8 أشياء لن تتخيلي مدى احتياجك لها بعد الولادة

إذا كنت تستعد للترحيب بطفلك المتوقع، فتأكد من إحضار حقيبة الأمومة مع الضروريات مثل الملابس ومستلزمات العَنّْاية الشخصية لك ولطفلك، ولكن فِيْ بعض الأحيان قد تتجاهل بعض الأشياء الصغيرة التي لا تقل أهمية عَنّْ الأساسيات. .

فِيْ هذا المقال، ستقدم لك “Supermom” بعض الأشياء التي يجب أن تكون معك فِيْ المستشفى بعد الولادة، وما يجب تذكره عَنّْد تحضير حقيبة الولادة.

1. كريم ترطيب الحلمة

بعد كل إرضاع للطفل، سوف تحتاجين إلَّى ترطيب حلمات الثدي بكريم يحتوي على اللانولين لتجنب تشقق الحلمات المزعجة التي تعاني منها العديد من الأمهات فِيْ الفترة الأولى بعد الولادة، مع ضرورة اتباع الأوضاع الصحيحة أثناء الرضاعة الطبيعية، ضمان عملية تغذية ممتعة لك ولطفلك بعيدًا عَنّْ الألم والمعاناة.

أفضل 5 كريمات لعلاج تشقق الحلمات أثناء الرضاعة الطبيعية

2. الفوط الصحية

بعد الولادة، يجب استخدام وسادة قطنية عالية الجودة مصممة لهذه الفترة، والتي تختلف عَنّْ الفوط الصحية العادية للدورة الشهرية. تعتبر ضمادات ما بعد الولادة أكثر امتصاصًا وتشعر وكأنها صوف قطني على الجلد، لذا فهِيْ لا تهِيْج أو تهِيْج جرح الولادة فِيْ الولادة الطبيعية.

أفضل أنواع فوط الأمومة

3. جل الاستحمام

لا تقدم معظم المستشفِيْات سائل الاستحمام فِيْ الحمامات داخل الغرف، لذا يجب أن تأخذي كَمْية صغيرة من سائل الاستحمام فِيْ عبوة صغيرة لاستخدامها فِيْ تنظيف جسمك والاستحمام بعد الولادة. أحد الأشياء الصغيرة التي تحتاجها.

4- الأحذية المريحة أو “النعال”

تأكد من وجود حذاء خفِيْف ومريح فِيْ حقيبتك بالمستشفى، بالإضافة إلَّى شبشب إضافِيْ للحمام، حيث لن يكون لدى المستشفى أي شيء ترتديه على قدميك إذا نسيت وضع نعالك فِيْ حقيبتك قبل الذهاب إلَّى المستشفى. تلد.

5. رذاذ مخدر

اطلب من طبيبك أن يصف لك النوع المناسب من بخاخ التخدير الذي يمكن استخدامه بأمان على جرح الولادة واسأله عَنّْ الطريقة الصحيحة لاستخدامه حتى تتمكن من استخدامه لتخفِيْف ألم جرح الولادة حتى تتمكن من حمل طفلك. والرضاعة الطبيعية دون الشعور بألم وألم جرح الولادة.

6. شاحن لهاتفك المحمول

سيتعرض هاتفك للقصف بالعديد من المكالمات والرسائل من العائلة والأصدقاء للاطمئنان عليك وعلى ضيفك الجديد، لذلك لا تنسي وضع شاحن الهاتف الخلوي فِيْ حقيبتك عَنّْدما تذهبين إلَّى المستشفى للولادة.

7. غطاء التغذية

قد تجدين صعوبة فِيْ استخدام غطاء التمريض فِيْ البداية، خاصة إذا كانت هذه هِيْ المرة الأولى لك فِيْ الأمومة لممارسة الرضاعة الطبيعية والتثبيت المناسب، ولكن يمكنك وضع طفلك بالقرب من الرضاعة أولاً ثم طلب المساعدة من زوجك فِيْ ارتداء الملابس فِيْ حالة حدوث بعض المشاكل. جاء الزوار أثناء الرضاعة الطبيعية.

وشاح DIY لغطاء التمريض

8. الجوارب القطنية

حتى لو كانت ولادتك فِيْ الصيف، فقد تشعرين بالبرد بعد اكتمال عملية الولادة حيث سيحتاج جسمك إلَّى الدفء والعَنّْاية الخاصة، لذلك لا تنسي وضع مجموعة من الجوارب القطنية فِيْ حقيبة الولادة للحفاظ على دفء جسمك. فِيْ حال شعرت بالبرد بعد الولادة شتاء.

أخيرًا، ابتداءً من الشهر السابع من الحمل، ابدئي فِيْ تجهِيْز حقيبة الولادة، واكتبي المستلزمات التي ستحتاجينها معك، ودوني كل احتياجاتك حتى لا تفوتي أي شيء، وقومي بإعداد المستلزمات التي تكفِيْ. لمدة ثلاثة أيام لك ولطفلك ولرفاقك.