أشهر أسئلة عَنّْ مشكلات الشعر عَنّْد الرضع | مع مها

لماذا يتساقط شعر طفلي بعد الولادة لماذا تحول شعر طفلي من ناعم إلَّى خشن توجد فراغات فِيْ رأس طفلي لماذا يحدث هذا كَيْفَ أتخلص من قشرة شعر طفلي مها جمعت من أجلكَمْ أشهر الأسئلة التي تحير الأمهات عَنّْ شعر الأطفال، وستشارككَمْ الإجابة فِيْ أحدث حلقات برنامج أم العيال.

لماذا يتساقط شعر طفلي بعد الولادة

يولد الطفل بشعر يعرف باسم شعر البطن وهُو ناتج عَنّْ هرمونات الحمل التي تجعل شعرك جميلاً حتى أثناء الحمل. بعد الولادة، تتغير هرمونات الطفل ويبدأ الشعر فِيْ التساقط. بعد ستة أشهر، سيبدأ شعر طفلك الدائم فِيْ الظهُور.

لماذا تحول شعر طفلي من ناعم إلَّى خشن

بعد تساقط شعر البطن يبدأ الشعر الدائم فِيْ الظهُور، والشعر الدائم يمكن أن يكون ناعمًا أو خشنًا بسبب الجينات، وإذا كان أقوى جين هُو الشعر الناعم، فسيكون شعر طفلك ناعمًا والعكس صحيح.

يعتقد البعض أن قصات الشعر هِيْ سبب تساقط شعر الأطفال، وهذا غير صحيح.

هناك فراغات فِيْ رأس طفلي، لماذا يحدث هذا

فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من حياة الرضيع يكون الطفل فِيْ وضعية نوم وهذا يسبب تساقط الشعر من الأماكن التي ينام فِيْها الطفل أكثر. ما عليك سوى تغيير وضع نوم الطفل من وقت لآخر وستختفِيْ هذه المشكلة عَنّْدما يتمكن الطفل من الجلوس.

كَيْفَ أتخلص من قشرة شعر طفلي

افركي رأس الطفل بزيت الزيتون واتركيها لبعض الوقت، ثم مشطي الطفل بمشط واغسلي شعره. إذا استمرت المشكلة، يجب أن تطلب من طبيبك الحل المناسب.