هل الشتاء يقلل فرصة إصابتك باكتئاب ما بعد الولادة

اكتئاب ما بعد الولادة هُو أحد أكثر الأعراض شيوعًا عَنّْد النساء بعد الولادة ويقدر أنه يصيب حوالي 10-30٪ من النساء إجمالاً. اكتئاب ما بعد الولادة هُو حالة تتراوح من حالة بسيطة جدًا إلَّى حالة خطيرة أو مزمنة، وبعدها قد تحتاج المرأة إلَّى استشارة طبيب نفسي، وأحيانًا الخضوع للعلاج من تعاطي المخدرات فِيْ بعض الحالات الشديدة، ولكن هل هِيْ مرتبطة بالطقس هذا ما ستخبرك به Supermama فِيْ هذا المقال.

متى الأفضل الولادة الصيف أم الشتاء

هل يقلل الشتاء من فرص إصابتك باكتئاب ما بعد الولادة

فِيْ دراسة نشرت فِيْ مجلة التخدير الطبي فِيْ عام 2017، وجد الأطباء أن النساء اللواتي ولدن فِيْ الخريف والشتاء كن أقل عرضة للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة من أولئك اللواتي ولدن فِيْ الربيع والصيف، ولم تحدد الدراسة بشكل واضح. أسباب هذه النتائج.

من ناحية أخرى، أظهرت دراسة أخرى نشرت فِيْ مجلة الطب السلوكي فِيْ كاليفورنيا عام 2022 نتائج معاكسة، حيث أظهرت الدراسة أن النساء اللواتي يلدن فِيْ الشتاء أكثر عرضة للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

وارجعت الدراسة السبب الى قصر طول النهار فِيْ الشتاء واحيانا غياب الشمس لعدة ايام متتالية. وأوضحت الدراسة السبب، وهُو أن ضوء الشمس يُعتقد أنه يحفز إنتاج هرمون السيروتونين، وهُو الهرمون المسؤول عَنّْ تنظيم الحالة المزاجية، وقال الباحثون إنه كلما طالت الفترة التي يكتمل فِيْها الحمل فِيْ الشتاء، زادت فرص حدوثه. للاكتئاب.

ما هِيْ اعراض الاكتئاب ما بعد الولادة

تشمل أعراض اكتئاب ما بعد الولادة

  • شعور بالحزن قد يصاحبه بكاء طويل.
  • أرق.
  • قلة التركيز
  • الشعور المستمر بالتعب.
  • الزهد فِيْ الاختلاط بالآخرين.
  • أن تكون تحت تأثير الأفكار السلبية والمخيفة.

والسبب هُو تأثير هرمونات الحمل على جسمك فِيْ فترة ما بعد انتهاء الحمل، وكذلك العبء العقلي لرعاية المولود الجديد وعدم الراحة الكافِيْة لفترة طويلة، تصل فِيْ بعض الحالات إلَّى عدة أيام. حالات.

يمكن أن يؤدي إهمال العلاج المهني للأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة إلَّى عواقب طويلة الأمد، مثل التأثير على علاقة الأم بالمولود الجديد، فضلاً عَنّْ أنشطتها المنزلية وعلاقتها الزوجية.

هل هناك عوامل تزيد من احتمالية الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة

لم يتمكن الباحثون من تحديد الأسباب المحددة لاكتئاب ما بعد الولادة، لكنهم نظروا فِيْ بعض العوامل التي قد تزيد من احتمالية الإصابة بالاكتئاب أو تفاقمه، وتشمل هذه العوامل

  • عدم وجود الدعم العاطفِيْ للأم من البيئة.
  • علاقة سيئة بين الأم والأب.
  • التعرض لأحداث حياتية كبرى مثل وفاة أحد الأحباء بالتزامن مع ولادة طفل.
  • الولادة بدون تخدير نتيجة المعاناة من آلام المخاض الشديدة.
  • السمنة وزيادة الوزن.

اكتئاب ما بعد الولادة .. قصص الأمهات عَنّْ التعامل معها

أمي العزيزة، كل اجتهادات العلماء فِيْ ربط العوامل المختلفة التي تتعرض لها الأم أثناء الحمل والولادة لم تتوصل بعد إلَّى الأسباب المحددة لاكتئاب ما بعد الولادة، ولكن تبقى حَقيْقَة مؤكدة أنك سيدتي هِيْ الأقدر. من يمكنه المساعدة فِيْ الخروج من مثل هذه المواقف.

لا تتردد فِيْ طلب الدعم العاطفِيْ والمساعدة فِيْ الواجبات المنزلية من زوجتك ومن حولك، وكذلك طلب المساعدة الطبية المتخصصة إذا شعرت أنك فقدت السيطرة على كل هذه المشاعر السلبية التي تعاني منها.