5 مشاعر تشعرين بها قد تدمر صحتك

فِيْ أغلب الأحيان تكون عواطفنا ومشاعرنا وحالتنا العقلية مرتبطة بصحتنا وحالتنا الجسدية، ويمكن لبعض المشاعر السلبية أن تسبب بعض المشاكل الصحية على أجسامنا، لذلك سنتعرف فِيْ هذه المقالة على بعض المشاعر التي تسبب بعض المشاكل الصحية.

كَيْفَ تتخلص من المشاعر السلبية قبل النوم

صمت المشاعر يسبب مشاكل صحية

فِيْما يلي أهم المشاكل الصحية المرتبطة بالصحة العقلية

الحساسية والتهاب الجلد

الخوف يمكن أن يسبب الحساسية والتهاب الجلد، حيث يقول العلماء أن الخوف الداخلي يمكن أن يؤدي إلَّى الإكزيما والحمى الشديدة والربو، لكن المواد المسببة للحساسية ما زالت غير معروفة واتضح أن بعض المخاوف الداخلية يمكن أن تؤدي إلَّى هذه الحالة.

زيادة الوزن

يمكن أن تتسبب الهُوس فِيْ زيادة الوزن، بينما الهُوس بالخوف من السمنة، يمكن أن يؤدي الإفراط فِيْ التفكير إلَّى اختلالات هرمونية تسبب أضرارًا غير مرغوب فِيْها للجسم، ويمكن أن تسبب المخاوف والوساوس العديد من الأمراض المختلفة فِيْ نفس الوقت.

كَيْفَ تتخلصين من المشاعر المكبوتة

اضطرابات هضمية

يمكن أن تؤدي الصراعات العاطفِيْة والتوتر إلَّى مشاكل فِيْ الجهاز الهضمي، حيث يمكن أن يسبب الحزن والتفكير التهاب المعدة.

الصداع والصداع النصفِيْ

التفكير كثيرًا فِيْ مشاكل الحياة يسبب لك قلقًا وتوترًا مستمرين ويسبب لك الصداع أو الصداع النصفِيْ.

ماذا تفعل عَنّْدما تؤذي مشاعر زوجك

مرض قلبي

يرتبط الاكتئاب والقلق المتزايد بأمراض القلب لأن القلق والعصبية يمكن أن يؤديا إلَّى زيادة معدل ضربات القلب، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

أخيرًا، عزيزي “Supermom”، المشاكل العقلية هِيْ السبب الرئيسي لمعظم الأمراض الجسدية، لذلك نسمع الكثير عَنّْ إصابة بعض أحبائنا بالعديد من الأمراض نتيجة التجربة القاسية والحزينة التي مروا بها. لا ينبغي أبدًا التقليل من شأن مشاعرنا أو مشاعر أي شخص لأننا لا نعرف آثارها السلبية المحتملة على صحته.