هُو الجهاز الذي يربط الحاسب بمزود خدمة الانترنت

إنه جهاز يربط الكَمْبيوتر بمزود خدمة الإنترنت. من الأسئلة المهمة التي ورد ذكرها فِيْ كتاب الحاسب الآلي فِيْ المناهج السعودية، لأن أنواع خدمات شبكات الكَمْبيوتر تختلف باختلاف هدفنا ونطاق الاستخدام، ويبحث الكثير عَنّْ إجابة لهذا السؤال الجهاز الذي يربط يعتبر الكَمْبيوتر إلَّى مزود خدمة الإنترنت S عَنّْ طريق تطوير التقنيات الحديثة فِيْ عصر الإنترنت، عَنّْدما أصبحت اتصالات الهاتف بالشبكات المحلية أمرًا بسيطًا، وحتى اتصالات الأقمار الصناعية. يعَنّْي وجود جهاز كَمْبيوتر فِيْ المنزل أو فِيْ المكتب توصيله بأجهزة الهاتف للوصول إلَّى الإنترنت، ويتساءل العديد من الطلاب عَنّْ الجهاز الذي يربط الكَمْبيوتر بالموفر. خدمة الإنترنت (نقطة واحدة)، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكَمْ الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، وهُو جهاز يقوم بتوصيل جهاز كَمْبيوتر بمزود خدمة الإنترنت.

ما هِيْ شبكات الحاسوب والانترنت

شبكات الحاسوب هِيْ نظام ترَابِطْ يتم من خلاله ربط جهازي كَمْبيوتر أو أكثر ببعضهما البعض عَنّْ طريق أنظمة الاتصال بغرض تبادل المعلومات والبيانات والموارد المتاحة التي يمكن من خلالها مشاركة استخدام الطابعات أو البرامج من أي نوع، بالإضافة إلَّى للسماح للمستخدمين بالاتصال المباشر بين بعضهم البعض، هناك العديد من أنواع الشبكات وفقًا لنطاق استخدامها. أهم أنواع الشبكات حسب المقياس هِيْ

  • شبكة المنطقة المحلية اللاسلكية (WLAN) توفر هذه الشبكة اتصالاً لاسلكيًا عبر مسافات قصيرة باستخدام موجات الراديو أو الأشعة تحت الحمراء بدلاً من الكابلات.
  • شبكة المنطقة المحلية (LAN) هِيْ شبكة تربط مجموعة من أجهزة الكَمْبيوتر بمقياس مدرسة أو منزل، على سبيل المثال، ويمكن أن يحتوي مبنى واحد على عدة شبكات محلية.
  • شبكة المنطقة الواسعة (WAN) شبكة واسعة النطاق تمتد لمساحات كبيرة لأن وصولها يصل إلَّى آلاف الكيلومترات والإنترنت هُو أكبر شبكة واسعة النطاق فِيْ العالم.

إنه جهاز يربط الكَمْبيوتر بمزود خدمة الإنترنت

جهاز التوجيه هُو جهاز يقوم بتوصيل الكَمْبيوتر بمزود خدمة الإنترنت، ولكن جهاز التوجيه ليس فقط لإرسال البيانات أو الاتصال بالإنترنت. تسمح لك معظم أجهزة التوجيه بإرفاق محركات الأقراص الثابتة واستخدامها كخوادم لمشاركة الملفات أو طابعات يمكن لأي شخص على الشبكة الوصول إليها لاحقًا. يُطلق على الجهاز الذي يربط أجهزة الكَمْبيوتر بخطوط الهاتف المودم، وهُو المسؤول عَنّْ إنشاء شبكة بين الكَمْبيوتر والهاتف، سواء كانت شبكة محلية واحدة أو أكثر.

تعريف جهاز التوجيه

الجهاز الذي يقوم بتوصيل الكَمْبيوتر بموفر الخدمة هُو جهاز توجيه يستقبل البيانات ويرسلها على شبكات الكَمْبيوتر. أحيانًا يتم الخلط بين أجهزة التوجيه ومحاور الشبكة أو أجهزة المودم أو محولات الشبكة. ومع ذلك، يمكن لأجهزة التوجيه الجمع بين وظائف هذه المكونات، والتواصل مع هذه الأجهزة، وتحسين الوصول إلَّى الإنترنت، أو المساعدة فِيْ إنشاء شبكات الشركة.

ما هِيْ شبكة الكابل

الشبكة السلكية هِيْ شبكة تتطلب توصيل الكابلات. تستخدم معظم شبكات الكبل كبلات Ethernet لنقل البيانات إلَّى أجهزة الكَمْبيوتر المتصلة. فِيْ شبكة سلكية صغيرة، يستخدم جهاز واحد جهاز توجيه أو عدة محولات مترَابِطْة. غالبًا ما تكون الأجهزة متصلة بمودم كبل أو أي نوع آخر من اتصال الإنترنت. تنقسم شبكات الكابلات إلَّى

  • DSL إرسال كبل يستخدم خط هاتف نحاسي تقليدي.
  • الشبكة الضوئية عملية تحويل الإشارة الكهربائية إلَّى نبضات ضوئية.

انظر أيضًا يسمى الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة واسعة أو الإنترنت، مع التطورات التكنولوجية فِيْ هذا العالم

ما هُو اسم الجهاز الذي يربط الحواسيب بخطوط الهاتف

يسمى الجهاز الذي يصل الكَمْبيوتر بمزود خدمة الإنترنت مع ظهُور الثورة التكنولوجية الحديثة واختراع العديد من التقنيات الإلكترونية الحديثة، تم اختراع جهاز يمكن من خلاله توصيل أجهزة الكَمْبيوتر بخطوط الهاتف، فماذا يسمى هذا مكبر الصوت هُو من الأسئلة التربوية فِيْ المنهاج السعودي فِيْ الفصل الدراسي الأول وإجابته كالتالي

  • السؤال هُو ما اسم الجهاز الذي يربط الحواسيب بخطوط الهاتف
  • الجواب يسمى “مودم”.

وهنا وصلنا إلَّى نهاية هذه المقالة التي تعلمنا من خلالها إجابة السؤال عَنّْ الجهاز الذي يربط جهاز الكَمْبيوتر بمزود خدمة هُو جهاز التوجيه، حتى نعرف الجهاز الذي يربط أجهزة الكَمْبيوتر بمزود خدمة الإنترنت فِيْ المنهج السعودي المسمى بالمودم وآلية الدراسة على الكَمْبيوتر نتمنى لجميع الطلاب التوفِيْق فِيْ العام الدراسي الجديد.