اختبار الميسوفونيا

اختبار الميسوفونيا لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بالميسوفونيا. هناك أوقات نشعر فِيْها بالانزعاج من أصوات المضغ، أو نقر القلم، أو صوت تنفس الطفل، أو أي صوت صغير مستمر، ولكن قد يشعر بعض الناس بالغضب الشديد ويريدون الهرب بعيدًا عَنّْدما يسمعون هذه الأصوات، وهؤلاء الأشخاص قد يكونون مصابين بالميزوفونيا. لذا قم بتحليل شخصيتك هل لديك الميسوفونيا لكي يتمكن الأفراد من تقدير مستوى الاكتئاب ومستوى الخطر لما يعانون منه، يوفر الرَابِطْ للاختبار لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بالميزوفونيا نظرة عامة على الحالة العقلية ومستوى الاكتئاب لدى الشخص الذي يتناول الاختبار، والاختبار يعتمد على طرح مجموعة من الأسئلة وبعدها سيحصل المتقدم على الميسوفونيا ونتائج اختبار الذكاء بناءً على إجاباته على هذه الأسئلة ما هُو الاختبار وما هِيْ استخداماته ماذا يحدث أثناء اختبارات الميسوفونيا وهُو من أهم الفحوصات الطبية لمعرفة الفرق بين اضطراب الهلع والنوبة القلبية بسبب الأعراض المتشابهة للغاية.

ما هِيْ متلازمة ميسوفونيا

الميزوفونيا هِيْ حساسية انتقائية للصوت ولدى الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة مشاعر سلبية مثل القلق والغضب عَنّْدما يسمعون أصواتًا معينة مثل مضغ الطعام، ومضغ العلكة، والكتابة، والطنين، والتنفس وغيرها، على الرغم من عدم دراسة هذه الظاهرة. والدراسة، ولم يتم تصنيفها رسميًا على أنها حالة نفسية أو عصبية، لكن علماء النفس الذين رأوا الآثار السيئة التي تسببها هذه المتلازمة على المرضى ومن حولهم جعلوهم يأخذونها على محمل الجد. يقول داميان دينيس، أستاذ الطب النفسي بجامعة أمستردام، إن بعض الناس ما زالوا يشكون فِيْما إذا كانت المتلازمة هِيْ بالفعل اضطراب أم لا، لكن المرضى يدركون تمامًا أنه اضطراب خطير يمكن أن يكون له عواقب سلبية مثل الطلاق والمغادرة. العمل أو إصابة الأطفال بسلوك غير لائق يؤدي إلَّى اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة والتوحد. نعرض لك أدناه ما هُو اختبار الميسوفونيا.

راجع أيضًا لعبة اختبار الأشخاص الحساسين (الرَابِطْ docs.google.com

اختبار الميسوفونيا

طور الباحثون عدة اختبارات لتحديد ما إذا كان الشخص مصابًا بالميزوفونيا أم لا ومدى إصابته، ومن بين هذه الاختبارات اختبار طوره د. يمكن أن تصل إلَّى 63 درجة.

  • ومع ذلك، قبل أن تجيب على الاستبيان، يجب أن تجيب على السؤالين التاليين لتحديد ما إذا كان لديك درجة معينة من الميسوفونيا أم لا.
  • هل هناك أصوات لا يمكنك تحملها حتى لو كانت خافتة
  • هل تتفاعل فورًا مع صوت لا يمكنك تحمله وتشعر بالغضب أو الاشمئزاز أو الغضب بمجرد سماعه
  • إذا أجبت بنعم على كلا السؤالين، فأنت تعاني من الميسوفونيا ويمكنك البدء فِيْ الاستكشاف.

انظر أيضًا اختبار حياتك والاكتئاب والقلق والصحة العقلية

رَابِطْ لاختبار الميسوفونيا

كَيْفَ يمكنك التمييز بين شخص مصاب بالميزوفونيا وشخص طبيعي ولكنه حساس لبعض الأصوات الخارجية تكَمْن الإجابة فِيْ ملاحظة الاستجابة أو رد الفعل الذي يظهره الجميع عَنّْد سماع أصوات محفزة

  • فِيْ حالة الشخص العادي يحدث الانزعاج بشكل طبيعي لدى معظم الأشخاص من بعض الأصوات المزعجة ويكون رد الفعل بسيطًا وغير مصحوب بأعراض جسدية، يمكن للشخص الانسحاب من مكان هذا الصوت أو مطالبتة بالتوقف عَنّْ إصداره.
  • فِيْ حالة الميسوفونيا يكون رد الفعل الذي يظهره الشخص المصاب بالميزوفونيا شديدًا وقد يكون مصحوبًا بسلوك لفظي أو جسدي عَنّْيف تجاه الشيء أو الشخص الذي تسبب فِيْ الصوت. يصاحب حالة الميسوفونيا أيضًا أعراض جسدية مثل آلام المعدة وسرعة دقات القلب، ويبدو أن الشخص غير قادر على التحكَمْ فِيْ ردود أفعاله غير الطبيعية.

انقر هنا للحصول على رَابِطْ لاختبار الميسوفونيا.

اختبر الأسئلة لمعرفة ما إذا كنت تعاني من الميسوفونيا

بعد أن تعرف معَنّْى اختبار الميسوفونيا اسأل نفسك هل تتأثر عاطفِيًْا ونفسيًا بأصوات مثل المضغ أو تقطر الماء أو الاستجابة للأصوات المتكررة هذه هِيْ أعراض الميسوفونيا. كل شخص لديه مضايقات، والتي يمكن أن تشمل الكراهِيْة المطلقة لصوت أو صوتين. ومع ذلك، هذا لا يعَنّْي بالضرورة أن لديك الميسوفونيا، قم بإجراء هذا الاختبار لترى ما الذي يفعله! فِيْما يلي أسئلة اختبار Misophonia

1- أنت تتناول الغداء مع صديق فِيْ غرفة الطعام بمكتبك، يبدو الأمر هادئًا والصوت الآخر الوحيد هُو صوت طنين الثلاجة المنخفض الذي يجلس صديقك أمامك ويضع حاوية على المنضدة. انظر إلَّى أي من الأطعمة التالية أكثر تنبيهًا لك Stacy’s Pita Chips إذا كانوا يشاركون طعامهم، فلا بأس يا جزر

2- هل تكره مضغ شخص ما نعم / لا

3- هل لديك قائمة طويلة من الأصوات التي لا تحبها هل تبدو كل هذه الأصوات حتمية نعم / لا

4- عَنّْدما تسمع صوتًا لا يعجبك، كَيْفَ تتفاعل أنا فقط أتجاهل الصوت، وأبتسم لمن يصدر الضجيج، وأبدأ محادثة معهم. لم يفت الأوان بعد لتكوين صداقات! استمر فِيْ النظر إلَّى الشخص الذي يصدر الضوضاء ومنحه العين الشريرة. تنفس ثقيل، أفكار مبتذلة، طرق أظافر على الطاولة.

5- أي مما يلي هُو أفضل تعريف للميزوفونيا صوت النفور من الصوت الرهاب غير القابل للكسر لعَنّْة الشر التجميلية

6- إذا كان بإمكانك تغيير طريقة تفاعلك مع أصوات معينة، فهل ستفعل ذلك نعم / لا

7- هل تبحث كثيرًا عَنّْ الميسوفونيا هل تتابع حسابات “Misophonia” على Facebook أو بعض المدونات أو Twitter نعم / لا

8- على مقياس من 1 إلَّى 10، بحد أقصى 10، كَمْ تريد أن يجد شخص ما علاجًا للميسوفونيا 10 من 10 7 من أصل 10 2 من أصل 10

9- هل الطريقة التي تتفاعل بها مع بعض “المحفزات” تغير طريقة تفاعلك مع الناس مثل عائلتك وأصدقائك وزملائك فِيْ العمل، وما إلَّى ذلك نعم / لا

10- هل تعجبك اصوات الطعام فِيْ مقاطع اكل المشاهِيْر على اليوتيوب نعم / لا

العلاقة بين الميسوفونيا والذكاء

الميسوفونيا هِيْ حالة من الانزعاج والغضب وردود الفعل التي يفاقمها الآخرون والتي يعتبرونها أصواتًا مألوفة وشائعة. فِيْ بعض الحالات، تصل ردود أفعال الأشخاص المصابين بالميزوفونيا إلَّى الانهِيْار. ويشير العلماء والباحثون إلَّى أن هناك اضطرابًا فِيْ الجهاز السمعي يستقبل اهتزازات هذه الأصوات ولا يحسن استقبالها وتفسيرها، فعَنّْدما تلاحظها خلايا الدماغ فإن الأمر يتسبب فِيْ إثارة وتشوش فِيْ خلايا الدماغ التي تتحكَمْ طوعيًا. الفعل الذي يخرج عَنّْ نطاق السيطرة ويؤدي إلَّى غضب شديد أو انهِيْار على النحو الوارد أعلاه. علاقة الميزوفونيا بالذكاء يعتقد بعض الباحثين أن الأشخاص الذين يعانون من فرط الذكاء يتشاركون الميسوفونيا مع الآخرين لأن أدمغتهم تعمل بطرق تتجاوز الحالة الطبيعية لعمل الدماغ البشري. كَمْا أرجعها بعض العلماء إلَّى خلل جيني لم يتم إثباته علميًا بعد. يتم علاج الميزوفونيا بنوع من السماعات الطبية الموصوفة من قبل الطبيب. ومع ذلك، فهُو مجرد إجراء لإخفاء سمع هذه الأصوات أو تقليل قوة سمعهم ولا يمكن أن يكون علاجًا لهذه الحالة، واللجوء إلَّى العلاج السلوكي هُو أفضل طريقة لعلاجها والقدرة على ترويض السمع تدريجيًا الخلايا وتحسين أداء المزاج.

هذا يكَمْل مقالنا الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ رباط اختبار الميسوفونيا وذكرنا أسبابه والفرق بينه وبين القلق والحزن، وكذلك توضيح الاكتئاب عَنّْد الأطفال والمراهقين، لأن الرَابِطْ سيأخذنا إلَّى الصفحة التي تحتوي على أسئلة الاختبار، والتي تقيس بها الوزارة درجة خطر الإصابة بالاكتئاب لدى المتقدمين. اختبار نفسي، حيث يجيب المستخدم على الأسئلة ليرى، بناءً على نتيجة الاختبار، درجة الاكتئاب التي يعاني منها.