ما سبب تزايد الولادة القيصرية فِيْ الفترة الأخيرة

ارتفع عدد الولادات التي لا يستطيع الطفل المغادرة فِيْها بشكل طبيعي من 30 لكل ألف فِيْ الستينيات إلَّى 36 لكل ألف اليوم، لذلك كان من الضروري إيجاد حل لإنقاذ مئات وآلاف الأطفال. لقد أنقذهم وكان سبب رحيلهم إلَّى الحياة.

هذا رأي العلماء بعد سلسلة من الأبحاث التي أجرتها الجامعات النمساوية أظهرت أن عدد الولادات القيصرية يزداد بمرور الوقت بسبب ضيق حجم الحوض الذي لا يسمح بمرور الجنين، أو بسبب الحجم الكبير. من الجنين، ثم يلجأ الطبيب لعملية قيصرية لاستخراج الجنين. لكن لماذا يوجد المزيد من النساء اللواتي لديهن حوض ضيق وبالتالي لا يمكنهن الولادة بطريقة طبيعية، استمر فِيْ قراءة المقال للتعرف على الأسباب.

فوائد الولادة القيصرية إذا كان عليكِ ذلك

ما سبب زيادة الولادات القيصرية

فِيْ السابق، قبل الولادة القيصرية، لم يكن الطفل يعيش إذا كان لدى الأم حوض ضيق، ولكن الآن يمكن للأم أن تلد بسهُولة بعملية قيصرية لإخراج الجنين. وإذا كانت هذه الطفلة الصغيرة “أنثى”، فإنها تحمل الكثير من جينات والدتها ومن المحتمل أن يكون لها حوض ضيق فِيْ المستقبل وسيتعين عليها الولادة بعملية قيصرية وما إلَّى ذلك حتى نهاية السطر.

هل تضررت الجنين بالولادة القيصرية

لا يوجد بحث واضح حول أضرار الولادة القيصرية. هناك أشخاص يقولون إن الطفل الذي يولد بعملية قيصرية أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل السكري والتوحد وغيرها، لكن لا يوجد بحث موثق فِيْ هذا الشأن.

20 شيئًا لم يخبرك أحد عَنّْ الأقسام C

أخيرًا، يجب أن يتم اختيار طبيب التوليد بعَنّْاية ليكون صادقًا معك حول ما إذا كانت الولادة قيصرية أم لا، فهناك أطباء يلجأون إلَّى الولادة القيصرية فقط لتوفِيْر الوقت دون إجراء فحص للحوض أو انتظار الولادة. أخبر نفسك عَنّْ حالتك بالكامل واستشر طبيبك بانتظام.