اكبر بلد فِيْ العالم من حيث المساحة وعدد السكان والانتاج

هناك العديد من الدول التي تحتل المرتبة الأولى سواء من حيث المساحة أو من حيث عدد السكان، على سبيل المثال بعض المدن التي سنذكرها لكَمْ على وجه التحديد، ولكن أيضًا دول أخرى تحتل المرتبة الأولى فِيْ الإنتاج واليوم نحن سنناقش معًا حول أكبر دول العالم من حيث الاستكشاف والسكان، وكذلك أكبر دول العالم من حيث إنتاج الفحم والنفط والذهب، وأيضًا معرفة الدول التي تنتج معظم القمح والزيتون .

أكبر دولة فِيْ العالم من حيث المساحة

روسيا

تبلغ مساحة روسيا 17 مليون كيلومتر مربع، وهِيْ أكبر دولة فِيْ العالم، مما يجعلها أكبر دولة فِيْ العالم. كوريا الشمالية وجورجيا

كندا

ثاني أكبر دولة من حيث المساحة البرية هِيْ كندا، حيث تبلغ مساحتها 9.9 مليون كيلومتر مربع وهِيْ أكبر دولة فِيْ نصف الكرة الغربي، حيث يبلغ ساحلها حوالي 202 ألف كيلومتر مربع وهِيْ أطول خط ساحلي فِيْ العالم.

البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكان فِيْ العالم

الصين والهند

يعيش 61٪ من سكان العالم فِيْ آسيا (4.7 مليار شخص)، و 17٪ فِيْ إفريقيا (1.3 مليار شخص)، و 10٪ فِيْ أوروبا (750 مليون شخص)، و 8٪ فِيْ أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (650 مليون شخص) 5 ٪ فِيْ أمريكا الشمالية (370 مليون شخص) وأوقيانوسيا (43 مليون شخص) لا تزال الصين (1.44 مليار شخص والهند (1.39 مليار شخص) أكثر دولتين من حيث عدد السكان بأكثر من مليار شخص 19 ٪ و 18 ٪ من السكان على مستوى العالم، من المتوقع أن تتفوق الهند على الصين لتصبح أكبر دولة فِيْ العالم من حيث عدد السكان بحلول عام 2027، وهناك توقعات بانخفاض عدد سكان الصين بنسبة 2.2٪، أو (31.4) مليون فِيْ عام 2022 حتى عام 2050.

أكبر دولة فِيْ العالم من حيث المساحة

سكان العالم عبر التاريخ والعصور الحديثة

أكبر دولة منتجة للفحم فِيْ العالم

الصين

الصين من بين أكبر منتجي الفحم فِيْ العالم. فِيْ عام 2022، استحوذ إنتاج الصين من الفحم على حوالي 47٪ من إجمالي الإنتاج العالمي، مع إنتاج حوالي 3.7 مليار طن من الفحم فِيْ ذلك العام، بمعدل نمو سنوي قدره 4٪. تعد الصين أيضًا أكبر مستهلك للفحم فِيْ العالم، حيث تستهلك حوالي 53 بالمائة من الإنتاج العالمي.

الهند

احتلت الهند المرتبة الثانية بإنتاج الفحم الذي بلغ 783 مليون طن فِيْ عام 2022، وهُو ما يمثل ما يقرب من 10 ٪ من إنتاج الفحم العالمي.

أكبر منتج للنفط فِيْ العالم

الولايات المتحدة الأمريكية

تعد الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط بالإضافة إلَّى كونها أكبر مستهلك للنفط، وتنتج الولايات المتحدة ما يعادل 19.51 مليون برميل من النفط يوميًا، ويتم استخراج النفط من 32 ولاية أمريكية وقبالة سواحل الولايات المتحدة. . وتجدر الإشارة إلَّى أن الولايات المتحدة تتبنى باستمرار أساليب جديدة للتنقيب عَنّْ النفط تتيح لها الوصول إلَّى معظم الصخور المنتجة للنفط.

المملكة العربية السعودية

قبل أن تتصدر الولايات المتحدة القائمة، كانت المملكة العربية السعودية أكبر منتج للنفط فِيْ العالم. انخفض إنتاج المملكة العربية السعودية من النفط بمقدار 609 آلاف برميل يوميًا بين عامي 2022 و 2022. مستهلك باستهلاك حوالي 3.78 مليون برميل فِيْ اليوم

أكبر دولة منتجة للذهب فِيْ العالم

الصين

تعد الصين أكبر منتج للذهب فِيْ العالم لعدة سنوات، حيث تمثل حوالي 11٪ من الإنتاج العالمي، لكن الإنتاج انخفض للعام الرابع على التوالي من 383 طنًا إلَّى أكثر من 368 طنًا فِيْ عام 2022، ويرجع ذلك إلَّى حد كبير إلَّى سياسات بيئية أكثر صرامة. من قبل الحكومة.

روسيا

فِيْ المرتبة الثانية تأتي روسيا، مع الغالبية العظمى من الذهب الأوروبي، والتي يتزايد إنتاجها كل عام منذ عام 2010. الحكومة الروسية هِيْ أكبر مشتر للذهب الروسي، حيث تشتري ما يقرب من ثلثي المنتج محليًا.

البلدان التي تنتج أكبر قدر من الذهب

نقطة انصهار النحاس الأصفر والأحمر مع أهم خصائصه واستخداماته وقيمته الغذائية

أكبر دولة منتجة للقمح فِيْ العالم

الصين

على الرغم من أن الصين تمتلك 15٪ فقط من الأراضي الصالحة للزراعة، إلا أنها تنتج الغذاء لـ 20٪ من سكان العالم وهِيْ أكبر منتج للقمح فِيْ العالم. ومقاطعات أخرى.

الهند

بعد الثورة الخضراء، أصبح القمح أكثر الحبوب زراعة فِيْ البلاد بعد الأرز. تتراوح الزراعة فِيْ الهند من المناطق الريفِيْة الفقيرة إلَّى المزارع المطورة بتقنيات الزراعة الحديثة. تنتج الهند حوالي 86 مليون طن من القمح سنويًا، وهُو ما يكفِيْ لإطعام سكانها الهائلين وتصديرها إلَّى الخارج، مما يجعلها سابع أكبر مصدر زراعي فِيْ العالم.

أكبر دولة منتجة للزيتون فِيْ العالم

إسبانيا

إسبانيا هِيْ أكبر منتج للزيتون فِيْ العالم. يبلغ إنتاجها السنوي من الزيتون حوالي 5،276،899 طن متري. يتركز إنتاجه بشكل أساسي فِيْ المنطقة الأندلسية بأكَمْلها، والتي تنتج ما يقرب من 75 ٪ من إجمالي إنتاج الزيتون فِيْ إسبانيا. هناك مناطق أخرى فِيْ إسبانيا تشتهر بإنتاج الزيتون، بما فِيْ ذلك إكستريمادورا وكاتالونيا وفالنسيا وغيرها، حيث يتم استخراج زيت الزيتون من الزيتون لأغراض الطهِيْ المختلفة، ويتم تصدير الزيتون الإسباني إلَّى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا، أستراليا والبرتغال وإيطاليا.

إيطاليا

تعد إيطاليا ثاني أكبر منتج للزيتون، حيث تنتج 3،220،674 طنًا متريًا سنويًا، ويتركز إنتاجها فِيْ الجزء الجنوبي من البلاد، حيث يتم إنتاج ما يقرب من 80٪ من الزيتون الإيطالي. يتم إنتاج الزيتون أيضًا فِيْ صقلية، بوليا، كالابريا، سردينيا وبازيليكاتا، وهذا البلد معروف اعتمادًا على درجة الحرارة ومناسب لزراعة الزيتون، أسواقه الخارجية الرئيسية هِيْ الولايات المتحدة والنمسا والبرازيل والصين وكندا.

أكبر دولة منتجة للزيتون فِيْ العالم

يستخدم زيت الزيتون ويفِيْد صحة الشعر وفقدان الوزن

وصلنا اليوم إلَّى نهاية مقالنا ومن خلال موضوعَنّْا اليوم ستتمكن من معرفة الدول التي تنتج معظم المنتجات الأكثر أهمية التي تعتمد عليها الحياة والعمل، مثل النفط والعائدات. شاركنا جميع متابعينا فِيْ كل مكان فِيْ التعليقات أعزائي المتابعين برأيك فِيْ موضوع اليوم، سواء كان مفِيْدًا لك أم لا.