كَيْفَ أعرف أني حامل ببنت أو ولد عَنّْ طريق البول والسرة

كَيْفَ اعرف ان كنت حامل بفتاة او ولد عَنّْ طريق البول والسرة

كَيْفَ استطيع ان اعرف بالبول ان كنت حامل فِيْ بنت او ولد

من الأسئلة الشائعة على لسان العديد من النساء الحوامل الجدد كَيْفَ يمكنني معرفة ما إذا كنت حامل بفتاة أو صبي عَنّْ طريق البول، حول أفضل السبل لتحديد الجنس، سنشرح لك فِيْ السطور التالية للجنين، الذي

  • كَيْفَ أعرف ما إذا كنت حامل بفتاة أو ولد من البول، فمن الممكن تحديد جنس الجنين قبل الولادة عَنّْ طريق أخذ عينة من بول الحامل كعينة اختبار لتحليلها لتحديد جنس الجنين يمكنك معرفة جنس الجنين بدقة تزيد عَنّْ 99٪ خلال الأسابيع التسعة الأولى بعد آخر دورة شهرية لك.
  • يتم ذلك من خلال فحص الحمض النووي غير الجراحي الذي يتم إجراؤه فِيْ مختبر موثوق به وموثوق به لإجراء تحليل الحمض النووي للوالدين بمستوى عالٍ من الجودة والدقة.
  • تتميز هذه الطريقة بالعديد من المزايا مقارنة بأي طريقة أخرى، بما فِيْ ذلك الجودة وسهُولة أخذ العينات، حيث يتم التخلص من أي أجزاء من الحمض النووي من الطفل مع بول الأم.
  • ملحوظة الحمض النووي ليس كاملاً حيث يتم الحصول عليه فِيْ نواة الخلية، ولكنه فِيْ شكل شظايا صغيرة، هذه الأجزاء كافِيْة حتى يتم استخدام تقنية معروفة تعرف باسم تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) لفحص شظايا الحمض النووي الصغيرة .
  • لدى الرجال 23 زوجًا من كروموسومات XY، والنساء لديهن 23 زوجًا من كروموسومات XX، والرجل فقط لديه كروموسوم Y، لذلك إذا ظهرت بعض أجزاء كروموسوم Y فِيْ البول، فإن الأم الحامل ستلد صبيًا، وإذا ليس لديها كروموسوم Y، سيكون الجنين فتاة.
  • لسوء الحظ، فإن معدل نجاح معظم الاختبارات التي يتم إجراؤها فِيْ المنزل باستخدام بول الأم بعيد جدًا، حيث يصل إلَّى 45٪ فِيْ العديد من الحالات المختلفة.

تابعَنّْا

طريقة شائعة لمعرفة نوع البول عَنّْد الطفل

كَيْفَ أعرف إذا كنت حامل بفتاة أو صبي يستخدم البول يمكنك معرفة نوع الحمل بهذه الطريقة ومن أشهر هذه الطرق ما يلي

  • تعتبر طريقة فحص البول للأملاح عَنّْد الاستيقاظ من النوم فِيْ الصباح الباكر قبل الإفطار من أنجح الاختبارات فِيْ معرفة جنس الجنين، وعادة ما تستخدم هذه الطريقة فِيْ نهاية الشهر الثاني من الحمل.

طريقة الفحص كالتالي

  • كَيْفَ يمكنني معرفة ما إذا كنت حامل بفتاة أو صبي عَنّْ طريق البول، أحضر كوبًا بلاستيكيًا صغيرًا، ثم أعطي عينة من البول، لكن قبل ذلك أضيف ملعقة صغيرة من الملح، وعَنّْدما يمتلئ الكوب نصفه يكون لديك أن تنتظر لمدة أربع دقائق ولاحظ جيدًا التغيير أو ألوان التعتيم.
  • إذا تشكلت فقاعات على سطح الكوب، فإن جنس الجنين هُو صبي، وإذا لم يطرأ تغيير فِيْ الكوب، فهذا دليل على أن الأم حامل بفتاة.
  • لم يتم بعد إثبات فاعلية هذه الطريقة ودقتها، لكن الكثير من النساء الحوامل يلجأن إليها قبل إجراء أي فحوصات طبية دقيقة، وذلك لحرصهن ونفاد صبرهن على معرفة نوع الجنين التالي.

تابعَنّْا

حَقيْقَة معرفة جنس الطفل بلون البول

يقول البعض أن هذه التجربة فِيْ بعض الأحيان غير صالحة ويمكن أن تعطي نتائج غير صحيحة وغير مضمونة، لكن العديد من النساء يستخدمنها لتحديد جنس المولود كَمْا يلي

  • إذا ظهر لون البول باللون الأصفر الغامق، فهُو علامة أو احتمال كبير أن يكون جنس الجنين ذكرًا، لأن لون البول يمكن أن يحدد جنس الجنين، أما إذا كان لون بول الأم هُو اصفر فاتح فهذا دليل على انك حامل بفتاة والله اعلم.
  • لكن لا ينصح بهذه التجربة فِيْ كثير من الحالات، فهناك طرق علمية أفضل من تلك التي يمكن من خلالها معرفة جنس الجنين سواء كان فحص الموجات فوق الصوتية أو تحليل الحمض النووي، وذلك لوجود العديد من العوامل التي تؤثر على لون البول وبالتالي النتائج غير صحيحة.
  • لكن من الممكن متابعة تجارب أخرى لتحديد جنس المولود عَنّْ طريق وضع منتج منظف فِيْ بول الأم. فِيْ حالة حدوث تغير فِيْ اللون وكان اللون أسود أو بني أو أخضر وأزرق غامق فِيْكون ذلك دليلاً على ولادة الجنين.

كَيْفَ اعرف انني حامل بطفل عَنّْ طريق السرة

إن معرفة جنس الجنين سواء كان ولدًا أو بنتًا فِيْ الأشهر الأولى من الحمل أمر صعب بالنسبة للعديد من النساء الحوامل. تسأل العديد من الأمهات كَيْفَ يمكنني معرفة ما إذا كنت حاملًا بفتاة أو صبي عَنّْ طريق البول أو ما هِيْ أفضل طريقة لتحديد جنس المولود، سنكتشف وهِيْ

  • يمكن تحديد جنس الجنين بحَقيْقَة أن المرأة الحامل تنام على ظهرها، ويتم إجراء هذا الاختبار فِيْ المنزل دون زيارة الطبيب فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل، ويتم قياس البطن والسرة معًا.
  • فِيْ جسم الأم، هناك العديد من التغيرات فِيْ الهرمونات التي من خلالها تعرف المرأة الحامل جنس الطفل، وأهمها شكل زر البطن، لذلك يختلف شكله تمامًا أثناء حمل الصبي عَنّْ تلك الفتاة. لتغيير هرموني شديد فِيْ جسم الحالم، حدد النوع.
  • يبي