5 طرق لتنظيف الكبد والكلى والمثانة من السموم

يعد الكبد والكلى والمثانة من الأعضاء الداخلية الهامة فِيْ الجسم التي تؤدي وظائف عديدة للحفاظ على صحة الإنسان، وبما أن هذه الأعضاء تخلص الجسم من تراكَمْ السموم فِيْه، فإنها تحتاج إلَّى الحفاظ عليها وحمايتها. . من تراكَمْ السموم عليه والحفاظ عليه فِيْ حالة جيدة، لذلك نقدم لك بعض النصائح لمساعدتك على إزالة السموم من الكبد والكلى والمثانة بطريقة آمنة.

10 أعراض لأمراض الكبد الأولية

نصائح للتخلص من السموم من الكبد والكلى والمثانة

تجنب المشروبات المملحة والغازية

بعض الأطعمة والمشروبات ضارة جدًا بصحة الجسم وبعض الأشخاص يستهلكونها كجزء من نظامهم الغذائي اليومي، مثل القهُوة سريعة الذوبان والمشروبات الغازية والأطعمة الغنية بالبروتين، لذا يجب التقليل من تناولها لمساعدة جسمك. تخلص من السموم ولا تتراكَمْ فِيْها.

اشرب الكثير من الماء والزنجبيل والشاي الأخضر

بالإضافة إلَّى تناول الفاكهة مثل التوت البري، يمكنك إضافة بعض المشروبات والأطعمة إلَّى نظامك الغذائي والتي تساعد جسمك على التخلص من السموم المتراكَمْة فِيْه، مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والماء.

الأعراض الخفِيْة لالتهاب الكبد

خذ الفِيْتامينات التي يحتاجها جسمك

هناك بعض الفِيْتامينات التي تساعدك فِيْ الحفاظ على صحة أعضاء الجسم، مثل فِيْتامين ب 6 وأوميغا 3 وسيترات البوتاسيوم، وكلها تساعدك على تقليل احتمالية الإصابة بحصوات الكلى.

تناول البطيخ والرمان وعصير الليمون

يقلل عصير الليمون من معدل تكون حصوات الكلى، ويزيد من مستوى السترات فِيْ البول، ويطرد الفضلات والسموم الأخرى من الجسم، كَمْا أن البطيخ مدر للبول، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ويحتوي على كَمْية كبيرة من أملاح البوتاسيوم التي تنظم الحموضة. كَمْا يحتوي الرمان على كَمْية كبيرة من البوتاسيوم الذي يمنع تكون حصوات الكلى، بالإضافة إلَّى أنه يطرد السموم من الجسم.

استشارات غذائية لمرضى الكبد

أدخل الريحان فِيْ نظامك الغذائي

الريحان مدر فعال للبول، يزيل حصوات الكلى ويحسن وظائفها، ويقلل من مستوى حمض البوليك فِيْ الدم، كَمْا أنه مسكن طبيعي للألم.

أخيرًا، عزيزي “Supermom”، اتبع هذه النصائح للحفاظ على أعضاء الجسم والبقاء بصحة جيدة.