5 منتجات أساسية تحتاجها كل حامل

بمجرد أن تسمع أخبار الحمل، تبدأ فِيْ الاستعداد لاستقبال الضيف المتوقع وتبدأ رحلة البحث عَنّْ مستلزمات الأطفال حديثي الولادة والتسوق وإمداداتك والأم. بما ان الحمل من اهم الفترات فِيْ حياتك وعليك ان تعتني بنفسك وتستمتعي بكل لحظة فِيْه حتى المؤلمه.فِيْ هذا المقال نقدم لك خمسة منتجات اساسية للحامل فاستمري فِيْ القراءة .

المنتجات الأساسية للحوامل

هناك المئات من المنتجات المصممة للحوامل ويسهل عليك اختيار أنسبها لك، ولكن هناك منتجات ليست مصنوعة خصيصًا للحوامل، لكنك بالتأكيد ستحتاجين إليها أثناء الحمل، وسوف نعرضها لكِ. البعض منهم فِيْ هذا المقال

  • حمالات الصدر المريحة لا توجد حمالات للأمومة، لكنك بالتأكيد ستحتاجين إلَّى شراء حمالة صدر مريحة، والأفضل أن تكون بمقاس واحد أكبر من حجمك المعتاد، لأن حجم الثديين يتغير أثناء الحمل بسبب الهرمونات والامتلاء زيادات، خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل.

  • زيت جوز الهند يعتبر زيت جوز الهند الطبيعي من المنتجات التي لا غنى عَنّْها لك أثناء الحمل، حيث يمكنك استخدامه كَمْرطب للبشرة العميقة للوقاية من علامات التمدد عَنّْد النساء الحوامل والأمهات، ويوصى بدهن الأماكن التي ينقبضن فِيْها. • من المتوقع ظهُور علامات زيت جوز الهند مرتين يومياً مثل البطن والفخذين من بداية الحمل وتستمر عليه حتى الولادة.

لزيت جوز الهند العديد من الاستخدامات الأخرى أثناء الحمل حيث يمكنك استخدامه كَمْزيل طبيعي للمكياج، بصرف النظر عَنّْ ترطيب البشرة وحمايتها من مخاطر الجفاف وحماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة.

  • الفوط الصحية اليومية قد تعتقدين أنك ستقولين وداعًا للفوط طوال الأشهر التسعة من الحمل، لكنك فِيْ الواقع ستحتاجين إليها يوميًا، وتزداد الإفرازات المهبلية أثناء الحمل، لذا يجب ألا تفرغي كيس الفوط خلال فترة الحمل بأكَمْلها، خاصة إذا كنت بعيدًا عَنّْ المنزل لفترة طويلة.

تأكدي من شراء المناديل الصحية المصنوعة من القطن الخالص لأن بشرتك تكون أكثر حساسية أثناء الحمل، لذا تجنبي ملامسة بشرتك بأشياء مصنوعة من الألياف الاصطناعية.

  • مرطب الحلمة من المعروف أن مرطبات الحلمة من أهم المنتجات التي تحتاجها الأم خلال فترة الرضاعة الأولى لترطيب الحلمتين ومنعهما من التشقق. ومع ذلك، يوصي الأطباء ببدء عملية ترطيب الحلمتين من منتصف الحمل مرتين فِيْ اليوم، لإعادة تأهِيْل الحلمتين استعدادًا للرضاعة الطبيعية فور الولادة.

  • أحذية مريحة قد تجدين أن كل أحذيتك تصبح غير مريحة أثناء الحمل حيث تنتفخ قدميك وتصبحان أكثر حساسية للأحذية الضيقة مع تقدم الحمل، لذا احرصي على شراء أحذية مريحة وواسعة لتهدئة قدميك وعدم إجهادهما والضغط عليهما. أفضل إذا كانت أكبر من حجمك المعتاد.

تجنب الأحذية ذات الكعب العالي أثناء الحمل، حتى لا تزيد من آلام الظهر، واحرص على اختيار الأحذية الخفِيْفة وسهلة الارتداء، حتى لا تضطر إلَّى الانحناء عَنّْد ارتدائها وخلعها.

كَيْفَِيْة اختيار ملابس الأمومة

فِيْما يلي بعض النصائح لاختيار ملابس الحمل

  • فِيْ بداية الحمل، ستحتاجين إلَّى حمالات صدر أكبر بمقاسين أو مقاسين، واختاري الحمالات القطنية، واختاري تلك المصممة للحمل واشترِ ثلاثة كحد أقصى لأن الحجم سيزداد كل شهرين إلَّى ثلاثة أشهر، اختر من بين الأنواع التي يمكنك إضافتها، حتى لا تضطر إلَّى شرائها كل شهر إذا كان تكبير ثديك سريعًا.
  • يمكنك ارتداء الملابس الداخلية للملابس الداخلية – خاصة إذا كنت ما زلت عروساً – يمكنك فعل ذلك فِيْ بداية الحمل، لكن لا ترتديه طوال اليوم. اختر قطعًا قطنية واسعة نوعًا ما بحيث لا تنقبض، واختاري أنواع البكيني ذات الخصر المنخفض أو التي تغطي المعدة، فمن المهم ألا تكون ضاغطة على المعدة.
  • ستحتاجين إلَّى بلوزات وقمصان واسعة ومريحة ويفضل أن تكون من القطن، أما إذا كنت ترتدي بلوزة من الساتان أو الشيفون لمناسبة ما، فارتدي قطعة سفلية من القطن بأكَمْام طويلة من نفس اللون.
  • إذا كنت تريد أن تبدو أصغر، فمن الأفضل ارتداء ملابس ذات ألوان داكنة.
  • ستحتاجين إلَّى سروال الحمل، وإذا كنتِ قصيرة، فمن الأفضل ارتداء فستان.
  • اختر بيجاما قطنية ناعمة واختر مقاسًا أكبر من مقاسك.

أنشطة الحمل

قبل أن يأتي طفلك إلَّى العالم وقبل أن تنشغلي برعايته ومتطلباته العديدة، خاصة فِيْ السنة الأولى من حياته، قد تتمكنين من ممارسة بعض الأنشطة، لذا تعرفِيْ على 23 شيئًا يجب عليك القيام به قبل الولادة وقبلها. تدخل مرحلة جديدة لها أولويات مختلفة ولها جمال مختلف.

أخيرًا بعد أن تعرفِيْ على المنتجات الضرورية للحامل، اعلمي أن الحمل من أهم الفترات فِيْ حياة كل أم، فاستمتعي به قدر المستطاع ولا تترددي فِيْ شراء المنتجات التي من شأنها أن تجعل ذلك الفترة أسهل بالنسبة لك وأكثر راحة ومتعة، تنعكس سعادتك الجسدية والعقلية بشكل كبير على جنينك.