فواكه وخضروات تناوليها فِيْ الشهُور الأخيرة من الحمل

يعتبر الحمل من الفترات التي يحتاج فِيْها جسمك لاتباع نظام غذائي صحي، لذلك من الضروري تناول الأطعمة التي تحتوي على العَنّْاصر والفِيْتامينات الضرورية لصحتك وصحة جنينك، إليك 10 أنواع من الخضار والفواكه التي يجب عليكِ تناولها. يمكن أن تأكل أثناء الحمل على صحة جنينك كان جيدًا وينمو بانتظام وبسرعة.

خطة تغذية شهر بعد شهر للحوامل

1. الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم وهُو مهم لقلب الجنين ويساعد على تهدئة التقلصات والتعب، لذلك يعتبر الموز من الثمار الضرورية لجسمك أثناء الحمل ولكن لا تفرط فِيْ الأكل حتى لا يزيد وزنك. .

10 أشياء تجعل تناول الموز أمرًا ضروريًا أثناء الحمل

2. البرتقالي

يعتبر فِيْتامين سي من أهم الفِيْتامينات التي يحتاجها الجسم، لذا احرصي على تناول البرتقال الذي لن يمد جسمك بهذا النوع من الفِيْتامينات فحسب، بل يحتوي أيضًا على حمض الفوليك والألياف، لذا فهُو من أفضل الفواكه أن جسمك سيحتاجه فِيْ فترة الحمل، ولأنه طعام شهِيْ مع الماء، فإنه يغمرك أيضًا فِيْ الماء.

3. المشمش

المشمش غني بالبيتا كاروتين والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، لذا فهُو غذاء رائع لك أثناء الحمل، والعَنّْاصر الغذائية التي يوفرها لجسمك تساعد على النمو الصحي لجنينك.

خطر الإصابة بنقص الكالسيوم فِيْ الجنين

4. المانجو

من الثمار الغنية بالبوتاسيوم وفِيْتامين A و C المفِيْدة للنمو الصحي للجنين، كَمْا أنها تنظم ضغط الدم وتقوي جهاز المناعة مما يضعف عمله أثناء الحمل.

5. الكرز

يزيد تناول الكرز أثناء الحمل من تدفق الدم إلَّى المشيمة التي تتدفق بعد ذلك إلَّى الجنين وتزوده بالأكسجين، وذلك من أجل صحتك.

6. تفاحة

يعتبر التفاح فاكهة مفِيْدة لتقوية جهاز المناعة، فبالإضافة إلَّى كونه غنيًا بفِيْتامينات أ، د، ج، هـ وكذلك الزنك، فهُو مليء بمضادات الأكسدة وضروري جدًا لنمو الجنين، وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول التفاح يقلل من خطر إصابة طفلك بالربو والأكزيما (التهاب الجلد) لاحقًا.

7. البطيخ

يعد البطيخ من الثمار التي لا غنى عَنّْها لجسمك للحصول على الماء والحفاظ عليه رطبًا، وهُو أيضًا مليء بالفِيْتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهِيْ عَنّْاصر يجب الحصول عليها أثناء الحمل وتساعد على تقليل تقلص العضلات أثناء الحمل. حمل.

8. المواعيد النهائية

يعتبر التمر من الثمار الضرورية للجسم بشكل عام وخاصة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، فهُو يعالج العديد من المشاكل التي قد تواجهك مثل الإمساك وأيضاً فوائده للجنين لاحتوائه على حمض الفوليك الأساسي. لنموها ونسبة كبيرة من الألياف، والتي تعالج المشاكل الصحية التي قد تعاني منها، مثل الإمساك والبواسير، كَمْا تقلل من احتمالية الإصابة بمقدمات الارتعاج.

9. الأفوكادو

تعتبر من الثمار المهمة والرائعة لك ولجنينك لأن الأفوكادو يحتوي على عدد من الفوائد لاحتوائه على حمض الفوليك وأيضاً فِيْتامين سي الذي يعد مفِيْداً لتقوية جهاز المناعة لديك بعيداً عَنّْ تخفِيْف الغثيان أثناء الحمل.

10. الجزرة

وهِيْ من الخضروات الأساسية والضرورية لك لاحتوائها على فِيْتامين “أ” الضروري لصحة العين والأسنان، كَمْا يفِيْد جنينك لأنه يعمل على تقوية عظام الفك، كَمْا أنه يحتوي على فِيْتامينات “ج” و “. ب”.

لكن مهما كانت القيمة الغذائية لبعض الفواكه فلا تأكلها بكَمْيات كبيرة لتجنب زيادة الوزن وخاصة التمر لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والتي عَنّْد تناولها بكَمْيات كبيرة تساعد على زيادة الوزن بسرعة، لذلك من الأفضل تناولها بكَمْيات كبيرة. تناول الفاكهة على وجه التحديد من مرتين إلَّى أربع مرات يوميًا.

التغذية السليمة للمرأة الحامل

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • لأجهزة Apple – iOS، قم بتنزيله الآن من App Store