أسوأ 5 مواقف تتعرضين لها خلال الحمل وطرق تجنبها

تمر بعض النساء أحيانًا بمواقف محرجة أثناء الحمل، ونخفِيْها أننا لا نقبلها، لأنها يمكن أن تأتي من بعض المعارف والأقارب وليس فقط من الغرباء، على سبيل المثال إذا كان أحد أقاربك أو أصدقائك أو زملائك، إلخ. حتى امرأة فِيْ السوق تضع يدها على معدتك.

فِيْ هذه المواقف، قد يكون لدى بعض النساء وجود عقل لحماية أنفسهن من هذا التطفل، بينما يشعر البعض الآخر بالحرج وعدم القدرة على العثور على الاستجابة المناسبة. فِيْما يلي قائمة ببعض المواقف وكَيْفَ يمكنك التصرف فِيْها.

1. لمس البطن

سواء كان قريبك أو زميلك فِيْ العمل أو غريبًا، فمن المزعج ألا يشعر الآخرون بالحرج من لمس بطنك لمجرد أنك حامل، بغض النظر عَنّْ خصوصية جسمك، يمكنك ببساطة وضع يديك على بطنك وإخبارهم بذلك. أن الطفل الصغير لا يسعد بلمسه.

2- صف تجارب الولادة السيئة أمامك

قررت إحدى أقاربتنا أن تخبرني بما حدث لها أثناء المخاض، من بدء المخاض لمدة ثلاثين ساعة، إلَّى التمزق الذي حدث لها، وتطور البواسير، وضيق التنفس، وكل ما يمكن تخيله عَنّْ مآسي الولادة. . يمكنك ببساطة الإجابة على هذا من فضلك توقف عَنّْ إعطائي التفاصيل لأنها تخيفني.

3. اسحب حسب حجم البطن

ما هذا البطن، هل أنت حامل بتوأم قد يفاجئك أحدهم بهذا السؤال، ولا أحد يحب هذه التعليقات المتعلقة بزيادة وزن الحمل والاستجابة المناسبة لها كأم، أريد طفلًا يتمتع بوزن صحي.

4. تصميم اسم الطفل

اسم المولود هُو شأن شخصي للأم والأب فقط ولا يحق لأحد التدخل فِيْه، ولكن يمكنك دائمًا العثور على اقتراحات للأسماء، إما من الأقارب الذين يشعر بعضهم بخجل مفاجئ، أو الرغبة فِيْ تسمية طفلك من بعدهم. الاستجابة المناسبة لهم يأتي كل طفل، ويتم التعرف على اسمه بابتسامة صغيرة.

4 أخطاء يرتكبها الآباء عَنّْد تسمية أطفالهم

5. قدمي بعض الأشياء التي تضر بجنينك

إذا عرضت عليك إحداهن سيجارة أو مشروب كحولي أو كوب بيبسي أو أي شيء يضر بالجنين، ونصحك الأطباء بالامتناع عَنّْها أثناء الحمل، يكررون، ما هِيْ المشكلة مرة واحدة لن تؤذي الجنين. يمكنك أن تبتسم وتقول لهم أنك لا تريد أن يعاني طفلك من أي أمراض أو مشاكل صحية.

كَيْفَ يؤثر شرب المياه الغازية على جنينك

أخيرًا، اعلم عزيزتي أنك لست المرأة الحامل الوحيدة التي تجد نفسها فِيْ هذه المواقف التي تسبب الغضب أحيانًا، لكن ما يجعل إحداهن مختلفة عَنّْ الأخرى هُو كَيْفَِيْة التعامل معها وعدم أخذها على محمل الجد.

يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • لأجهزة Apple – IOS، قم بتنزيله الآن من App Store