افضل تكييف موفر للكهرباء

أفضل مكَيْفَات موفرة للطاقة

مع اقتراب موسم الصيف وبداية ارتفاع بسيط فِيْ درجة الحرارة، أصبح اهتمام مجموعة كبيرة من الناس أكثر فأكثر بشراء المراوح الكهربائية بجميع أنواعها ومكَيْفَات الهُواء، والجدير بالذكر أن ما سنبرزه هنا فِيْ موقعَنّْا الموضوع كَيْفَِيْة الاستمتاع بهُواء منعش وبارد دون دفع الكثير من المال على فاتورة الكهرباء حتى نهاية الشهر أو فقدان الوحدات من الكاونتر.

لأن هناك عدد من العلامات التجارية فِيْ الأسواق التجارية تقدم مكَيْفَات موفرة للطاقة، وهذا بالضبط ما سنتحدث عَنّْه فِيْ الأسطر التالية

1- مكَيْفَ شارب

تعد شركة Sharp من الشركات الرائدة فِيْ مجال الأجهزة الكهربائية، حيث تقوم بتصدير العديد من أنواع المعدات مع ميزات وجودة التصنيع، كَمْا أنها رائدة فِيْ توفِيْر استهلاك الطاقة الكهربائية للمعدات، لذلك قامت بتطوير مجموعة من دوائر التبريد من أجل الغرفة مع إمكانية التحكَمْ فِيْ الكَمْبروسر لتقليل الطاقة الكهربائية، فِيْما يلي المميزات التالية من هذا النوع

  • يمكن استخدام تكييف الهُواء للهُواء الدافئ أو البارد.
  • الجهاز مزود بوظيفة عاكس للتحكَمْ فِيْ الطاقة المستهلكة.
  • الجهاز مزود بوظيفة Eco، وبفضلها يعمل التكييف باستهلاك أقل للطاقة.
  • سعر التكييف 1.5 حصان 11000 جنيه.

2- محول LG

من بين قائمة أفضل المكَيْفَات الموفرة للكهرباء يوجد LG Inverter، لأن LG من الشركات الرائدة فِيْ تصنيع أفضل الأجهزة الكهربائية وتوفر أحد أفضل أجهزة التكييف، لأن الضاغط الموجود بها يعمل على صيانة درجة الحرارة داخل الغرفة بشكل ملحوظ، وفِيْما يلي نغطي أهم مميزاتها وسعرها

  • مكَيْفَ الهُواء هذا يوفر 60٪ من الطاقة المستخدمة
  • يساهم فِيْ زيادة عملية التبريد وسرعته بنسبة 30٪
  • سعر التكييف 1.5 حصان 16050 جنيه مصري.

3- جري بايونير المخترع

ومن أفضل المكَيْفَات الموفرة للكهرباء شركة بايونير، لأنها تتميز بقدرتها على استخدامها فِيْ جعل الهُواء باردًا أو ساخنًا، كَمْا أنها تقلل من استهلاك الكهرباء للجهاز بنسبة 50٪ وهِيْ نسبة كبيرة. والجهاز بضمان خمس سنوات ومتوفر فِيْ الأسواق مقابل 1.5 حصان بسعر 9300 جنيه مصري.

4- العاكس الناقل Ultimax

من أفضل مكَيْفَات الهُواء التي يمكنك الحصول عليها كاريير لأنه تم تصنيعه من قبل شركة رائدة فِيْ صناعة الأجهزة الكهربائية ويمكن استخدامه للهُواء البارد والساخن ويعمل بأعلى كفاءة ممكنة. وفورات كبيرة فِيْ الاستهلاك.

يتميز هذا الجهاز أيضًا بكونه مزودًا بخاصية ذكية وهِيْ القدرة على توصيله بشبكة Wi-Fi والتحكَمْ بها بسهُولة من خلال تطبيق الشركة.

5- يونيون اير ارتيفِيْس

من قائمة أفضل المكَيْفَات الموفرة للكهرباء شركة Unionaire والتي تُعرف بأنها من أقدم الشركات وأكثرها خبرة فِيْ إنتاج الأجهزة الكهربائية ذات الخصائص الجديدة.

يتميز هذا التكييف بتوفِيْر الطاقة واستهلاك الكهرباء ليس كثيرًا ومتوفر بالأسواق التجارية بسعر 9900 جنيه مصري مقابل 1.5 حصان.

6- مكَيْفَات سبليت فريش

من أفضل المكَيْفَات الموفرة للكهرباء مكَيْفَ الهُواء Fresh Company الذي يعد من الشركات القديمة فِيْ مجال الأجهزة الكهربائية ويتميز بوظيفة حساس لقياس درجة الحرارة المحيطة. ثم إرساله إلَّى جهاز تبريد.

كَمْا أن لديها وظيفة العاكس، والتي تساهم فِيْ تقليل استهلاك الكهرباء للجهاز بنسبة تصل إلَّى 50٪، كَمْا أن الفريون صديق للبيئة.

كَيْفَِيْة ضبط درجة حرارة التكييف لتوفِيْر الطاقة

بعد التعرف على قائمة أفضل المكَيْفَات التي توفر الكهرباء، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك بعض الخطوات التي تساعد التكييف على زيادة كفاءته فِيْ استخدام الطاقة، وهِيْ ضبط درجة حرارته على مستوى متوسط ​​من خلال ضبطه على 21 أو 24 ولا يجب أن يكون 16 لأنه يزيد من استهلاك الكهرباء ويقلل من عمر الجهاز.

تكنولوجيا العاكس

لتتمكن من فهم طبيعة عمل مكَيْفَات الهُواء العاكس التي توفر الطاقة الكهربائية، عليك أن تفهم الخاصية التي تميزها وهِيْ العاكس وهُو موقع الجهاز فِيْ المكَيْفَ الذي يعمل على التحكَمْ فِيْ سرعة كل محرك كهربائي يعمل بالتيار المتغير.

نظرًا لأن وضع التشغيل فِيْ الجهاز يتم تحويله من التشغيل الكامل إلَّى التشغيل الفعال اقتصاديًا، والذي بدوره يحافظ على درجة الحرارة فِيْ الغرفة بدوائر إلكترونية تقوم بتبديل الضاغط بين وضعي التشغيل المنخفض والعالي، وهذا يعَنّْي أنه يغير سرعته وفقًا لـ تسخين الحمل يمكن أن يستغرق.

هذا على عكس مكَيْفَات الهُواء التقليدية، التي تعتمد على التحويل المستمر والكامل للعمل، مما يؤدي فِيْ النهاية إلَّى تنظيم عملية التحكَمْ فِيْ درجة الحرارة بحيث يتم الحصول على الهُواء البارد بطاقة أقل.

نصائح لتقليل فاتورة كهرباء مكَيْفَ الهُواء

بالإضافة إلَّى رغبتك فِيْ الحصول على أفضل تكييف موفر للكهرباء، تحتاج إلَّى معرفة الإرشادات التي تساهم فِيْ تقليل استهلاك أي مكَيْفَ، وهِيْ كالتالي

  • لا تخفض درجة حرارة التكييف عَنّْ المستوى المتوسط.
  • احتفظ بالنوافذ والأبواب مغلقة بإحكام لمنع تكييف الهُواء البارد من التسرب.
  • استمر فِيْ اختيار غرفة صغيرة لتكييف الهُواء.
  • يساعد على جعل تكييف الهُواء فِيْ غرفة لا توجد بها أشعة الشمس.
  • من المهم تنظيف فلتر التكييف كل شهر، حيث يساعد بشكل كبير فِيْ تقليل استهلاك الكهرباء.
  • يجب إجراء صيانة دورية لمكَيْفَات الهُواء مرة فِيْ الشهر على الأقل، خاصة فِيْ فصل الصيف.

مميزات مكَيْفَات الانفرتر مقارنة بالمكَيْفَات التقليدية

الاختلاف الكبير بين مكَيْفَ الهُواء العادي والعاكس هُو فِيْ محرك الضغط، فالعاكس له سرعة متغيرة، بينما العادي له سرعة ثابتة، أي أن الأخير يعمل على السرعة، لكن العاكس يوفر الهُواء البارد أثناء التحكَمْ استهلاك الكهرباء. ويوضح ما يلي ما يجعله مختلفًا عَنّْ المعتاد

1 – يوفر المال

نظرًا للتكنولوجيا المتقدمة فِيْ العاكس، فإنه يساعد على تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية للجهاز، مما يساعد مستخدمه فِيْ النهاية على تقليل العبء المالي على فاتورة الكهرباء.

2- صوته هادئ

مما يسبب الإزعاج ومن أكثر عيوب المكَيْفَات شيوعًا هُو الصوت المزعج ولكن المحول يتميز بصوت هادئ بجميع أنواعه وذلك لأن محرك الضاغط يعمل باستمرار بطاقة منخفضة.

3- عملية التبريد أسرع

يساهم جهاز العاكس فِيْ التبريد السريع للغرفة أو التدفئة، وذلك بفضل طريقة عمله، حيث يستهلك طاقة أقل ويعمل على توفِيْر التبريد فِيْ الوقت المطلوب.

4- عمر افتراضي أطول

تتمتع مكَيْفَات الهُواء العاكس بضمان أطول من مكَيْفَات الهُواء التقليدية لأن التقنيات الموجودة فِيْها لا تطيل عمرها فحسب، بل تساعد أيضًا فِيْ حمايتها من الصدأ.