كَيْفَ تختارين المناديل المبللة الآمنة على بشرة طفلك

كأم، أنت تدور حول الحفاظ على صحة طفلك وسعادته، وبما أن الحفاظ على بشرة طفلك نظيفة وصحية هِيْ المهمة الأولى التي تحتاج إلَّى معالجتها، فقد طورت شركات رعاية الأطفال بسرعة العديد من المنتجات للمساعدة فِيْ الحفاظ على بشرة طفلك نظيفة. وصحي فِيْ نفس الوقت.

من أهم هذه المنتجات المناديل المبللة، والتي غالبًا ما تستخدم أثناء النهار لتنظيف بشرة طفلك، ولأن بشرة الطفل حساسة جدًا ولأنها سهلة التعرض للحساسية لعدة أسباب، كان من المهم التأكد من أن المناديل المبللة المستخدمة عليها ذات جودة عالية وآمنة تمامًا على صحته وبشرته.

نصائح للعَنّْاية ببشرة الطفل

فِيْ هذا الموضوع، سنطلعك على الأشياء الأساسية، والتي إذا اتبعتها، سيكون من السهل عليك اختيار المناديل المبللة المناسبة لطفلك بكل سهُولة، ما عليك سوى اتباع النصائح التالية.

نصائح لمساعدتك على اختيار مناديل مبللة آمنة لبشرة طفلك

1. ابحث عَنّْ المناديل التي تحتوي على أقل كَمْية من المواد الكيميائية

تحتوي معظم المناديل المبللة، إن لم تكن كلها، على مجموعة ثابتة من المكونات الطبيعية التي تدخل فِيْ تركيبها، مثل الماء والصبار والبابونج وغيرها من المواد الأساسية، بالإضافة إلَّى هذه المكونات، ستجد بالتأكيد مجموعة من المواد الكيميائية، و كلما زادت نسبة هذه المكونات، كان من الأفضل تجنب هذه المناديل لزيادة فرصة حساسية بشرة طفلك.

أعراض حساسية الجلد عَنّْد الأطفال وطرق علاجها

2. اختاري مناديل مبللة من ماركات معروفة فِيْ عالم العَنّْاية بالطفل

نظرًا لأن بشرة طفلك حساسة وصحته هِيْ أولويتك القصوى، نوصيك دائمًا بالتعامل مع العلامات التجارية المعروفة والموثوقة فِيْ مجال منتجات الأطفال لضمان جودة المواد والمواد المستخدمة فِيْ المناديل المبللة سوف تستخدم على بشرة طفلك.

ستلاحظ أنه على الرغم من أن هذه المنتجات أغلى ثمناً مقارنة بالآخرين، إلا أنها ستستمر لفترة أطول لأنها صنعت بشكل أفضل وستتجنب المشاكل الصحية المختلفة التي يمكن أن تسببها المنتجات غير المعروفة.

3. تجنبي المناديل المعطرة إذا كانت بشرة طفلك حساسة

المواد المستخدمة فِيْ مناديل الأطفال المعطرة يمكن أن تسبب حساسية وتهِيْجًا لبشرة طفلك الحساسة، لذلك إذا لاحظت أن المناديل المعطرة تزعجه، استبدليها مباشرة بمناديل غير معطرة وراقب النتيجة، إذا استمرت الحساسية، ننصح بزيارة الطبيب.

كَيْفَ تختار الأم طبيب أطفال

4. جربي مناديل الأطفال المبللة لمشاكل الجلد

إذا كان طفلك يعاني باستمرار من الإكزيما أو التهابات الحفاضات، يمكنك استخدام المناديل المبللة المخصصة التي تصنعها بعض الشركات الطبية والتي تحتوي على بعض المكونات التي تعالج هذه المشكلات أثناء أداء وظيفتها الأساسية وهِيْ تنظيف بشرة طفلك. يمكن أن تساعدك هذه المناديل بشكل كبير فِيْ محاربة هذه الأمراض أو على الأقل تخفِيْف أعراضها.

اصنعها بنفسك (بفتة – وشاح الرضاعة – مناديل مبللة)

الآن ما عليك سوى أن تأخذ وقتك وتفكر مليًا قبل شراء المناديل المبللة المناسبة لطفلك، وعلاج المشاكل الصحية التي يمكن أن تسببها المناديل الخاطئة يكلف الكثير من الجهد والألم والمال، لذا ابحث بعَنّْاية عَنّْ المنتج المناسب واحتفظ به طفلك بصحة جيدة وسعادة مهما كان الثمن.