طرق بسيطة لتحضير مشروب لتنظيف القولون

هل تعانين من مشاكل مزمنة فِيْ المعدة مثل الإمساك أو عدم انتظام حركة الأمعاء عادة ما يكون هذا نتيجة خلل فِيْ القولون، والتنظيف هُو وسيلة وقائية سهلة وفعالة لتجنب العديد من المشاكل. فِيْ هذه المقالة، سوف نتعلم معًا كَيْفَِيْة تحضير مشروب لتطهِيْر القولون.

مشروب تطهِيْر القولون

على الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافِيْة لضرورة تطهِيْر القولون، إلا أنه لا يزال خطوة مفِيْدة لصحة الجسم، حيث يساعد فِيْ علاج حالات الإمساك واضطرابات المعدة، وينظم حركة الأمعاء، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون. سرطان. من أفضل طرق تحضير مشروب تطهِيْر القولون

مشروب لتنظيف القولون مصنوع من التفاح والليمون

يحتوي التفاح والليمون على العَنّْاصر الغذائية الحيوية اللازمة لتحفِيْز الجهاز الهضمي، مثل فِيْتامين ج وفِيْتامين أ ومضادات الأكسدة والألياف. استخدم كلاهما لعمل مشروب صحي لتنظيف القولون.

  • اخلطي نصف كوب من عصير التفاح مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل.
  • أضف نصف كوب من الماء الدافئ إلَّى الخليط الناتج وتناوله مرة واحدة يوميًا لتطهِيْر القولون من السموم وتنشيط عملية الهضم.

خل التفاح لتطهِيْر القولون

خل التفاح الطبيعي يساعد على التخلص من السموم من الجسم مع الحفاظ على البكتيريا المفِيْدة، يمكنك استخدامه مع العسل لتطهِيْر القولون وتحسين كفاءة الجهاز الهضمي.

  • امزج كَمْيات متساوية من خل التفاح الطبيعي مع العسل الأبيض (ملعقتان كبيرتان).
  • أضف كوبًا من الماء الدافئ إلَّى الخليط وتناوله مرة واحدة يوميًا، فهُو لا يساعد فقط فِيْ إزالة السموم، ولكنه أيضًا يحمي الجسم من العديد من الأمراض مثل مرض السكري ويخفض نسبة الكوليسترول.

الماء وملح البحر

يلعب الماء دورًا حيويًا فِيْ تطهِيْر الجسم من السموم. مع القولون المجفف، تتراكَمْ السموم بسهُولة فِيْ الداخل. لذلك، تأكد من شرب الكثير من الماء، ما لا يقل عَنّْ 2 إلَّى 2 لتر ونصف من الماء يوميًا، لضمان الوظيفة المثلى للقولون.

  • أضف ملعقة صغيرة من ملح البحر إلَّى نصف لتر من الماء واشربه على معدة فارغة قبل الإفطار. هذا يساعد على تحفِيْز حركة الأمعاء وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

هل الزنجبيل يطهر الأمعاء

الزنجبيل له خصائص مطهرة ومفِيْدة لتحفِيْز الهضم، ويمكن إضافته إلَّى العصائر المختلفة أو تناوله بمفرده لتطهِيْر القولون.

  • أضف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج مع العسل الأبيض ثم أضف كوب من الماء الدافئ.
  • للحصول على أفضل النتائج، اشرب شراب الزنجبيل مع العسل مرتين فِيْ اليوم.

بذور الشيا وبذور الكتان

تحتوي بذور الشيا والكتان، بالإضافة إلَّى الأحماض الدهنية وأوميغا 3، على كَمْية كبيرة من الألياف، مما يساعد على تقليل التهابات القولون والقضاء على السموم المتراكَمْة.

  • انقعي ملعقة صغيرة من بذور الشيا وملعقة صغيرة من بذور الكتان فِيْ كوب من الماء واتركيها لمدة خمس إلَّى عشر دقائق حتى تمتص الألياف الماء ويثخن الماء فِيْ شكل هلام.
  • يُصفى جيدًا ويشرب السائل الناتج، أو استخدمه لتحضير السلطات أو الشوربات.

طريقة سهلة لتطهِيْر القولون

تتمثل إحدى أسهل الطرق لتطهِيْر القولون فِيْ تعديل نظامك الغذائي واعتماد بعض العادات الصحية. ابدأ بتضمين بعض الأطعمة الغنية بالألياف فِيْ وجباتك اليومية بالإضافة إلَّى

الخضار الورقية

تعد الخضروات الورقية مصدرًا غنيًا بالعَنّْاصر الغذائية الأساسية المختلفة. احرص على تناول السبانخ والملفوف والكرنب الأخضر والجرجير والخس يوميًا لأنها تحتوي على الكلوروفِيْل الذي يساعد على تطهِيْر الأمعاء وتهدئة القولون. كَمْا أنه يساعد فِيْ تطهِيْر الكبد من السموم.

الحمضيات

تشير بعض الدراسات إلَّى أن تناول الفواكه الحمضية والأطعمة الغنية بفِيْتامين سي يساعد على تطهِيْر القولون.

تناول الكربوهِيْدرات المعقدة

تساعد الأطعمة الغنية بالكربوهِيْدرات المعقدة، مثل البطاطس والبقوليات والحبوب الكاملة والبذور، على تحفِيْز البكتيريا المفِيْدة فِيْ الأمعاء، مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

تناول الخميرة الحيوية

تعتبر البروبيوتيك أو البروبيوتيك من العَنّْاصر الفعالة لتطهِيْر القولون وهِيْ مفِيْدة أيضًا للصحة بشكل عام. يمكن تكَمْيل البروبيوتيك أو الحصول عليه من خلال بعض الأطعمة مثل الزبادي. يعمل بشكل أساسي على إنتاج البكتيريا المفِيْدة داخل الأمعاء مما يساعد على تقليل الالتهاب ويحسن الهضم.

ذكرنا أيضًا أنه لا توجد فوائد محددة لعملية تطهِيْر القولون حتى الآن، لكن شرب مشروب تطهِيْر القولون بمكونات صحية مفِيْد فِيْ تحسين الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول أي من هذه المشروبات. خاصة إذا كنت تعاني من اضطرابات فِيْ الجهاز الهضمي لفترة طويلة.

اقرأ المزيد من الموضوعات الصحية على Supermama.