تجنبي اختيار هذه الأقمشة لرضيعك

هل يعاني طفلك من حساسية الجلد ولا تعرفِيْن سبب ذلك أعزائي، قد تلاحظين انتشار الحساسية فِيْ مناطق مختلفة من جسم طفلك ولا يمكنك تحديد سبب هذه الحساسية، حتى لو كنت تعتني بطفلك جيدًا، لكن هل تعلم أنك ربما تسببت فِيْ إصابته بالحساسية لكن عَنّْ غير قصد بشرة الأطفال حساسة للغاية، لذا يجب معالجتها بعَنّْاية وحذر كبيرين. نوع القماش الذي ترتديه على طفلك يمكن أن يسبب الحساسية وتهِيْج الجلد. لهذا، عزيزتي “Supermom” نقدم لك فِيْ هذا المقال بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار الأنواع المناسبة من المواد لطبيعة بشرة طفلك دون أن تسبب حساسية للبشرة.

دليل سوبر ماما للعَنّْاية ببشرة الأطفال وحديثي الولادة

بعض المواد التي يمكن أن تسبب حساسية لطفلك

  • الصوف هذه الأنواع من الأقمشة يغلب عليها الطابع الخشن، لذلك عَنّْد استخدام الملابس الصوفِيْة وأيضًا بسبب جفاف الجلد، تزداد احتمالية الإصابة بالحساسية.
  • البوليستر والنايلون تستخدم هذه الخصائص فِيْ إنتاج الجوارب والأحزمة ولها دور كبير فِيْ التسبب فِيْ الحساسية بسبب مادة النسيج والصبغات التي تحتوي عليها.
  • الياف لدنة وهِيْ ألياف تركيبية وعادة ما يستخدم هذا النوع من القماش فِيْ صناعة الملابس الداخلية ويلعب أيضًا دورًا رئيسيًا فِيْ حدوث الحساسية بسبب إدراج البولي يوريثين فِيْ إنتاجه.

نصائح لمساعدتك فِيْ اختيار نوع القماش المناسب لطفلك

  • بالتأكيد عزيزتي اختاري أقمشة طبيعية ذات جودة جيدة مثل القطن لطفلك، لأن القطن هُو الخيار الأفضل الذي يمكنك الاعتماد عليه، لأنه النوع الأنسب للأطفال، وأفضل نسيج بلا شك هُو القطن الخالص، لذلك ننصحك لاختيار القطن الناعم، لأنه يتمتع أيضًا بقدرة كبيرة على امتصاص العرق. .
  • شراء الملابس ذات الألوان الفاتحة، لأن الألوان الداكنة أكثر ارتباطًا بالحساسية، مثل الأزرق والأسود، استبدل هذه الألوان بألوان أخرى مثل الأصفر والأحمر والوردي والأبيض والألوان الفاتحة الأخرى.
  • تأكد من أن الملابس ليست ضيقة على طفلك ولا تسمح لها بالتحرك بحرية، لأن درجة القياس يمكن أن تجعل الجلد حساسًا للكثير من الاحتكاك، خاصةً إذا كانت درجات الحرارة مرتفعة فِيْ الصيف.
  • اختاري الملابس المصنوعة من القطن الخالص 100٪ بدون إضافة بوليستر أو مواد أخرى حتى لا تسبب هذه النسبة حساسية لطفلك.
  • كذلك، استخدام الملابس المصنوعة من الحرير، فهِيْ نادراً ما تؤدي إلَّى الحساسية، بالإضافة إلَّى كونها ناعمة على بشرة الطفل، فهِيْ تقلل من نسبة الاحتكاك التي يمكن أن تحدث.
  • تجربتي مع أفضل الملابس القطنية للأطفال

    أجريت دراسة على أنواع الأقمشة الأكثر ملاءمة للأطفال الرضع، حيث أكد البروفِيْسور ديتريش أبيك فِيْ تصريح لمجلة “الأسرة والطفل” الألمانية أن الملابس القطنية أو الحريرية هِيْ الأنسب للأطفال ذوي البشرة الحساسة، على عكس الملابس الأخرى المصنوعة من الصوف أو البوليستر، مما يسبب تهِيْج الجلد.

    وحذر والدك من الملابس والمنسوجات التي يُعلن عَنّْها بأنها خالية من التجاعيد ولا تحتاج للكي، لأن هذه الملابس تخضع لعلاج كيميائي مكثف يمكن أن يسبب تهِيْجًا لبشرة الأطفال بسبب الأصباغ والمواد الضارة التي تحتوي عليها، و هذا ما يمكنك معرفته يا عزيزي من الرائحة النفاذة للملابس عَنّْد التسوق.

    أنواع الحساسية الجلدية لدى الأطفال وطرق علاجها | أم الأطفال

    أعزائي، انتبهُوا لكل التفاصيل الخاصة بطفلكَمْ، مهما كانت صغيرة، فهِيْ مخلوقات حساسة للغاية ولا يمكنها التعبير عما يريدون أو ما يزعجهم، لذلك لا تنسوا أبدًا تلبية احتياجات طفلك، وخاصة الملابس المناسبة له. له. حتى لا يعرضه لأية حساسية.