6 أوضاع مريحة للولادة الطبيعية

عَنّْدما تصل إلَّى مرحلة المخاض التي تسبق الولادة مباشرة، فأنت بحاجة إلَّى اختيار الوضع الذي يناسبك. تتطلب الولادة الطبيعية أن تكون فِيْ الوضع الأكثر راحة لجسمك، بحيث يمكنك التركيز على الولادة والنهاية. بهدوء.

الولادة الطبيعية فِيْ المنزل ماذا تفعل وماذا تفعل

عادة ما تكون الصورة الشائعة للولادة الطبيعية هِيْ صورة المرأة الحامل مستلقية على سرير الولادة وساقيها مرفوعتان، ولكن فِيْ الواقع، هذا ليس الوضع الوحيد للولادة، وليس من الضروري أن تبقى نائمة على ظهرها. طوال فترة المخاض، ولكن من الأفضل أن تستمر فِيْ الحركة وتغيير وضعك وستجني العديد من الفوائد، بما فِيْ ذلك

  • العمل سوف يتسارع.
  • تتمدد فتحة عَنّْق الرحم والحوض لتسهِيْل الولادة.
  • تكون الانقباضات أكثر إيلامًا.
  • يساعد تغيير الوضع على وصول الأكسجين بشكل أفضل إلَّى الجنين فِيْ الرحم.
  • معدل اللجوء إلَّى الولادة القيصرية آخذ فِيْ التناقص.
  • تشعر بمزيد من الثقة والاندماج فِيْ الموقف.
  • المشروبات والأطعمة التي تسرع المخاض قبل المخاض

    فِيْ السطور التالية، تقدم لك “Supermama” 6 أوضاع تصوير، اختر تلك التي تريحك ومارسها جيدًا قبل الولادة.

    6 أوضاع مريحة للولادة الطبيعية

    1. الموقف الدائم

    كلما تمكنت من الوقوف لفترة أطول، كانت الولادة أسهل وأسرع وسيتم دفع الطفل إلَّى فتحة عَنّْق الرحم، ولكن احرصي على عدم إجهاد نفسك، لذلك عَنّْدما تتعب من الوقوف، اجلس لفترة أو حاول موقف مختلف.

    2. موقف الجلوس

    اجلس مع ثني ركبة واحدة والأخرى مسترخية. فِيْ هذا الوضع، يتم دفع الرحم إلَّى الأمام، مما يساعد على تدفق الدم إلَّى عضلات الحوض. يمكنك استخدام الوسادة للاتكاء على زوجك أو الاتكاء عليه أو لمرافقتك فِيْ غرفة الولادة .

    3. وضع الركوع

    إذا مارس الجنين ضغطًا شديدًا على العمود الفقري، فستساعدك هذه الوضعية كثيرًا على الركوع والاستناد على وسادة أو سرير فِيْ غرفة الولادة.

    4. موقف القرفصاء

    فِيْ المرحلة الثانية من المخاض ومع اقتراب الولادة، سيكون الوضع الأنسب هُو وضع القرفصاء، مدعومًا بمرافقة فِيْ غرفة الولادة، أو كرسي منخفض.

    5. النوم على جانبك

    إذا أعطاك الطبيب حقنة فوق الجافِيْة، فلن تكون مرتاحًا للنوم على ظهرك وستشعر بالتعب، لذا يمكنك النوم على جانبك لفترة، مما يساعد الطفل على الحصول على الدورة الدموية الجيدة.

    6. اجلس على يديك وركبتيك

    هذه الوضعية مفِيْدة فِيْ حالة المخاض السريع والمتزايد، لأنها تقلل الانقباضات وتمنحك الفرصة للراحة.

    فِيْ النهاية، ما يهم هُو إيجاد وضع مريح لك ولجسمك، ولا تقلق، سيكون المخاض سهلاً إذا اتبعت ما يخبرك به جسمك لإيجاد الراحة والاسترخاء.