7 مشكلات فِيْ الحمل لا تقلقي منها

بمجرد حدوث الحمل، تبدأ الحامل بمراقبة حملها بقلق وترقب لكل أعراضه ومشكلاته، بالرغم من وجود العديد من المشاكل أثناء الحمل والتي لا تسبب هذه المخاوف، وذلك لوجود العديد من الأعراض مثل الدوخة والضغط والتعب، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

دليل Supermom الشهري لأعراض الحمل

ومع ذلك، هناك فرق بين الأعراض العادية التي لا تستدعي القلق والأعراض التي يجب أن ترى الطبيب للمراقبة. فِيْ هذا المقال نقدم لكِ مجموعة من المشاكل والأعراض التي لا يجب أن تقلقي بشأنها أثناء الحمل.

7 مشاكل متعلقة بالحمل لا تقلقي منها

  • انتفاخ اليدين والقدمين، وهِيْ ظاهرة طبيعية تحدث لدى حوالي 85٪ من النساء الحوامل بسبب زيادة حجم الرحم، مما يضغط على الأوردة والشرايين فِيْ منطقة الحوض، مما يتسبب فِيْ غزارة الدورة الدموية والتجمع. من الدم، مما يسبب تورم أنسجة الساق واليدين. يحدث التورم أيضًا بسبب الهرمونات التي تلعب دورًا كبيرًا فِيْ الاحتفاظ بالماء فِيْ أنسجة الجسم، ما عليك سوى القيام ببعض التمارين البسيطة لذراعيك وساقيك، وإطالة ساقيك قدر الإمكان عَنّْ طريق تدليك يديك وأصابعك. 7 علاجات طبيعية لتورم الساقين أثناء الحمل
  • آلام الظهر طبيعية أثناء الحمل لأنها تحدث بسبب إفراز هرمون ريلاكسين الذي يريح العضلات فِيْ منطقة الحوض حتى تتمدد بطريقة تناسب عملية الولادة مما يضغط على الأربطة والعضلات. الذي يوسع عضلات البطن ويمارس الضغط على الفقرات مسبباً آلام الظهر.
  • إحساس بالحرقان فِيْ فم المعدة تشعر المرأة الحامل بحرقة فِيْ فم المعدة بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون أثناء الحمل مما يقلل من حركة المعدة ويبطئ عملية الهضم. الحمل الأخير لذلك ننصحك بتناول أطعمة سهلة الهضم وعدم تناول كَمْية كبيرة من الطعام فِيْ الوجبة الواحدة، ولكن يمكنك تناول المزيد من الوجبات بكَمْيات أقل. 6 أطعمة لمعالجة الحموضة المعوية فِيْ أواخر الحمل
  • الشعور بالألم فِيْ أسفل البطن تشعر المرأة الحامل بهذا الألم فِيْ أسفل البطن نتيجة التوتر الذي ينشأ فِيْ البطن عَنّْد توسع الرحم نتيجة تأثير هرمونات الحمل على قرارك وهُو من الطبيعي. من أعراض الحمل التي لا تخافِيْنها، لذا استريحي واسترخي ولا تبذلي أي مجهُودات ثقيلة.
  • شعور دائم بالحاجة للتبول فِيْ النصف الثاني والأخير من الحمل تشعر المرأة الحامل بالحاجة المستمرة للتبول وهذه الأعراض ليست مشكلة ليلاً لتقليل عدد مرات التبول ويمكنك تعويضها بشرب الماء أثناء النهار.
  • الشعور بضيق التنفس من المشاكل الشائعة أثناء الحمل، خاصة فِيْ النصف الثاني، حيث أن كبر حجم البطن يضغط على الحجاب الحاجز ويؤدي إلَّى عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي. ننصحك بالراحة وعدم بذل أقصى جهد ممكن للتخفِيْف من هذا الشعور.
  • سكري الحمل يعتبر سكري الحمل من المشاكل التي يمكن أن تصاحب الحمل، خاصة عَنّْد من يعانين من السمنة، لأن بعض النساء يصبن بمرض السكري أثناء الحمل دون إصابة سابقة، وهُو عادة أحد الأعراض ويختفِيْ بعد نهاية الحمل، ولكن هناك قد تصاب نسبة صغيرة من النساء بالمرض وقد يصبن بمرض السكري بشكل واضح. لذلك، من المهم دائمًا مراقبة مستويات السكر فِيْ الدم والتحكَمْ فِيْها أثناء الحمل.
  • غالبًا ما تسبب مشاكل وتغيرات الحمل التي تحدث للمرأة الحامل إزعاجًا، ولكن هناك بعض المشكلات التي لا داعي للقلق بشأنها وتتطلب فقط معرفتها وطرق تقليل آثارها. أخيرًا، نوصيك باستشارة طبيبك فِيْ حالة ظهُور أي من هذه الأعراض أو إذا كنت لا تشعر بالراحة فِيْ التحقق من صحتك وصحة جنينك حتى تمر هذه الفترة بأمان.

    ◀ ️ أشهر مشاكل الحمل وطرق حلها

    يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

    • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
    • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store