6 وجبات سريعة للرضع توفر وقتك فِيْ رمضان

هل يتزامن قدوم شهر رمضان المبارك مع بداية مرحلة تقديم الطعام لطفلك إذا كانت إجابتك بنعم، فبعد ستة أشهر يحتاج الأطفال إلَّى الأطعمة اللينة المصنوعة من الخضار والفواكه والأرز والقمح وبعض الحبوب الكاملة، والتي يتم إدخالها تدريجياً فِيْ نظامهم الغذائي دون إضافة ملح أو سكر أو عسل قبل بلوغهم سن عام واحد.

إذا كان طفلك يبدأ هذه المرحلة فِيْ بداية صيامك هذا العام، فأنت بالتأكيد تريد أن تقدم له وصفات سريعة وسهلة وصحية على مدار اليوم. نقدم لك اليوم 5 وجبات سهلة لا تستغرق أكثر من 10 دقائق لتحضيرها لطفلك فوق 6 أشهر.

خطة رمضان لتحضير الوجبات اليومية دون إضاعة الوقت

1. هريس الخضار الطازج

تذكر دائمًا أنه يمكنك تحضير الطعام لأطفالك بنفس الكَمْية وتخزينه فِيْ الفريزر لحين الحاجة إليه فِيْ حاويات مصممة خصيصًا، مما يوفر المزيد من الوقت والجهد.

يتكون هريس الخضار من (كوسة، بطاطس، جزر) ويمكنك الحصول عليها بنوعين فقط ويفضل أن يكون الكوسة بنوع آخر كَمْلين طبيعي وواقٍ من الإمساك، بالإضافة إلَّى طعمها الحلو والمحبوب دائمًا من قبل الأطفال.

نظف الخضار جيداً ونغليها فِيْ قليل من الماء لمدة 5 دقائق مع قليل من الكَمْون أو القرفة أو الزعتر، ثم اهرسها مع بعضها فِيْ الماء المغلي وحدها أو فِيْ بعض، حيث أنها تحتوي على فوائد القشور المسلوقة، وقدم لطفلك مادة مغذية وملء الوجبة التي تستغرق 10 دقائق كحد أقصى.

2. هريس الفاكهة

التفاح والبطاطس والموز اسلقي التفاح والبطاطس لمدة 3 إلَّى 5 دقائق بقشرتها فقط، ثم قشريها واهرسيها مع موزة ورش قرفة (حسب الرغبة) وقدميها له كوجبة مغذية ومشبعة للغاية. مثل الفطور.

3. صفار البيض المسلوق بالبرتقال

يمكنك تقديم هذا الطعام لطفلك فِيْ المساء كوجبة عشاء مشبعة ومغذية. اسلقي البيضة جيدًا حتى تصبح طرية واسحب الصفار، ثم اهرسيها ببضع قطرات من عصير البرتقال محلي الصنع للحصول على قوام ناعم. وجبة مغذية لذيذة مليئة بفِيْتامينات D و C والتي لا تستغرق أكثر من 10 دقائق.

4. أرز سيريلاك محلي الصنع

تُطهى كَمْية مغسولة جيدًا من الأرز الأبيض، ويُضاف الزعتر والكَمْون، وتترك لتطري تمامًا، ثم تُهرس بالشوكة.

5. الشوفان المسلوق مع الخضار أو الفاكهة

قم بإعداده تمامًا مثل الأرز المطبوخ، فقط قم بطحن أو شراء الشوفان المطحون، ثم قم بإضافة الكوسة أو التفاح أو البطاطس أو البطاطس أو الجزر أو البروكلي أو الموز أو البرتقال.

وصفات لذيذة للأطفال مع الشوفان

6. صدر دجاج مسلوق ومهروس مع أرز وشوربة

قم بطهِيْ قطعة من صدر الدجاج المخلية مع، على سبيل المثال، الكثير من الأرز والكوسا، بعد الطهِيْ، اخفق المزيج فِيْ الخلاط – لمدة أقصاها 10 دقائق – وقدمها لطفل أكبر من 7 أشهر كحشوة شديدة. الغداء أو العشاء. ، بدون ملح مضاف أو بهارات غير الكَمْون أو الزعتر أو القرفة. يمكنك استبدال الكوسة بالبطاطس أو البطاطس أو الجزر وإضافة الأرز (إذا أردت).

فِيْ الجدول عدد الوجبات المناسبة للطفل لكل عمر

نصيحة مهمة إذا كان طفلك يعاني من الإمساك عَنّْد تناول الأطعمة الصلبة، قدمي له نصفًا من عصير البرقوق أو البرتقال المخفف بالماء أو ملينات الفاكهة مثل “البطيخ أو البطيخ” كَمْلين طبيعي فعال.

أخيرًا، تأكد من أن صحة طفلك ونموه تستحق بضع دقائق على مدار اليوم لإعداد وجبات الطعام يوميًا، كل ثلاثة أيام أو أسبوعيًا حسب وقتك وقدرتك على ضمان حصول طفلك على وجبات مغذية ومرضية ولذيذة من الأطعمة المنتجة ذاتيًا.