فوائد مساج القدمين

يعتبر تدليك القدم طريقة علاجية معروفة لتخفِيْف بعض الآلام فِيْ منطقة القدمين، بالإضافة إلَّى الشعور بالاسترخاء والراحة التي يسببها بعد يوم طويل ومرهق فِيْ العمل.

فوائد تدليك القدمين

يمكنك الحصول على تدليك للقدمين فِيْ صالونات التجميل أو حتى على الأريكة المفضلة لديك فِيْ المنزل، ومن فوائده

  • ساعد على الاسترخاء والراحة والتخلص من التوتر اليومي.
  • ينشط الدورة الدموية ويخفف التعب والإرهاق المصاحب لتورم الساق.
  • تحسين المزاج والشعور بالحيوية والنشاط.
  • تحسين تدفق الدم إلَّى باقي أجزاء الجسم وبالتالي الشعور بالطاقة والقدرة على الحركة.
  • تخلص من آلام العضلات الناتجة عَنّْ توتر العضلات.
  • يساعد فِيْ تخفِيْف آلام الدورة الشهرية وما يصاحبها من توتر وقلق وتقلبات مزاجية مزعجة.
  • يساعد المرأة الحامل على تخفِيْف آلام الساقين المتورمة بسبب احتباس الماء والملح فِيْ الجسم فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

فوائد تدليك القدم للصداع

يساعد تدليك القدم على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الأعراض المصاحبة للتوتر والقلق والتوتر، وبالتالي التخلص من الصداع المزعج الذي ينشأ نتيجة قلة النوم أو الأرق، وكذلك الصداع الناتج عَنّْ الإجهاد الشديد فِيْ العمل. أو التعرض للضوضاء والتركيز على الشاشات لساعات طويلة.

من فوائد تدليك القدم أيضًا التخلص من الصداع الشديد، وخاصة الصداع النصفِيْ المزعج الناجم عَنّْ الإجهاد العضلي والعقلي.

فوائد تدليك القدمين قبل النوم

من أفضل الأوقات لتدليك قدميك قبل النوم. لذلك توجد عدة مزايا من أهمها

  • الشعور بالاسترخاء والراحة والاستعداد للنوم دون انقطاع.
  • نوم عميق لفترة طويلة دون قلق.
  • التخلص من التوتر والقلق، ثم تجنب الأرق ومشاكل النوم الناتجة عَنّْ التوتر العصبي.
  • كَمْا أن تدفق الدم إلَّى خلايا الجسم وتعديل درجة حرارته يزيل التوتر العضلي والضغط العصبي، وبفضل ذلك تنام بسهُولة وعمق.

فوائد تدليك القدم بالماء والملح

الآن قد تتساءل عَنّْ كَيْفَِيْة تدليك قدميك فِيْ المنزل، فالأمر سهل للغاية لأنه يمكنك القيام بذلك بطريقتين

كَيْفَِيْة تدليك قدميك بالماء والملح

وهِيْ طريقة تقليدية يتبعها معظمنا عَنّْد تدليك أقدامنا والتخلص من الآلام، ويُعرف الملح بقدرته على استخلاص الالتهابات من الجسم بالإضافة إلَّى التخلص من السموم والطاقة السلبية. كَمْا أنه يعمل كعامل مهدئ طبيعي للأقدام المتورمة وكذلك مطهر طبيعي للتخلص من فطريات أظافر القدم المزعجة.

تتمثل الطريقة فِيْ وضع قدميك فِيْ وعاء به ماء دافئ مضاف إليه الملح، إما ملح البحر أو الملح الطبيعي المتاح فِيْ المنزل، وتدليك قدميك برفق حتى تشعر بالراحة والاسترخاء.

تدليك القدم بالزيوت الطبيعية

الطريقة الثانية هِيْ تدليك القدم بالزيوت العطرية الطبيعية لما لها من فوائد متعددة لجمال الجسم وللاسترخاء والاستجمام. يشيع استخدام زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الورد وزيت اللافندر وزيت النعَنّْاع. يريحك من توتر العضلات وآلام الساقين بالإضافة إلَّى قدرته الكبيرة على التليين والترطيب.، بالإضافة إلَّى الرائحة المعدة للاسترخاء والترويح عَنّْ النفس.

يمكنك أيضًا استخدام زيوت تدليك الجسم لتدليك قدميك.

خريطة الجسم على سطح القدم

فِيْ الطب الشعبي فِيْ أمريكا والصين، هناك معتقدات تقول أنه يوجد فِيْ أخمص القدم خريطة للجسم تشمل جميع الأعضاء، ويمكن التحكَمْ فِيْ كل عضو من خلال نقطة معينة فِيْ أخمص القدم، وأن كل عضو يمكن التحكَمْ فِيْه من خلال نقطة معينة فِيْ القدم. وبمجرد تدليكه والضغط عليه، تحدث تغيرات كبيرة فِيْ الجسم والعضو المرتبط بنقطة التدليك هذه، مثل تخفِيْف الآلام.

لا توجد دراسات تثبت صحة أو عدم صحة هذه الآراء، ولكن بشكل عام، تتفق جميع الدراسات الطبية بالإجماع على فوائد تدليك القدمين للجسم كله، وتحسين الدورة الدموية، والتخلص من التوتر العضلي، وتطهِيْر الجسم والشعور بالراحة. جسم مريح ومريح.

لذلك احرصي يا عزيزتي على الاستمتاع بكل فوائد تدليك القدم من خلال الانغماس فِيْ تدليك منتظم لهم فِيْ أحد صالونات التجميل المتخصصة للتخلص من الآلام التي تزعجك.

اقرأ المزيد من الموضوعات الصحية على Supermama.