مشروبات تنشط الغدة الدرقية

تفرز الغدة الدرقية هرمونات تسمى هرمونات الغدة الدرقية والتي تؤثر على التمثيل الغذائي والنمو والتطور ودرجة حرارة الجسم، ولكن البعض منهم يعاني من الخمول أو النشاط الزائد، فِيْ هذا المقال سنخبرك عَنّْ المشروبات المحفزة للغدة الدرقية والمشروبات التي تقلل من نشاط الغدة الدرقية.

مشروبات تحفِيْز الغدة الدرقية

هناك بعض المشروبات البسيطة التي من شأنها أن تنشط الجسم بشكل عام وتساعدك فِيْ الحصول على صحة جيدة وتنشيط الغدة الدرقية ويمكن تناول الكثير منها دون الشعور بالانزعاج لأنها ذات مذاق جيد ونحن نشربها كثيرًا ولديها العديد من الفوائد الأخرى المتعلقة بالعمليات الحيوية فِيْ جسم الإنسان.

  • عصير الفراولة كوب من الفراولة الخالية من السكر يمكن أن يساعد فِيْ إضافة حوالي 13 ميكروغرام من اليود لجسمنا، ولأن الفراولة لها طعم لذيذ، فمن المستحسن شربها بدون سكر فِيْ أي وجبة يومية للمساعدة فِيْ تحفِيْز الغدة الدرقية. .
  • الليمون الدافئ يساعد عصير الليمون على طرد السموم من الجسم وإطلاق الماء الزائد (مدر للبول)، ويعزز جهاز المناعة، ويوازن مستوى الأس الهِيْدروجيني فِيْ الجسم لأنه قلوي للغاية، ويساعد على إنقاص الوزن عَنّْ طريق قمع الجوع.
  • شاي البقدونس من أكبر فوائد شاي البقدونس أنه مزيل فعال للسموم، يساعد على إزالة السموم ومضاد قوي للالتهابات، وقد استخدم منذ قرون لمساعدة النساء على تنظيم هرموناتهن ودورة الطمث. لا ينصح بتناول البقدونس الحامل لأنه يحفز الرحم، ينقع البقدونس فِيْ كوب من الماء المغلي ويترك لمدة خمس إلَّى سبع دقائق، يصفى البقدونس ويضاف إليه العسل للتحلية وقليل من عصير الليمون لتعزيز الطعم.
  • الماء نعم، الماء فقط هُو أمر حيوي لجميع عمليات الجسم، فهُو يساعد على تحريك الأمعاء، وإزالة السموم من الجسم، وتنشيط العضلات وتنشيط الغدة الدرقية.
  • شاي الزنجبيل الزنجبيل هُو مساعد قوي فِيْ الجهاز الهضمي وله تأثير مهدئ، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، كَمْا أنه يساعد على زيادة إنتاج حمض المعدة.
  • المشروبات التي تقلل من نشاط الغدة الدرقية

    فرط نشاط الغدة الدرقية هُو حالة هرمونية شائعة إلَّى حد ما تحدث عَنّْدما يكون هناك الكثير من هرمون الغدة الدرقية فِيْ الجسم. يمكن أن يؤدي مستواه المفرط إلَّى تسريع عملية التمثيل الغذائي فِيْ الجسم وما يتبعه من إرهاق عام ودوخة ونقص طاقة الجسم. إليك بعض المشروبات التي تساعد فِيْ تقليل نشاط الغدة الدرقية

  • الشاي الأخضر هناك العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بالشاي الأخضر، بما فِيْ ذلك منع وتهدئة الاستجابة المناعية الذاتية.
  • عشب الليمون عشب الليمون، أو المعروف باسم عشب الليمون، هُو نبات ينتمي إلَّى عائلة النعَنّْاع. يُعتقد أنه دواء جيد لأنه يقلل من هرمون الغدة الدرقية. لكن من وجهة نظر علمية، لا يوجد دليل كاف على ذلك، ويعتمد استخدامه على التجارب الفردية. يساعد شرب الليمون كشاي على الأقل فِيْ مكافحة الإجهاد.
  • يمكن أن يكون تناول المشروبات المحفزة للغدة الدرقية أو العكس أمرًا بسيطًا وسهلاً ويمكنك تضمينها فِيْ روتينك اليومي من أجل صحة أفضل بشكل عام، ولكن يجب عليك دائمًا الرجوع إلَّى طبيبك للتأكد من أن الأعراض التي تعاني منها ليست أعراضًا لشيء ما بخلاف أمراض الغدة الدرقية.

    اقرأ المزيد من الموضوعات الصحية على Supermama.