإضافة إلَّى تعليمات الوقت والمقدار.

كَيْفَ تعرف أي الأطباق مناسبة للاستخدام فِيْ الميكروويف

هل الميكروويف يقلل من القيمة الغذائية للطعام

تتحلل بعض العَنّْاصر الغذائية بشكل عام عَنّْد تعرضها للحرارة، سواء كان مصدر الحرارة عبارة عَنّْ ميكروويف أو فرن أو موقد مسطح، ولكن نظرًا لأن وقت الطهِيْ فِيْ فرن الميكروويف أقصر، فإن تسخين الميكروويف يقوم بعمل أفضل فِيْ الحفاظ على العَنّْاصر الغذائية الحساسة للحرارة. مقارنة بطرق التدفئة الأخرى التي تتطلب وقتًا أطول.

هل يمكن تسخين جميع أنواع الطعام فِيْ فرن الميكروويف

هناك أنواع من الأطعمة لا يجب تسخينها فِيْ فرن الميكروويف، لأن بعض مكوناتها تتغير تحت تأثير أشعة الميكروويف وتسبب تلفًا للجسم، لذلك يفضل تسخينها على موقد عادي.

1. البيض المسلوق

احرص على عدم تسخين البيض المسلوق فِيْ الميكروويف لأنه قد ينفجر فِيْ الميكروويف.

2. الفاكهة المجمدة

لا تفكر حتى فِيْ إذابة الفاكهة المجمدة فِيْ الميكروويف لأن ذلك سيؤدي إلَّى فقدها للفِيْتامينات، لذا فإن أفضل طريقة لإذابة الفاكهة المخزنة هِيْ إخراجها من الفريزر إلَّى الثلاجة فِيْ اليوم السابق لتجهِيْزها. تستخدم.

3. البطاطس

إن ترك البطاطس فِيْ درجة حرارة الغرفة لفترة من الوقت دون تبريدها يخلق بيئة مناسبة لنوع معين من بكتيريا التسمم الغذائي، واستخدام فرن الميكروويف لإعادة تسخين البطاطس لا يعمل على قتل تلك البكتيريا.

5 أخطاء ترتكبها عَنّْد طهِيْ البطاطس

4. الحليب

لا يمكن تسخين جميع أنواع الحليب فِيْ الميكروويف، سواء كان حليب الأم أو الحليب الاصطناعي أو حليب البقر، لأنه يغير خصائصه وفساده.

5. اللحوم المجمدة

إذابة تجميد اللحوم والدجاج فِيْ الميكروويف يمكن أن يذوب التجمد عَنّْ الأجزاء وليس غيرها، مما يؤدي إلَّى نمو البكتيريا عليها، لذا فإن الطريقة الأكثر أمانًا للتذويب هِيْ وضع اللحم على رف فِيْ الثلاجة فِيْ الليلة السابقة للطهِيْ. هُو – هِيْ.

طرق آمنة لتذويب الأطعمة المجمدة

يعتبر فرن الميكروويف من الاختراعات الرائعة التي توفر علينا الكثير من الوقت والجهد فِيْ المطبخ ولكن يجب استخدامه بشكل صحيح والتعليمات الصحيحة فِيْما يتعلق بأنواع الطعام والأوعية المناسبة له وتعليمات السلامة لاستخدامه يجب أن أن تتبع حتى لا تتحول النعم إلَّى نقمة وتحول النفع إلَّى ضرر.