تمارين حديد فِيْ الجيم للمبتدئين ونصائح مهمة

تمارين الحديد فِيْ الصالة الرياضية للمبتدئين pdf، حيث تعتبر تمارين الحديد من الرياضات التي قبلها الشباب حديثاً، لأنها تزيد من حماسهم لفعاليتها فِيْ ظهُور العضلات وتقويتها لتظهر بأجمل شكل أمامها. من الناس، ولزيادة الثقة بالنفس والاستفادة من القوة الكامنة فِيْ الجسم، وهذه ليست رياضة عابرة، لكنها تحتاج إلَّى مزيد من التحمل والصبر، وفِيْ هذا اليوم سنتعرف على تمارين الحديد فِيْ الصالة الرياضية للمبتدئين. بي دي إف.

لنبدأ مع الدمبل الخفِيْفة

بينما يجب استخدام الأوزان الخفِيْفة لمدة شهر على الأقل للمبتدئين وعلى الرغم من إحساس الجسم بالجسم إلا أنه بعد تمارين قليلة ستصبح أقوى ويمكن رفع الأوزان الأثقل تدريجيًا.

ركز على كل منطقة من الجسم

من الضروري التأكد من مشاركة جميع عضلات الجسم أثناء التمرين، بما فِيْ ذلك الظهر والصدر والكتفِيْن والذراعين والبطينين وجميع أجزاء الجسم.

ركز على شكل الجسم

عليك أن تتخيل نفسك فِيْ الفخ، وتحافظ على استقامة رجليك وركبتيك على مستوى أصابع قدميك، وعليك أن تبقي كتفِيْك للخلف والأسفل ولا يمكنك هزهما، ومن ثم عليك أن تصطف أذنيك مع الكتفِيْن وعليك توخي الحذر لتحريك أوتار الركبة وعضلات البطن وسحب السرة للداخل.

لا تحبس أنفاسك

عَنّْد رفع الوزن وخفضه، عليك التأكد من استمرار التنفس ومحاولة الشهِيْق عَنّْد رفع الوزن والزفِيْر عَنّْد خفض الوزن.

زيادة الوزن مع الحفاظ على شكل الجسم

تحتاج إلَّى البدء بجلسة واحدة وتكرار التمرين من ثماني إلَّى اثنتي عشرة مرة، ثم زيادتها إلَّى 3 جلسات وتكرار التمرين من اثني عشر إلَّى خمسة عشر مرة، ويمكنك استخدام أوزان أثقل عَنّْدما يمكنك تكرار التمرين اثني عشر مرة للحفاظ على جسمك. الطريق الصحيح.

خذ وقتك فِيْ التمرين

ينصح جميع المدربين بالإبطاء والتحكَمْ فِيْ الحركات أثناء التمرين، سواء كان ذلك باستخدام الدمبل أو الأوزان، وللتحكَمْ فِيْ ذلك، عليك العد إلَّى اثنين عَنّْد الرفع وإلَّى ثلاثة أو أربعة عَنّْد الإنزال.

لا يتوقف بسرعة

يمكنك التوقف عَنّْد عدم القدرة على تكرار التمرين، وتحتاج إلَّى الحفاظ على شكل الجسم الصحيح لفترة أطول وليس فِيْ نهاية التمرين، لأن هذه العملية صعبة، لكنها تساعد فِيْ بناء العضلات. وقت قصير.

تجنب الرتابة

يمكنك التغلب على الملل عَنّْ طريق خلط الأشياء وتنويع استخدامك للمعدات مثل حبال المقاومة أو الدمبل أو الكابلات أو كرات الثبات أو تمارين وزن الجسم، ويمكنك أيضًا زيادة الكثافة بالتناوب بين الأيام الثقيلة والخفِيْفة.

فوائد التمرن بالحديد

  • يمكن أن تزيد تمارين الحديد من قوة العضلات مما يساعد على زيادة الحمل على الجسم والتخلص من آلام الظهر المؤلمة.
  • يمكن أن تزيد تمارين الحديد من مرونة عضلاتك وتخفِيْف آلام المفاصل المزعجة.
  • يمكن أن تقلل التمارين بالحديد من نسبة الدهُون داخل الجسم وأيضًا تقوي الجسم، لأن ممارسة الرياضة بالحديد تعطينا القدرة على التحكَمْ فِيْ الوزن لفترة طويلة، لأن عضلات ضخمة تتشكل لديها القدرة على حرق الكثير من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة. أو النوم.
  • يمكن أن تقلل ممارسة التمارين باستخدام الحديد من خطر إصابة الشريان التاجي وأيضًا تقوي القلب والأوعية الدموية لأن هذه التمارين تزيد من ضخ كَمْيات كبيرة من الدم مع كل انقباض يحدث.
  • يؤخر تمرين الحديد ظهُور علامات الشيخوخة لدى كبار السن، كَمْا أنه يجعلنا نشعر بمزيد من اليقظة واليقظة، كَمْا أن التمارين الرياضية تحسن مزاجنا.
  • يمكن أن تؤدي ممارسة الرياضة باستخدام الحديد إلَّى زيادة معدل التمثيل الغذائي لديك، حيث كشفت الأبحاث أن كل رطل من العضلات فِيْ الجسم يزيد من معدل التمثيل الغذائي بنحو سبعة بالمائة، وهذا الأمر يزيد من نسبة حاجة الجسم إلَّى خمسة عشر بالمائة. السعرات الحرارية، حتى تتمكن من زيادة تناولك الغذائي اليومي دون زيادة الوزن.
  • يمكن أن تجعل تمارين الحديد جسمك أكثر قدرة على تحمل الصدمات والحوادث المفاجئة من خلال منحه مرونة هائلة وقوة وتحملًا وغير ذلك الكثير.
  • يمكن أن تعزز تمارين الحديد من ثقتك بنفسك وهذا ينعكس فِيْ علاقاتك الاجتماعية والعملية حيث تشعر أنك فِيْ حالة جيدة ولياقة.
  • ينشط التمرين باستخدام الحديد قدراتك الذهنية لأنه يزيد من قدرة عقلك على التركيز، بصرف النظر عَنّْ إجبارك على التفكير المنطقي واتخاذ القرارات المناسبة حيث أن تدفق الدم فِيْ الجسم فِيْ مستوى جيد.
  • أخطار تمرين الحديد

  • رفع الأثقال والتمارين باستخدام الحديد يمكن أن تكون ضارة بشكل خاص للمراهقين، لأن جسم الطفل فِيْ مرحلة نمو دون سن السادسة عشرة. يمكن أن تؤدي الأشياء إلَّى الإصابة.
  • بالإضافة إلَّى ذلك، فإن اتباع نظام غذائي معين واستخدام المكَمْلات الغذائية أو المنشطات أثناء رفع الأوزان الثقيلة يمكن أن يؤدي إلَّى مضاعفات صحية خطيرة وعواقب طويلة المدى.
  • للمزيد يمكنك قراءة تمارين العضلة ذات الرأسين والعضلة ثلاثية الرؤوس للمبتدئين

    يمكنك قراءة المزيد تمارين البطن للتخلص من البطن

    يمكنك قراءة المزيد تمارين كيجل